-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو أسباب ألم الورك خلال الحمل وعلاقته بنوع الجنين

        Causes-of-hip-pain-during-pregnancy-and-solutions
        ألم الورك خلال الحمل

        تلاحظ بعض النساء في الثلث الثاني من الحمل أن بطنها قد بدأت في الظهور وأن الجميع قد بدأ في ملاحظتها أيضاً وسوف تبدأ ملابسك أن تتحول إلى أكثر إحكاماً وتشعر أغلب الأمهات بالحرج من الخروج من المنزل بهذا الشكل مع زيادة الوزن، وسوف تبدأ أيضا في المعاناة من الآلام في الظهر وكذلك الورك وآلام الحوض. وكلما تقدم الحمل، قد تصبح هذه الآلام في الجسم غير مريحة أكثر ولكن مع قليل من التمارين والنصائح المفيدة، يمكنك التطلع إلى حمل صحي.

        أسباب ألم الورك خلال الحمل :

         هناك العديد من العوامل التي تسبب ألم الورك عندما تكون المرأة حاملا. خلال هذه الفترة الحساسة، وهو هرمون يسمى ريلاكسين يتم تحريره ويساعد على تهيئة جسمك للولادة. فهو يجعل منطقة الحوض تصبح أكثر مرونة عن طريق التخفيف من ضغط الأربطة، التي تشارك في عملية الولادة. ومن العوامل الأخرى التي تؤدي إلى آلام في الورك خلال فترة الحمل وتشمل:

        -الزيادة المفرطة في الوزن

        – تمدد الورك وعضلات البطن (أسابيع ال18-24)

        – عرق النسا أو ضغط العصب من قبل الرحم المتزايد (ويمكن أيضا أن يسبب الألم على الفخذين)

        – وضعية النوم الجانبية أثناء الحمل


        كيفية تخفيف ألم الورك أثناء الحمل :

         الورك وآلام الحوض يمكن أن تكون شديدة بما فيه الكفاية بالنسبة لبعض النساء لدرجة أنها قد تسبب صعوبة في النوم، والتي يمكن أيضا أن تسبب الكثير من الانزعاج والتوتر خلال النهار. وفيما يلي بعض الوسائل لكيفية التخفيف من الانزعاج:

        1. استخدام وسادة الحمل

        حتى أثناء النوم التي يحتاجها الجسم يجب وضع الجسم في موضع جيد مع توفير الدعم المناسب للتخفيف من آلام الورك. ويمكنك دعم مفاصل الحوض باستخدام وسادة الحمل الخاصة التي تتوافق مع شكل جسمك لتدعم الجزء السفلي من جسمك. وبعض النساء تحاول النوم على الجانب مع وضع وسادة بطول الجسم على كل جانب لرفع ساق واحدة في وقت واحد. ومع ذلك، إذا لم يكن هذا كافيا ينام البعض الآخر على كرسي، وخاصة في مراحل لاحقة من الحمل لكسب مزيد من السيطرة على مواقع الجسم.


        2. تغيير مراتب النوم

        عامل آخر هو النظر والبحث في المراتب التي تنامين عليها ، فإذا كان شركة بينك وبين زوجك يمكنك استخدام وسادة مصنوعة من المطاط الرغوي لجعله أكثر ليونة. وإذا كنت لا تستطيعين تحمله قومي بشراء فراش جديد، واختاري واحداً أكثر راحة.


        3. جلسات تدليك قبل الولادة

        قد تحتاجين إلى الذهاب لبعض جلسات التدليك مع مدربة محترفة قبل الولادة فهذا يمكن أن يقلل من ألم الورك فضلا عن غيرها من آلام في الجسم، واسترخاء العضلات وتخفيف النقاط المؤلمة. ( يمكنك مراجعة مقالنا السابق عن جلسات التدليك للظهر للمرأة الحامل  ).


        تدريبات اليوجا

        الانخراط في فئة خاصة لممارسة الحمل باستخدام اليوغا لتخفيف آلام الورك والظهر. و يعلمك مدربي هذه الفئات الخاصة أداء بعض الوظائف والحركات التي من شأنها أن تساعدك على  تمدد الورك وعضلات الحوض لتخفيف عدم الراحة التي تشعرين بها.


        تحسين أوضاع النوم

        سوف تحتاجين خلال فترة الحمل إلى ضبط أوضاع النوم الخاصة بك الناتجة عن التغيرات التي تحدث في جسمك. أثناء النوم يمكنك النوم على أحد جانبيك( ويفضل الجانب الأيسر) وثني ساقيك، ووضع وسادة بين الركبتين لدعم الساق والفخذ ومفاصل الحوض. وتجنبي عبورالوسادة بين ساقيك أثناء النوم ؛ ذلك أن عبور ساقيك في الكاحلين قد يسبب تفاقم ألم الورك في الصباح، لأن هذا الموقف يزيد الضغط في الوركين.


        مزيد من النصائح للسيطرة على الألم أثناء الحمل

        – إذا كان يمكنك الاستلقاء على ظهرك أثناء استخدام مرفقيك أو وسادة لدعمك ، ووضع وسادة بين ركبتيك مع الضغط. فهذا يساعد على إعادة ترتيب عظام الحوض ويخفف من ألم الورك.

        – استقرار الوركين من خلال ارتداء حزام قبل الولادة أو حزام حول الورك وتحت البطن.

        – اسألي طبيبك إذا كنت قد تتناولين مسكنات الألم لتخفيف آلامهم الخاصة بك. ويعتبر عقار اسيتامينوفين (تايلينول) آمنة في حين ايبوبروفين والأسبرين يجب تجنبهما.

        – خذي أكبر قدر من الراحة كما يمكنك من خلال الجلوس بقدر ما تستطيع في وضح النهار. تجنب فترات طويلة من الوقوف.

        – تخفيف آلام المفاصل عن طريق وضع كيس من الثلج على المناطق المؤلمة عدة مرات يوميا.

        – إذا كان ألم الورك نتيجة لعرق النسا وآلام المفاصل ، يتم ضغط العصب الوركي الذي يقع في الورك من قبل الجنين المتزايد في الرحم لتخفيف الألم، وكذلك عن طريق السباحة لتخفيف الضغط على العصب.

        متى يمكنك استشارة الطبيب

        – لديك صعوبة في المشي

        – لديك صعوبة في النوم على جانب واحد

        – إذا واجهت آلام حادة أو مفاجئة

        لمشاهدة الفيديو هنا

        أخصائي العلاج الطبيعي يمكن أن يساعدك إذا كان لديك مشاكل في المشي كما يمكن أن يعلمك بعض التمارين المفيدة للقيام بها في المنزل. بالإضافة إلى أنه يمكن أن يعطيك أيضا التدريب العملي على العلاج ويوفر لك بعض أحزمة الدعم وكذلك عكازات الكوع لدعم الوركين.

        شاهدى ايضا  تجنبى هذه الأشياء عند التنظيف أثناء فترة الحمل

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ألم الورك للحامل ونوع الجنين

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        ألم الورك للحامل ونوع الجنين,الم الورك للحامل ونوع الجنين,الم الرجل للحامل ونوع الجنين,اسباب الم الجانب الايسر فى اول الحمل وعلاقته بنوع الجنين,الم الرجل اليسرى للحامل ونوع الجنين,علاقه الم الورك بنوع الجنين,الجنين,الحمل,ألم الورك للحامل وجنس الجنين,الم الورك الايمن للحامل وجنس الجنين,الم الورك للحامل وجنس الجنين,الم الرجل اليسري للحامل ونوع الجنين,الم الورك للحامل,هل الم الورك يدل على نوع الجنين,الم الورك ونوع الجنين,نوع الجنين,ألم الورك الأيسر عند الحامل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ألم الورك للحامل ونوع الجنين
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع