-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الحجم المناسب للمبيض للحصول على الحمل

        The-right-size-for-the-ovary-to-get-pregnant
        الحجم المناسب للمبيض للحصول على الحمل

         حجم المبيض الطبيعي و تأثير الحجم على الحملالمبيضين ينتجان البويضات التي يتم تخصيبها من قبل الحيوانات المنوية فتؤدي إلى الحمل ، كما أنها تنتج هرمونات الإنجاب الإناث الاستروجين و البروجسترون ، و لا يهم حجم المبيض عندما يتعلق الأمر بسهولة الحمل ، كما أن المبيضين الأصغر يعنيان أن احتياطي بويضات المرأة أقل من المعتاد ، و يمكن أن يتغير حجم المبيض بسبب عوامل مختلفة مثل الاضطرابات و العمر و ما إلى ذلك.


        العوامل التي تسبب التغير في حجم المبيضين العمر

        حجم المبيض يمكن أن يتغير مع التقدم في السن ، المبيضان يكونا أكبر خلال فترة البلوغ و فترة ما قبل انقطاع الطمث في حياة المرأة ، و حجم المبيض يكون أصغر بعد انقطاع الطمث و قبل وصول المرأة إلى سن البلوغ ، كما يبلغ متوسط ​​حجم المبيضين 3 سم و طولهما 2.5 سم وعرضهما 1.5 سم ، و قبل البلوغ أو بعد انقطاع الطمث ، يقاس بأقل من 20 مم في القطر ، كما يصبح المبيضين أكبر بكثير عندما تكون المرأة في التبويض أو حائض.


        اضطرابات المبيض

        يمكن أن تؤدي اضطرابات المبيض و سرطان المبيض إلى زيادة حجم المبيضين ، كذلك حالة متلازمة تكيس المبايض (PCOS) ، و الخراجات الحويصلية ، تتسبب توسع المبيضين مما يؤدي إلى ألم و حتى نزيف داخلي ، و هذه الاضطرابات تجعل من الصعب على النساء الحمل.


        التحفيز الهرموني

        النساء اللواتي تم تشخيصهن بالعقم غالباً ما يخضعن لعلاجات الخصوبة للحمل ، و جزء من هذه العلاجات يتضمن حقن هرمونية لتحفيز المبيضين حتى تتسبب في نضوج البويضات ، و يمكن أن تتسبب هذه العلاجات في زيادة المبيض خلال فترة الإباضة و العودة إلى الحجم الطبيعي بمجرد انتهاء مرحلة الإباضة.


        الحمل

        يزداد حجم المبيض أثناء الحمل حيث ينتج المبيضان هرمون الحمل و هرمون الاستروجين و البروجسترون ، و مع ذلك فمن الحكمة أن تتحقق من طبيبك و تأكد من عدم وجود خراجات أو أورام ليفية.


        حجم المبيض و الحمل

        – يرتبط حجم المبيض بقدرة المرأة على الحمل بسهولة ، و يعتمد عدد البويضات المحتملة التي تكون جاهزة خلال فترة خصوبة المرأة على حجم المبيض ، و من ثم إذا كان حجم المبيضين أصغر ، فقد تواجه المرأة صعوبة في الحمل لأن احتياطي البويضات لديها حجم أقل من المتوسط. و هناك اختبارات مثل فحوصات الموجات فوق الصوتية و اختبارات الدم التي يمكنها تحديد حجم المبيضين ، و تقييم ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح.


        – وجود مبيضين أكبر لا يعني تلقائياً أن احتياطي البويضات أعلى ، و يمكن أيضا أن تتضخم المبايض بسبب اضطرابات أو أورام ، في هذه الحالات لن تقوم النساء بالتبويض بشكل طبيعي و بالتالي سيصعب عليهن الحمل ، و في النساء اللواتي لديهن تكيس المبايض ، يمكن أن يصل حجم المبيض إلى أكثر من 15 سم.


        – المبيض الموسع غالباً ما يكون مؤشراً على اضطراب هرموني أو خراجات أو أورام ، تحدث إلى طبيبك لفحص مبايضك لأية مشاكل من هذا القبيل إذا كان لديك صعوبة في الحمل.


        الحجم المناسب للمبيض للحصول على الحمل

        حجم المبيض الأيمن المناسب للحمل 3 سم × 2.5 سم × 1.5 سم (الطول × الارتفاع × العرض) ، و هذا هو حجم المبيض الكبير العادي و الصحي ، و سيكون لدى المبيض من هذا الحجم احتياطي بويضات كافٍ ، و ستتمكن المرأة السليمة التي لديها المبيض الطبيعي من الحمل دون صعوبة.

        شاهدى ايضا

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ حجم البويضة المناسب لحدوث حمل، كم حجم البويضة المناسب للحمل دكتور يوسف عيد DR YUSSIF EID‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        حجم البويضة المناسب للحمل,الحمل,تاخر الحمل,تأخر الحمل,الحقن المجهري,هل وجود كيس ماء على المبيض يمنع الحمل,هل وجود كيس على المبيض يمنع الحمل,هل ظهور كيس على المبيض يمنع الحمل,هل وجود كيس صغير على المبيض يمنع الحمل,هل يؤثر تكيس المبايض على الحمل,حجم البويضة المناسب للتخصيب,حجم البويضة 15 مناسب للحمل,حجم البويضة 15 مم مناسب للحمل,تكيس المبايض,المبيض,تكيس المبايض والحمل,مخزون المبيض و فرص الحمل الطبيعي,تاخر الحمل رغم استخدام تنشيط المبيض
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ حجم البويضة المناسب لحدوث حمل، كم حجم البويضة المناسب للحمل دكتور يوسف عيد DR YUSSIF EID‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. ماذا يقال لكلمات اجمل من الجمال وحروف تودي بالخيال بارك الله بابداعاتك

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع