-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

مأكولات مفيدة لسرطان الثدي بالفيديو

        Useful-foods-for-breast-cancer
        مأكولات مفيدة لسرطان الثدي

        ظهر مرض سرطان الثدي من فترة ، كما يسعى الكثير لعلاجه بصورة طبيعية مع العلم أن العلاجات المنزلية لسرطان الثدي لا تتوفر لعلاج هذا المرض تماما ، ولكن تساعد في تقليل جوانبها السلبية إلى حد ما . سرطان الثدي ، كما يوحي الاسم ، هو نمو خبيث من الأنسجة داخل الثدي . يتم الانتشار الغير منضبط للخلايا التي يمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى وفاة الفرد إذا تحكم في الجسد أو إذا لم يتم إزالته عن طريق الجراحة .

        مأكولات مفيدة لسرطان الثدي

        يتكون الثدي من فصوص عدة والقنوات . تعمل الفصوص في إنتاج الحليب ، والذي يتم عبر القنوات إلى الحلمات . يتم فصل سرطان الثدي إلى 3 أنواع . هذه هي الأقنية ، للمفصص أو الالتهابات . فالأقنية تنشأ من القنوات ، في حين يبدأ المفصص في الفصوص . يشير سرطان الثدي الالتهابي لتلك التي يتم فيها تضخم الثديين ، الدافئ والأحمر . من أصل ثلاثة ، وسرطان الثدي القنوي هو الأكثر شيوعا .


        وفقا لل معهد الوطني للسرطان ، تشارك عوامل الخطر التالية في تطور سرطان الثدي:

         شيخوخة

         الولادة الأولى في سن كبير

         الوراثة

         علاج الثدي المسبق مع العلاج الإشعاعي

         استهلاك المشروبات الكحولية

         تناول البروجسترون والاستروجين والهرمونات

        شاهد ايضا  كل ما يخص الحمل وأمراض القلب

        يتميز سرطان الثدي بالأعراض التالية:

         تورم في منطقة الإبط أو قرب الثدي

         زيادة إفرازات من الثدي

         عكس شكل الحلمات

         تغيير في الملمس أو مورفولوجية الثدي مثل الحرشفية ، تفاوت ، وتورم ، أو تخفيض في حجم

         زيادة الحرارة الذي يشع من الثدي

         عدم الشعور بالألم حتى عندما يتم تطبيق الضغط

        وإن لم يكن قابل للشفاء حتى الآن ، فإن سرطان الثدي يمكن منعها من خلال تدابير وقائية معينة وأسلوب حياة متوازنة . مرة واحدة يسببها ، فإنه لا يمكن وقفها ، ولكن من خلال تناول وجبات مغذية صحية مصممة لمرضى السرطان ، ويمكن للمرء أن يدرء مسببات الأمراض الواردة مع تنشيط الجهاز المناعي لمحاربة الخلايا السرطانية . ينبغي إتباع نظام غذائي إضافي كما يخضع المريض للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي التي تميل إلى إظهار آثار جانبية مختلفة مثل تساقط الشعر والغثيان .

        شاهد ايضا  مخاطر النوم على الظهر أثناء الحمل 

        العلاجات المنزلية لسرطان الثدي

        نوضح بعض العلاجات المنزلية لسرطان الثدي في مزيد من التفاصيل أدناه .

        الثوم

        من المعروف جيدا أن الثوم له بعض الخصائص للمضادات الحيوية التي يمكن استخدامها للتخلص من العوامل المعدية المختلفة مثل البكتيريا والخميرة والفطريات . وفقا لل مركز الوطني للطب التكميلي والبديل (NCCAM) ، وجود مركبات الكبريت ألكيل يجعل من عامل مضاد للسرطان جيدة جدا . وهو يفعل ذلك من خلال التسبب في الخلايا الخبيثة على الخضوع لموت الخلايا الطبيعية ، والمعروف أيضا باسم موت الخلايا المبرمج .كما أنها تلعب دورا هاما في تنشيط الخلايا المناعية ضد الخلايا السرطانية . فمن الأفضل دائما أن يأكل الثوم في شكل الخام والزيوت ، القرنفل أو مادة البودرة ، بدلا من استهلاكها في شكل المطبوخة .

        القرنبيط

        القرنبيط يحتوي على الجينات للخلايا السرطانية داخل الحاضر التي يمكن أن تنهار في السيانيد ولها فعالية لقتل الخلايا والرمي .

        العنب

        العنب يحتوي على مركب يسمى بروانثوسيانيدينس الذي يقلل من إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم . هذه النتائج في علاج فعال لسرطان الثدي ، كما هو واضح من التجارب السريرية التي أجريت على مدى عدة مرضى لسرطان الثدي . وأظهرت الدراسة أن مستخلص العنب يؤثر على أورام سرطان الثدي مثل الحساسة للهرمون . يتم العثور على الدواء الذي يسمى دوكسوروبيسين أيضا لتعزيز النشاط المضاد للورم عن طريق استهلاك عصير العنب أو الاستخراج اليومي كعلاج تكميلي .

        القلطه

        هذا النوع من العشب على نطاق واسع يشاد له صحياً وهو معروف لكون مفيد لمرضى السرطان . ويرد قلطه ، عندما تؤخذ في شكل عصير أو الخام إلى تراجع نمو الخلايا السرطانية “كما يتضح متمركز لسرطان السلون كيترينج التذكاري . فمن لديه القدرة على تعزيز الجهاز المناعي ، ويخلص الجسم من السموم والفضلات .

        الشاي الاخضر

        الشاي الأخضر يقوم على الإعدادات العشبية من الغليان لبعض الكمية من أوراق الشاي في كوب من الماء حتى أنه يقلل إلى النصف . فهذه خصائص مضادة للالتهابات وفعالة جدا ضد تشكيل سرطان الثدي .

        القشور

        القشور موجودة في بذور عباد الشمس ، والكاجو ، والفراولة ، وبذور الكتان ، والفول السوداني . هذه المركبات تمنع الأورام التي تعتمد على هرمون الاستروجين من خلال تباطؤ معدل نموها والتقدم . أي من هذه العناصر يمكن إدراجها في المخطط الغذائي اليومي ، وينبغي أن تستخدم في كثير من الأحيان الممكنة .

        فيتامين د

        فيتامين (د) يرتبط مع انخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي . والذي يمكن أن يكون موجود في الحليب والبيض وزيت كبد سمك القد ، ولكن ليس في الجبن والزبادي .

        فول الصويا

        هو احد العناصر الغذائية المعروفة التي تعتبر مطلقة لمرضى سرطان الثدي . وفقا ل مركز إم دي أندرسون للسرطان ، كما أنه يحتوي فيتويستروغنز مع عدد من الكيانات الأخرى التي تعمل على منع الخلايا السرطانية من استخدام هرمون الاستروجين . كما أنه يحتوي على الايسوفلافون اللازمة للوقاية من السرطان في مراحل مبكرة . ويمكن أن تؤخذ إما للبراعم أو الخضار المطبوخ .

        زيت الزيتون

        زيت الزيتون هو معروف عن الفوائده الصحية . كما أنه يقلل من خطر الاصابة بالسرطان . هناك مؤخرا دراسة بحثية تشير إلى أن hydroxytyrosol ، عنصرا رئيسيا من زيت الزيتون قد يساعد في الوقاية من سرطان الثدي في النساء بعد سن اليأس 

        الكالسيوم

        من المهم أن تستهلك الكالسيوم ، وخاصة في فترة ما قبل انقطاع الطمث بالنسبة للنساء . فقد تبين للحد من خطر الاصابة بسرطان الثدي في عدد من الدراسات المختلفة . والمعلبة للأطعمة الغنية بالكالسيوم والسلمون وعصير البرتقال واللوز والخضار الخضراء .

        الحمية المفيدة

        إنه لأمر جيد أن يكون الخيار والجزر والموز والذرة والسبانخ والبازلاء والعدس للمرضى الذين يعانون من مرض السرطان . فيمكن استهلاكه في الحساء . ويمكن أيضا أن يؤكل العدس كالبراعم كما أنها غنية في البروتين .

        النظام الغذائي الضار

        ينصح لخفض كميات تناول اللحم البقري والضأن ولحم الخنزير ، نظرا لأنها تحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة . كما ينصح بتناول كميات أقل من هذه الأنواع من اللحوم الحمراء ليقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون والبروستاتا .

        تنويه

        يجب أن تناقش العلاجات المنزلية لسرطان الثدي المذكورة هنا مع طبيبك قبل البدأ في تناولها .

        شاهد ايضا  تأثير الحمل على الرؤية وطرق العلاج 

        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات الامريكية ان العلاجات المنزلية لسرطان الثدي تشمل الثوم والبروكلي ، والعنب ، والقلطه ، والشاي الأخضر ، والقشور ، وفول الصويا ، وفيتامين D والكالسيوم ، فعليك اتباع نظام غذائي متوازن .

        سرطان الثدي يشير إلى نمو خبيث من أنسجة الثدي . ويمكن تصنيفه كما الأقنية ، المفصص ، أو التهابات استنادا إلى مكان المنشأ . يمكن أن يكون سبب ذلك بسبب استهلاك المشروبات الكحولية ، والعلاج الإشعاعي للثدي ، وولادة أول طفل يولد في سن كبير ، والشيخوخة ، وكمية من هرمون البروجسترون أو هرمون الاستروجين ، وهناك عدد من العوامل الصحية الأخرى الغير محددة والعادات السلوكية .

        ويمكن الكشف عن سرطان الثدي من قبل العديد من الأعراض المبكرة ، التي تشمل بعض من الإفرازات العادية من الحلمة والحلمات التي تصبح مقلوب .هذه العلاجات المنزلية لسرطان الثدي المتاحة ، والتي ليست بالضرورة لعلاج سرطان الثدي ، ولكن لتعزيز الجهاز المناعي أو قتل الأنسجة السرطانية إلى حد ما . ومع ذلك ، ينصح نمط الحياة وعادات الأكل الصحيح لطول العمر وتحسين معدل البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان الثدي .

        مأكولات مفيدة لسرطان الثدي بالفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ التغذية السليمة لمرضى سرطان الثدي و الأطعمة المحاربة لسرطان الثدي @Dr. Osama Elzaafarany, MD.‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        سرطان الثدي,علاج سرطان الثدي,علاج السرطان,سرطان الثدي عند النساء,أغذية تحارب سرطان الثدي,السرطان,تجنب سرطان الثدي,توعية سرطان الثدي,أعراض سرطان الثدي,اعراض سرطان الثدي,تجنب مرض سرطان الثدي,الوقاية من سرطان الثدي,أطعمة تقي من سرطان الثدي,9 أغذية وأطعمة تحارب وتقي من سرطان الثدي,أفضل الأغذية والأطعمة التي تقي وتحارب سرطان الثدي,سرطان,مضادات السرطان,سرطان الثدي الحميد,كيف يكون وجع سرطان الثدي,مرض السرطان,سرطان الثدي الحميد وعلاجه,اسباب سرطان الثدي
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ التغذية السليمة لمرضى سرطان الثدي و الأطعمة المحاربة لسرطان الثدي @Dr. Osama Elzaafarany, MD.‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. يسلمووو خيووو

              على هيك نقل

              ربي يعطيك العافيه

              ولا ننحرم من جديدك الدائم

              تحياتي

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع