-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

5 طرق منزلية تساعدك في علاج طفلك وخفض الحرارة

        5-home-methods-that-help-you-treat-your-child-and-reduce-the-temperature
        5 طرق منزلية تساعدك في علاج طفلك وخفض الحرارة

        قد تشعر الكثير من الأمهات بالذعر الشديد عندما يرون أطفالهم مرتفع حرارتهم ، ولم يعرفون ما سوف يفعلون لخفض تلك الحرارة من أجسام أبنائهم ، وذلك لأنها ليست مرضاً سهلاً ، فعند أرتفاع درجة حرارة جسم طفلك فإنه دليلاً على وجود مرض معين بجسده ، كما أن أرتفاع درجة حرارة الجسم إلى حد معين قد تكون لها أضرار على خلايا الدماغ وخصوصا في مراحل عمر الطفل الأولى ، فحتى تقضين على الحرارة يجب أكتشاف المرض الذي تسبب في ظهور تلك الأعراض على طفلك وبعد ذلك يتم التغلب عليها ، كما أيضا لابد من متابعة قياس درجة حرارة طفلك باستمرار ، وإذا تعدت الحرارة الحد المسموح اتصلي بالطبيب فوراً  ، وذلك لأن أرتفاع الحرارة غير العادية مخاطرها غير عادية عند الأطفال ، والآن سوف نعرف أفضل طريقة لخفض الحرارة عند الأطفال .


        * إليكي أفضل طريقة لخفض الحرارة عند الأطفال فأتبعي الخطوات التالية :-

        – نحضر وعاءً فارغ ونضع به ماءً نظيفاً .

        – نضيف كمية من الملح في الوعاء ، ونقوم بتذويب الملح في الماء .

        – نضع قدمي الطفل المصاب بالحرارة في الماء المالح بالوعاء ، لمدة نصف ساعة على الأقل .

        – فسوف نلاحظ أن درجة الحرارة أنخفضت بإذن الله ، ومن الممكن أن نكون قد تخلصنا منها تماما .

        – كما إذا وجدتي طفلك لا يتحسن أو كانت الحرارة مرتفعة كثيرا لديه ، فعليكي أخذه إلى الطبيب أو المستشفى .

        – فلابد الأسراع لخفض الحرارة ولا داعي للتجارب إذا لم تنخفض الحرارة بعد تلك الطريقة ، لأنها تؤثر على الأنسجة وتقتل خلايا المخ لا قدر الله .


        كما أن هناك خمسة طرق أخرى منزلية لتساعدك في علاج طفلك وخفض الحرارة

        1- الماء البارد : مثل ما تعلمنا من أبائنا وأجدادنا على بعض الأسعافات إذا وجدو أرتفاع بدرجة حرارة الجسم ، بإن يستخدمون الماء البارد لخفض الحرارة ، فقد كانو يفعلون مايلي : نقع قطعة قماش في ماء البارد ، ولا يكون بارد جدا وذلك لأنه يتسبب في أرتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية  ، ثم نقوم بعصر تلك قطعة القماش جيداً ووضعها على اجزاء من الجسم كالإبطين واليدين والقدمين والفخد والجبين والجزء الخلفي من الرقبه  لخفض درجة الحرارة ، كما يجب أن تقومي بتغيير تلك قطعة القماش بانتظام بعد بضع دقائق . فإن هذه الطريقة الورثية من أبائنا وأجدادنا ، قد تعالج بالفعل ومفيدة عند التعامل مع أرتفاع درجة الحرارة بالجسم .


        2- خل التفاح : أن خل التتفاح من الحامضية التي تساعد في امتصاص الحرارة من الجلد ، كما أنه غني بالمعادن ويساعد على تجديد المعادن التي تفقد من الجسم بسبب أرتفاع درجة حرارتة إي الحمى . وإليكي تلك الطريقة لعلاج أرتفاع الحرارة بخل التفاح وهي :


        إضافة نصف كوب خل إلى ماء الحمام الفاتر ، نقع الجسم في هذه المياة خمس إلى عشرة دقائق في حوالي 20 دقيقة ، ستلاحظي تحسنا ، مع تكرار نفس الطريقة إذا كانت الحرارة بالجسم مرتفعة ، فإن خل التفاح له فاعليه لتخفيف الحمى وهو أيضا غير مكلف للغاية .


        3- الثوم : قد يساعد الثوم بالتخلص من السموم الضارة من الجسم و مضاد للفطريات و مضاد للجراثيم ، وبالتالي يساعد الجسم على مقاومة الالتهابات و خفض حرارة الجسم المرتفعة . ولكن لا ينصح بإستخدام الثوم للسيدات الحوامل و الأطفال الصغار .


        4- الريحان : هو عشبه فعاله لخفض درجة حرارة الجسم المرتفعه ، ويستخدم في العديد من أنواع المضادات الحيوية ويساعد في تقليل الحمى بسرعة كبيرة . وإليكي تلك الطريقة لعلاج أرتفاع الحرارة بالريحان وهي : غلي 20 ورقة من عشبه الريحان مع معلقة من الزنجبيل المسحوق في كوب ماء واحد ، حتى تنخفض كمية المياة إلى النصف ، ثم أضافة القليل من العسل وشرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لمدة ثلاثة أيام حتى الشفاء التام .


        5- الزبيب : فهو بيساعد على مكافحة الألتهابات وتقلل الحمى ، كما يعمل بمثابة منشط للجسم عند الإصابة بالحمى .

        وتلك هي الطريقة التي تساعد بالعلاج لخفض الحرارة: نقع الزبيب في نصف كوب من الماء لمدة ساعة واحدة ، ثم سحق الزبيب المنقوع في الماء ويصفى السائل  ، ثم إضافة نصف السائل لهذا الحل وشربه . ويكرر هذا مرتين في اليوم حتى تزول الحمى .


        نصائح إضافية :

        – الراحة في الفراش .

        –  شرب الكثير من الماء وعصير البرتقال إذا كان طفلك كبير ، لأنها سوائل تكسب الحرارة من الجسم .

        – نعرض الطفل للاستحمام بالماء الفاتر ،لأنها تخفض الحرارة وتعمل على تنشيط الدورة الدموية عند الطفل.

        – عدم أستخدام الماء البارد جداً أو الجليد على الجسم مباشره .

        – مراقبة الطفل الرضيع أكثر وقياس الحرارة بإستمرار ، لأن مقاومة والمناعة لدية ضعيفة ، لذلك صعب مقاومة الحرارة .

        – عندما لا تنخفض درجة حرارة الطفل يتم مراجعة الطبيب أو المستشفى فوراً . حفظ الله أبنائنا جميعا

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ وسائل علاج السخونة وارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال,علاج ارتفاع الحرارة عند الاط,طرق خفض حرارة الطفل في المنزل,علاج ارتفاع الحرارة في الجسم,طرق خفض حرارة الطفل في الشتاء,علاج ارتفاع الحرارة في الطب النبوي,طرق خفض الحرارة عند الاطفال,علاج سخونة الاطفال,علاج ارتفاع الحرارة الداخلية,علاج السخونة عند الاطفال,علاج ارتفاع الحرارة للكبار,علاج ارتفاع الحرارة و الكحه,طرق خفض حرارة الطفل,ما هو علاج ارتفاع درجة الحرارة,لعلاج ارتفاع درجة الحرارة,ما هو علاج ارتفاع الحرارة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ وسائل علاج السخونة وارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع