-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أضرار مزج بعض الأطعمة مع بعضها

        Disadvantages-of-mixing-some-foods-together
        مزج بعض الأطعمة مع بعضها

         تعتمد صحتنا على ما نأكله ،  لذلك يجب ألا نركز على مذاق الأطعمة فقط ، ولكن ينبغي أن تكون صحية أيضا ، فأحيانا يلعب المزج الخاطئ بين مكونات الطعام دور المدمر للصحة ، مما يسبب التسمم العذائي أو الموت في بعض الحالات أيضا .


        فنحن نستخدم بعض تركيبات الأطعمة ، على سبيل المثال اللحم مع الجبن ، الفواكه في السلطة أو الحليب مع الفواكه وغيرهم ، ولكن هل تعلم أنه توجد بعض النظريات التي تصف هذه التركيبات بأنها من أحطر الأشياء .

        أضرار مزج بعض الأطعمة مع بعضها

        تسبب هذه التركيبات الإنتفاخ ، الشعور بالثقل ،والخمول ، كما يمكن أن تعرقل عملية الهضم ، مما يؤدي إلى ألم المعدة ، الغثيان ، التعب وصعوبة التخلص من الفضلات ، لذلك يجب التعرف على أكثر تركيبات الطعام خطورة ، والتي ينبغي تجنبها .

        مكونات الأطعمة التي يجب عدم مزجها معا :

        1- الكاكاو مع الحليب : الكاكاو غني بأحماض الأكساليك، وعندما يتم مزجه بالحليب ، تعمل الأحماض على تكوين أكياس الأكساليك ، وهي ضارة بصحة الكلى عندما تتكون بصورة كبيرة ، فيعتبر الكاكاو مع الحليب أحد تركيبات الأطعمة التي تسبب المرض .

        2- السلطة مع تتبيلة الخل والليمون : توجد بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى مثل الكاروتينات ، الموجودة في الخضروات ، والتي تتطلب الدهون ليتم إمتصاصها جيدا ، لذلك ينبغي بعض المكونات الغنية بالدهون العالية مثل الأفوكادو ، الزيتون أو بعض المكسرات ، فتتبيل السلطة بالخل واليمون فقط يحرم الجسم من الإستفادة من باقي العناصر الصحية الأخرى .

        3- معكرونة الجبن مع الطماطم : تحتوي المعكرونة على الكربوهيدرات النشوية ، التي يتم هضمها عن طريق تخميرها بطريقة محددة تسمى “بتيالين” ، وتوجد في اللعاب ، وتحتوي الطماطم على الماليك ، الأكساليك وحامض السيتريك ، بكميات صغيرة ولكنها تكسر هذه الخمائر مما يعيق هضم النشا .

        4- البيض مع اللحم المقدد : هذه التركيبة غنية جدا بالبروتين ولذلك فهو ليس جيدا للصحة ، فيحتاج الجسم الكثير من الوقت ليتم هضم مثل هذه المكونات ، وينبغي تجنب هذه التركيبة الخطيرة التي تضر بصحة الجسم .

        5- النخالة مع الحليب : تحتوي النخالة على حمض الفيتيك ، التي يكون مركبات غير قابلة للذوبان ، عندما يتم مزجها مع الكالسيوم أو الماغنسيوم ، كما يجعل هذه المعادن غير مقبولة من الجسم ، وهذه من أسوأ تركيبات الأطعمة التي يجب تجنبها .

        6- الحبوب مع عصير البرتقال : إن تناول حبوب الإفطار مع عصير البرتفال لا يمدك بالطاقة كما تتوقع ، بل إنه يسبب عدم الشعور بالراحة والشعور بالثقل في المعدة ، فالأحماض الموجودة في البرتقال تخفض نشاط الإنزيم المسئول عن تكسير وهضم الكربوهيدرات .

        7- البيتزا مع الصودا : المزج بين الكربوهيدرات ، البروتينات والنشا يستنفذ الكثير من الطاقة ليتمكن الجسم من هضمه ، والسكر الموجود في الصودا يبطء العمليات التي تتم داخل المعدة ، مما يسبب الشعور بالثقل والإنتنفاخ .

        8- خبز القمح مع المربى : إن طحين القمح المكرر مع الأطعمة السكرية يعتبر جرعة مضاعفة من الكربوهيدرات ، التي يمكن أن تسبب زيادة السرعة ، كما تسبب عدم الراحة في الأمعاء نتيجة المزج بين الخميرة الموجدة في العجين والسكر ، وهذه التركيبة من أكثر الأطعمة خطورة على الصحة .

        شاهد ايضا



        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ انتبه لا تخلط بين هذه الأطعمة أبدا، 20 خلطة يجب عليك تجنبها

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الاطعمة التي تتعارض مع بعضها,خلطت 200 ايس كريم مع بعض,مزج,خلطت 200 ايس كريم مع بعض | خليت الناس تتذوقه,خلطت اكبر كمية ارواج من ماك مع بعض | شوفوا النتيجة,مزج الطعام,تجانس الاطعمة,الغاز صعبة مع الحل,الاطعمة الخطرة,اطعمة صحية,الغاز سهلة مع الحل,ألغاز صعبة جدا مع الحل,الرضاعة الصناعية مع الرضاعة الطبيعية,الغاز مع الحل,ألغاز مع الحل,النعاس مع الرجل,كيف تنعس مع الرجل,للأطفال,الأطفال,خلطة من الأعشاب,طعم,اطعمه لا تؤكل معا,شيرين عبد الوهاب
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ انتبه لا تخلط بين هذه الأطعمة أبدا، 20 خلطة يجب عليك تجنبها
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع