-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

هل تكيس المبايض البسيط يمنع الحمل ؟

        Does-simple-polycystic-ovary-syndrome-prevent-pregnancy
        هل تكيس المبايض البسيط يمنع الحمل

         هل تكيس المبايض البسيط يمنع الحمل تكيس المبايض هي أكياس مملوءة بالسوائل يمكن العثور عليها في المبيض أو داخله. فهي شائعة جدا ، تتطور لدى العديد من النساء في مرحلة ما من حياتهم. معظمها غير ضار ولا تسبب أي أعراض أو ألم ، ولهذا السبب عادة لا يتم اكتشافها ، تختفي بمرور الوقت دون الحاجة إلى التدخل الطبي .


        على هذا النحو ، وكثيرا ما يتم العثور على تكيسات المبيض فقط خلال فحوص الحوض الروتيني أو الموجات فوق الصوتية. إذا كنت تعرفين أنك تعانين من خلل في المبيض ولا تجدي الأمر سهلا كما تعتقدين للحصول على الحمل ، فقد تتساءلين عن السبب.


        تكيس المبيض لا يسبب دائما العقم

        وجود كيس على المبيض لا يؤثر عادة على فرص الحمل ، وهذا هو السبب في أن الأطباء عادة ما يقومون بالتحقيق أكثر إذا كان الزوجان يحاولان الحمل بشكل طبيعي خلال الجماع المنتظم لمدة عام ، ولكن لم ينجحا بعد في الحمل .


        ومع ذلك ، هناك حالة واحدة يمكن أن تمنع الخصوبة هي متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) ، والتي يوجد فيها العديد من الأكياس الصغيرة على المبيضين.


        متلازمة المبيض المتعدد الكيسات والخصوبة

        PCOS متلازمة المبيض المتعدد الكيسات والخصوبة هي حالة مزمنة تؤثر على حوالي 20 ٪ من النساء. تشمل الأعراض النمطية عدم انتظام الدورة الشهرية أو عدم حدوث أي دورات ، وزيادة الوزن ، وحب الشباب ، ونمو الشعر الزائد ، وتقلبات المزاج وصعوبة الحمل


        في حين أن العديد من النساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض (PCOS) ينجحن في الحمل بشكل طبيعي ، قد يحتاج البعض إلى دواء للمساعدة في تنظيم الإباضة أو حتى بدء الإباضة كليًا. وغالبا ما يوصف Clomifene لهؤلاء النساء والذي يحفز على إطلاق بيضة من المبيض شهريا .


        إذا كان الدواء غير ناجح ، قد يوصى بإجراء جراحة صغيرة ، يشار إليها بحفر المبيض بالمنظار (LOD) والتي تتم تحت التخدير العام. هنا ، يتم إجراء شق صغير في أسفل البطن ويمر المجهر حتى يتمكن الجراح من فحص الأعضاء الداخلية. ثم يتم استخدام الحرارة أو الليزر لتدمير الأنسجة غير الطبيعية التي تنتج هرمونات الذكورة المرتبطة بـ PCOS.


        النتيجة ، على أمل ، هو انخفاض في اختلال التوازن الهرموني واستعادة الوظيفة الطبيعية للمبايض. لكن هذا يمكن أن يزيد من فرص سقوط الحوامل.


        مضاعفات أخرى لتكيس المبايض

        معظم الأكياس المبيضية “وظيفية” ، تحدث ببساطة نتيجة لدورة الإباضة الطبيعية وتختفي من تلقاء نفسها. ومع ذلك ، في بعض الحالات النادرة ، قد تواجه بعض النساء مشاكل متعلقة بالكيس. يمكن أن تنفجر الأكياس الوظيفية  وتسبب النزيف ، مما يتسبب في آلام في البطن الرهيبة .


        في حالات أخرى ، يمكن أن يتكون نوع مختلف من الأكياس – وتعرف هذه “الأكياس الباثولوجية” ولها عدة أنواع. الأكياس الجلدية هي تلك التي تحتوي على الأنسجة غير المرغوب فيها مثل الشعر أو الجلد أو الأسنان ويمكن أن تنمو بشكل كبير. و”الأورام السيسانية” هي تلك التي تنشأ من الخلايا التي تغطي الطبقة الخارجية للمبيض ويمكن ملؤها بالسائل المائي أو المخاطي. كل من هذه الأنواع قد تتطلب إزالة جراحية.


        ومع ذلك ، ينبغي ألا تؤثر هذه الجراحة على الخصوبة ، ما لم يزيل الطبيب المبيض. هذا نادر رغم ذلك ويحدث فقط عندما تكون الأكياس كبيرة جدًا أو معقدة أو سرطانية. يوصى بشدة بإجراء الجراحة قبل الحمل ، لتجنب المضاعفات.


        كيف يمكن الحمل بطريقة طبيعية

        – تأكدي من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن .

        – ممارسة التمارين الرياضية بانتظام – 3-5 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة.

        – التوقف عن التدخين وخفض استهلاك الكحول .

        – احصلي على 7 ساعات من النوم المتواصل على الأقل في الليلة .

        – تناولي مكملات حمض الفوليك يوميا .

        شاهدى ايضا

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ تكيس المبايض و تأخر الحمل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تكيس المبايض والحمل,تكيس المبايض,هل تكيس المبايض البسيط يمنع الحمل,تكيسات المبايض هل تمنع الحمل,تكيس المبايض عند البنات,هل تكيس المبايض يمنع الحمل نهائيا,هل يؤثر تكيس المبايض على الحمل,تكيس المبايض والحمل بتوأم,هل تكيس المبايض يمنع الحمل,علاج تكيس المبايض,علاج تكيس المبايض وتاخر الحمل بالاعشاب,تكيسات المبايض,تكيس المبايض وعلاجها,تكيس المبايض وتاخر الحمل,نسبة حدوث الحمل مع تكيس المبايض,هل تكيس المبايض له علاج,ما هو تكيس المبايض,تكيس المبيض
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ تكيس المبايض و تأخر الحمل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. من جمال صياغة كلماتك وافكارك وقفت مشاعري حائرة وصمتت حروفي فكيف يُرد على هكذا فن راقي

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع