-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أطعمة يجب تجنبها لمنع تكوين المخاط

         

        Foods-to-avoid-to-prevent-mucus-formation
        أطعمة يجب تجنبها لمنع تكوين المخاط

        إذا كان لديك فضول لمعرفة الأطعمة التي يجب تجنبها للوقاية من تكوين المخاط ، يجب معرفة ما هو المخاط ، فهو مادة لزجة يتم إفرازها في أنسجة جدران الفم ، الأنف ، الجيوب الأنفية والجهاز الهضمي ، وعندما يتم إنتاجه بطريقة مثالية فإنه يساعد على حماية الجسم ، لأنه يحتوي على أجسام مضادة ، بروتينات ، إنزيمات وغيرها .

        أطعمة يجب تجنبها لمنع تكوين المخاط

        لكن عندما يتم إفراز المزيد من المخاط ، فإنه يصبح أسمك و أكثر لزوجة ، مما يسبب عدم الشعور بالراحة ، ويزداد المخاط في حالة الإصابة بالمرض أو الحساسية  أو نتيجة لتناول بعض الأطعمة ، وهذا المقال يتناول هذه الأطعمة التي تسبب إفراز المخاط أكثر من المعدلات الطبيعية ، والتي يفضل تجنبها .

        1- مشتقات الحليب : 

        توجد بعض مشتقات الحليب مثل الزبادي ، الحليب ، الكريمة الحامضة ، الجبن القريش ، الآيس كريم وغيرها ، التي تحتوي على الكازين ، والتي يكون من الصعب جدا هضمها ، فبمجرد اكتمال عملية الهضم ، فبعض بقايا الطعام التي تم هضمها جزئيا ، تسبب تكوين المخاط الزائد ، وبالتالي تؤدي إلى التهيج والشعور بعدم الراحة .

        2- دقيق القمح المعالج : 

        الجلوتين الذي يظهر في دقيق القمح يمكن أن يسبب الإفراط في إنتاج المخاط داخل ممرات الأنف ، فإذا كان هناك شخص يعاني من حساسية القمح ، فيفضل البقاء بعيدا عن تناوله .

        3- القهوة :

         يمكن أن يكون هذا مذهلا للعديد من الأشخاص أن القهوة تسبب زيادة إنتاج المخاط ، والسبب هو وجود الكافيين والسكر في هذا المشروب ، كما أنه يمكن أن يسبب زياد ارتجاع الأحماض ، وبالتالي يلتصق في الحلق مسببا صعوبة البلع .

        4- الكحول :

         إن الإفراط في تناول الكحول لا يؤدي فقط إلى العديد من المشاكل الصحية الخطيرة ، ولكنه يمكن أن يسبب زيادة المخاط أيضا ، لذلك يفضل الابتعاد تماما عن استهلاك المشروبات الكحولية .

        5- اللحوم الحمراء : 

        تحتوي اللحوم المدخنة أو المجففة على مكونات طبيعية تسمى الهيستامين ، وهذا المكون يمكن أن يسبب الحساسية التي تعمل على زيادة إنتاج المخاط .

        6- الأطعمة المقلية :

         إن الزيت الزائد الموجود في الأطعمة المقلية هو المتهم الأول ، الذي يمكن أن يسبب زيادة إنتاج المخاط في جسم الإنسان ، وهذا يعود على الأشخاص بالإصابة بنوبات الربو الشديدة .

        7- منتجات الصويا :

         ربما لا يكون اختيار منتجات الصويا كبديل لمنتجات الألبان أمرا صائبا لجميع الأشخاص ، لأن هذا الطعام إذا تم تجنبه ، فيمكن أن يخفض إفراز المخاط ويخفف أعراض بعض أنواع الحساسية ، فالصويا يسبب تكوين المخاط غير الصحي ، وتوجد بعض الأطعمة الأخرى مثل الذرة ، المخبوزات ، المربى والجيلاتين .

        مشاكل صحية تنتج عن زيادة تكوين المخاط :

        – السعال المزمن
        – الأرق
        – ضيق التنفس
        – الرشح
        – ضعف حاسة التذوق
        – قلة الانتباه

        كما أن ربما يقع الشخص ضحية لعسر الهضم ، بسبب زيادة المخاط ، حيث يسبب التصاق الطعام داخل جدران الأمعاء ، مما يسبب انسداد ، ونتيجة لذلك ، يضعف امتصاص الأطعمة ، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل داخل المعدة .

        لذا يجب إتباع النظام الغذائي الذي يقلل تكوين المخاط ، والذي يحتوي على الخضروات والفواكه النيئة ، مثل الفجل ، القرنبيط ، البروكلي ، الثوم ، الكرفس ، الفواكه الحمضية ، الأناناس والتوت وغيرهم ، فهذه الأطعمة تعمل على تنظيف النظام من المخاط وتعطي شعور بالراحة من المشاكل الصحية المتعلقة بالمخاط .

        شاهد ايضا



        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ علاج نزول المخاط من الأنف إلى الحلق

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        المواد المضادة للاكسدة,اطعمة تزيد حركة الحيوان المنوي,زيادة عدد الحيوانات المنوية بأفضل تسعة أطعمة,المخاط,اطعمة تسبب الاسهال,اطعمة لعلاج التهابات المفاصل,الحساسية من بعض أنواع الأطعمة,تقويه المناعه,تقويه المناعه في الجسم,تقويه المناعه من البرد,اطعمة تسبب الاسهال للكبار,اطعمة تسبب الاسهال للصغار,اطعمة تسبب الاسهال عند الاطفال,تقويه المناعه الدكتور كريم علي,تقوية المناعى,أطعمة لزيادة الخصوبة عند الرجال,تحسين الجهاز الهضمي,تقوية المناعة كريم علي,تطوير الذات
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ علاج نزول المخاط من الأنف إلى الحلق
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع