-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو‏ الفرق بين الحمل الأول والثاني وهل تختلف الاعراض بينهما

        6-main-differences-between-the-first-and-second-pregnancies
         الفرق بين الحمل الأول والثاني وهل تختلف الاعراض بينهما

        تهانينا ! إذا كنتِ تتوقعين عزيزتى حواء حملاً للمرة الثانية ، فمع الكثير من مشاعر البهجة والسرور ، قد ينتابك التفكير في الفترات الصعبة التى مررت بها خلال حملك الأول ؛ مما قد يسبب لكِ الكثير من القلق ولكن، في الغالب، وربما قد تختلف لديك العديد من الأشياء خلال حملك الثانى مثل العادات ، والسلكويات ، الخيارات الغذائية، وغيرها من الأمور.

        6 اختلافات رئيسة بين الحملين الأول والثاني

        تختلف تجربة الحمل الثاني بشكل كبير عن سابقتها ، ونحن هنا نقدم لك عزيزتى حواء قائمة بعض الاختلافات الرئيسة بين الحملين الأول والثاني .

        1 – قراءة كتب أقل من ذي قبل :

        كنت ترغبين سيدتى فى حملك الأول بقراءة الكثير والعديد من الكتب ، وغيرها من المواد حول رعاية الحمل والولادة ، ورعاية الجنين . ولكن ، في الحمل الثاني ، سوف ينخفض اهتمامك في قراءة مثل هذه الكتب بشكل ملحوظ للغاية ؛ فرعاية طفلك الأول سوف تشغلك عن تلك العادة ، بالإضافة إلى أنكِ سوف تكونين أكثر ثقة فى حملك الثانى بسبب التجربة السابقة.

        2 – أكثر تساهلاً فى أنواع الطعام :

        أثناء حملك الأول تتجهين سيدتى لتناول الطعام الصحي قدر ما تستطيعين ، وذلك من خلال إعداد قائمة ” بالأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل ” مثل السوشي ، واللحوم والمأكولات غير النباتية ، وسوف تختارين فقط الأطعمة المغذية ، وتأكلين طعامك بانتظام، وتقللين استهلاكك من المنتجات الحيوانية. ولكن ، في الحمل الثاني ، قد تكونين أكثر تساهلا في الأكل وتتناولين أغذية تشمل السوشي وغيرها من الوصفات الصحية غير النباتية في نظامك الغذائى .

        3 – تجربة الإثارة أقل مما سبق :

        ينطوي الحمل الأول على إثارة كبيرة ، ليس فقط بالنسبة لك ولكن أيضا بين الأجداد ، لذلك، يجب عليكِ وضع خطة للاحتفال بقدوم الطفل الأول بين أفراد عائلتك . ولكن يختلف ذلك الشعور في الحمل الثاني كثيراً ؛ فقد لا تكونين بنفس القدر من الحماس كما كنت خلال فترة الحمل الأولى وليس ذلك لأنكِ لست سعيدة بالفعل وإنما لأن سعادتك ليست بمقدار المرة الأولى للحمل ، فهي عادة تكون أقل إثارة نسبياً .

        4 – المخاوف الصغرى من الحمل الأول :

        في حملك الأول ، تكونين عزيزتى حواء قلقة جدا حول كل شيء ، وتأخذين قدراً كبيراً من المعلومات حول العناية لضمان حمل صحي وسلامة للطفل الذي لم يولد بعد ؛ مثل القلق حول نوع شامبو الاستحمام ، أضرار وضع أحمر الشفاه أثناء الحمل ، وغيرها من كل شيء ثانوي في حياتك. ولكن ، أثناء الحمل الثاني، سوف تكونين أقل قلقاً من تلك المواقف والأشياء الثانوية ، على الرغم من قلقك بشأن سلامة الطفل الذي لم يولد بعد، وصحته ، ولكنك سوف تشعرين بأنكِ أكثر ثقة في أسلوب حياتك ورعاية الحمل.

        5 – مراقبة الجسم أثناء الحمل :

        في حملك الأول ، سوف تكونين أكثر شغفاً بمراقبة تطور حجم البطن وكيفية تغير شكلها بشكل دورى ، وسوف تلاحظين التغيير كل أسبوع. ولكن ، في الحمل الثاني، قد تجدين معدتك متدلية قليلا، بالإضافة إلى أن انزعاجك عزيزتى حواء من شكل بطنك المتغير سوف يكون أقل فى حملك الثانى .

        6 – حضانة وغرفة ديكور :

        عند توقع قدوم طفلك الأول ، تهتمين عزيزتى حواء بالحصول على غرفة جميلة لطفلك ؛ ومن أجل ذلك تتجهين إلى التسوق من أجل الحصول على العديد من الديكورات وتأخذين الكثير من الاهتمام في تزيين غرفتك قبل وصول الطفل . ولكن، خلال الحمل الثاني ، تدركين أن اهتمام الأطفال الصغار بديكور غرفهم ليس شيئاً أساسياً عند قدومهم ، وسوف تتجهين هنا لاستخدام نفس الديكور الذي استخدمته لوصول الطفل الأول لتزيين غرفة الطفل الثاني مرة أخرى.

        شاهد ايضا

         أفضل مرحلة عمرية للإنجاب

         أسباب وعلاج التهاب المسالك البولية عند الأطفال

         السمنه وخطورتها على الطفل

        بالفيديو‏ الفرق بين الحمل الأول والثاني وهل تختلف الاعراض بينهما

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ الفرق بين الحمل الاول والثاني ..حلقة ممتعة ومفيدة جدا ...لن تتوقعي كل هذا

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        اعراض الحمل,علامات الحمل,الحمل,اعراض الحمل في الاسبوع الاول,أعراض الحمل,اعراض الحمل المبكر,اعراض الحمل المبكرة,ماهي اعراض الحمل,الفرق بين دم الدورة ودم الحمل,اعراض الحمل في الشهر الاول,اعراض الحمل بولد,اعراض الحمل الثاني في الاسبوع الاول,علامات الحمل في الاسبوع الاول,علامات الحمل بولد,الفرق بين افرازات الحمل والدورة,اعراض الحمل في الاسبوع الاول قبل الدورة,علامات الحمل قبل الدورة,الفرق بين افرازات الحمل وافرازات قبل الدوره,الفرق بين مغص الحمل والدورة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ الفرق بين الحمل الاول والثاني ..حلقة ممتعة ومفيدة جدا ...لن تتوقعي كل هذا
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع