-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

فيديو افضل أطعمة لتخفيف ألم الدورة الشهرية

        Best-foods-to-relieve-menstrual-pain
        ألم الدورة الشهرية

        الدورة الشهرية ، هي عبارة عن تغيرات فسيولوجية تحدث للإناث بصفة دورية كل 28 يوما ، وتستمر فترة الحيض للمرأة مابين 4 إلى 7 ايام ، وهناك عدة أعراض لحدوث الدورة الشهرية تشعر بها النساء مثل الصداع وتورم القدمين واليدين وآلام في الظهر والبطن والاحساس بالانتفاخ وآلام في الثدي ، وزيادة الوزن واضطرابات في وظائف القولون كالإمساك أو الاسهال ، وظهور حب الشباب على بشرة المرأة ، وبالإضافة إلى الأعراض الجسمانية هناك أعراض نفسية تحدث للمرأة مثل القلق والتوتر والعصبية الزائدة ، وتقلب المزاج والشعور بعدم الارتياح وأحيانا الغثيان ، والشعور بالإرهاق والإجهاد ، ويمكن التخفيف من حدة هذه الأعراض عن طريق تجنب بعض الأطعمة مثل تجنب الإكثار من تناول الكافيين بأنواعه كالقهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية ، والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على أملاح كثيرة كالمخلالات والشيبس والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات ، ولكن هناك أطعمة في المقابل تساعد على التخفيف من أعراض الدورة الشهرية وآلامها ، ونذكر أفضلها في هذا المقال ويمكن تناول هذه الأطعمة مع ممارسة الرياضة لتحصلين على نتيجة هائلة تقلل من هذه الأعراض .

        افضل غذاء للدورة الشهرية :-


        1. البقوليات : تساعد على تقليل التقلصات أثناء الدورة الشهرية ، وغنية بفيتامين ب الذي يعمل على منع الشعور بالتعب والإجهاد ، مثل القمح والعدس واللوبيا و الحلبة والبازلاء .

        شاهد ايضا  متى يجب اجراء عملية تنظيف الرحم بالفيديو

        2. الخضراوات الخضراء : تساعد على تهدئة التقلصات الناتجة عن آلم الدورة الشهرية ، وتساعد على الاسترخاء لاحتوائها على المنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم ، وتعمل على تخثر الدم ومنع النزيف بسبب احتوائها على فيتامين ك ، مثل السبانخ والبروكلي .


        3. الاناناس : يحتوي على المنجنيز فيساعد على التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية ، ويحتوي على إنزيم البروميلين الذي يعمل على استرخاء العضلات .


        4. الماء : من أهم ما يمكن تناوله أثناء الدورة الشهرية فهو يعوض الجسم عن مقدار السوائل التي يفقدها أثناء الدورة الشهرية ، وتناول لتر ماء يوميا على الأقل يعمل على التخلص من الأملاح المختزنة بالجسم .

        افضل أطعمة لتخفيف ألم للدورة الشهرية

        5. القرفة والزنجبيل: تناول مشروب دافئ من القرفة والزنجبيل يساعد على التخفيف من آلام الدورة الشهرية ، ويعمل على زيادة تدفق الدم ، لذا فهو مثالي لتأخر الدورة الشهرية وينصح بشرب كوب دافئ يوميا قبل موعد الدورة الشهرية بيومين أو ثلاثة وفي أول يوم .

        شاهد ايضا  العضال الغدي في الرحم 

        6. الجوز : يحتوي على اوميجا 3 الدهنية التي تعمل على التخفيف من آلام الحيض وتقلص العضلات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية .


        7. الزبادي : غني بالكالسيوم الذي يعمل على التخفيف من الام الدورة الشهرية ، ويساعد على انتظام عملية الهضم .

        افضل أطعمة لتخفيف ألم للدورة الشهرية

        8. الحبوب الكاملة : مصدر غني بالمغنيسيوم الذي يعمل على التخفيف من التوتر العصبي الذي ينتج من الدورة الشهرية ، وتحتوي أيضا على فيتامين هـ وب وهي فيتامينات تعمل على مكافحة الاكتئاب أثناء وقبل فترة الدورة الشهرية .

        شاهد ايضا   معلومات عن حبوب جينيرا لمنع الحمل. فيديو 

        9. اليانسون : أثبتت الدراسات بأن لليانسون فائدة كبيرة للدورة الشهرية لاحتوائه على هرمون الاستروجين الانثوي فهو يعمل على إدار الطمث ويساعد على التخفيف من آلام البطن ويمنع حدوث القيء ، وهو مثالي لتهدئة الأعصاب والاسترخاء .

        افضل أطعمة لتخفيف ألم للدورة الشهرية

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ماذا تأكلين أثناء الدورة الشهرية

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الدورة الشهرية,الام الدورة الشهرية,تخفيف الام الدورة الشهرية,آلام الدورة الشهرية,علاج الام الدورة الشهرية بالاعشاب,اعراض الدورة الشهرية,ألم الدورة الشهرية,تخفيف الم الدورة الشهرية,مهدئ للدورة الشهرية,الم الدورة الشهرية,الدورة الشهرية للبنات,علاج الدورة الشهرية,علاج الام الدورة الشهرية,اسباب الام الدورة الشهرية,الام الدورة الشهرية الشديدة,تخفيف الم الدورة,9 أطعمة لتخفيف آلام الدورة الشهرية,الدوره الشهريه,ألم الدوره الشهريه,علاج ألم الدوره الشهريه
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ماذا تأكلين أثناء الدورة الشهرية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. حروفك كآنت مختلفه في كل شيء
              في أحسآسهآ الجميل ..
              وطرحهآ الرآئع ..

              سلٍم لنآ هذآ الإبدآع
              لك أرق التحآيآ وأعذبهآ
              كٌل الود

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع