-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اطعمة ممنوعة لمرضى تكيس المبايض

        Forbidden-foods-for-PCOS-patients
        اطعمة ممنوعة لمرضى تكيس المبايض

         الاطعمة الممنوعة لمرضى تكيس المبايض تكيس المبيض هي مشكلة شائعة بين ألف النساء حول العالم ، فنسبة الإصابة به عالية جداً ، وتصاب النساء بتكيس المبيض بسبب وجود خلال في التوازن بي الهرمونات الموجودة في أجسامهن ، وتعرف مشكلة تكيس المبيض بأنها ( حدوث تضخم في المبيض نتيجة لوجود حويصلات صغيرة داخل المبيض المصاب ) وتظهر مجموعة من الأعراض الجانبية المصاحبة لظهور هذا التكيس ، وابرزها حدوث ضعف في التبويض ، واضطرابات في مواعيد الدورة الشهرية ، وخلال هذا الموضوع سوف نتحدث عن الأعراض التي تنبأك بظهور تكيس المبيض ، وايضاً الأطعمة التي عليك الابتعاد عنها إذا كنت مصابة بالتكيس .


        علامات تدل على أنك مصابة بتكيس المبيض

        هناك مجموعة من العلامات التي قد تنبهك بوجود تكيس في المبيض ، وأن عليك التوجه إلى الطبيب مباشرة ، وهي ما سوف نعرضها لك الأن ، ولكن تذكري دائماً أن أول خطوة للوقاية من أي مرض هو التوجه مباشرة إلى الطبيب عند ملاحظة أي علامة تشير إلى هذه الإصابة .


        1- يصاحب وجود تكيس في المبيض وجود اضطرابات وحالة من عدم الانتظام في مواعيد الدورة الشهرية ، وكذلك نسبة الطمث الطبيعية لجسمك ، ويرجع ذلك إلى أن تكيس المبيض يصب النساء بسبب ارتفاع في مستويات هرمونات الاندروجين ، وهذا الارتفاع يكون هو المسئول عن بطئ عمل المبايض ، وكذلك يبطئ من عملية التبويض .


        2- من ابرز العلامات التي تظهر على المتزوجات حديثاً تدل على وجود تكيس في المبيض ، هي تأخر الحمل والإنجاب  وقد يتسبب تكيس المبيض في بعض الحالات للإصابة بالعقم عند السيدات ، ويرجع ذلك إلى اضطراب عملية التبويض نتيجة للتغيرات الهرمونية والالتهابات المصاحبة للتكيس .


        3- الشعور بآلام المعدة والمبيض والشعور المستمر بوجود آلام اسفل البطن ، فغن هذا قد ينباك بوجود تكيس في المبيض .


        4- من علامات الإصابة بتكيس المبيض الشعور المستمر بآلام غير محتمل في الراس ، وكذلك الشعور بالدوار والغثيان .


        5- من أسرع العلامات التي تلاحظها النساء عند الإصابة بتكيس المبيض ، هي ظهور الشعر في أماكن غير متوقعة في الجسم ، مثل ظهور شعر كثيف في الوجه والظهر والأصابع .


        6- ظهور حب الشباب في الوجه وأيضاً الإصابة بالأمراض الجلدية وقشرة الشعر ، وقد يرجع ذلك إلى زيادة افراز الدهون والزيوت في الجسم نتيجة للخلل الهرموني الذي يحدث في جسم النساء .


        7- الزيادة المفاجئة في الجسم المصابة بتكيس المبيض ، وفي نفس الوقت وجود صعوبة شديدة في إنقاص الوزن .


        8- يتسبب تكيس المبيض في مشاكل اضطرابات النوم ، وأيضاً الإصابة بحالات ضيق التنفس المفاجئة .


        أطعمة عليك تجنبها إذا كنت مصابة بتكيس المبيض

        1- عليك تجنب الأطعمة ذات المؤشر السكري ( الغلايسمي ) المرتفع ، حيث تعمل هذه الأطعمة على رفع نسبة السكر في الدم ، لذلك يزداد إفراز  مادة ( الأنسولين ) في الدم ، الأمر الذي يفاقم من الأعراض ويزيد الوزن .


        2- الابتعاد تماماً عن المشروبات التي تحتوي على ( الكافيين ) مثل القهوة بأنواعها والشاي الأحمر والشاي الأخضر ، حيث تتسبب هذه المشروبات في زيادة هرمون ( الإستروجين ) الذي يؤثر بشكل سلبي عل الخصوبة .


        3- عليك عدم تناول اللحوم الحمراء ، حيث أنها  تقوم بتغير توازن الهرمونات في الجسم ، لذلك فإنه يجب تجنبها حتى لا تزيد من أعراض متلازمة المبيض متعدد الكيسات سوءاً .


        4- عليك ان تقومي بتقليل من الدهون والكربوهيدرات المكررة مثل الدقيق الأبيض والأرز الأبيض والسكريات ، لأنها قد تتسبب في زيادة الوزن .


        5- عليك التقليل قدر المستطاع من تناول منتجات الألبان ، فقد تكون السبب وراء ظهور زيادة في مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم ، وبالتالي تتفاقم أعراض متلازمة تكيس المبايض ، لذا فمن الضروري تجنبها خاصة إن كانت لديك حساسية من اللاكتوز .


        أطعمة عليك تناولها إذا كنت مصابة بتكيس المبيض

        1- الشوفان .


        2- الخضروات الورقية .


        3- الخبز الأسمر .


        4- الجوز واللوز .


        5- البرتقال والتفاح .


        6- الأسماك .


        7- الشمندر .


        8- الأفوكادو .


        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أفضل أطعمة لتكيس المبايض | علاج تكيس المبايض - Ovarian cyst‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تكيس المبايض,علاج تكيس المبايض,تكيس المبايض والحمل,تكيس المبايض عند البنات,تكيس المبايض وعلاجها,علاج تكيس المبايض بالاعشاب,تكيسات المبايض,تكيس المبايض كريم علي,تكيس المبايض دكتور بيرج,تكيس المبيض,علاج تكيس المبيض,لمرضى تكيس المبايض,المبايض,ما هو تكيس المبايض,اسباب تكيس المبايض,أعراض تكيس المبايض,متلازمة تكيس المبايض pcos,علاج تكيس المبايض للمتزوجة,رجيم خاص لمرضى تكيس المبايض,علاج تكيس المبايض بالأعشاب,تكيسات المبايض وعلاجها
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أفضل أطعمة لتكيس المبايض | علاج تكيس المبايض - Ovarian cyst‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. ماذا يمنع أن تنجو ل في صفحاتك

              ونتمتع بيما يزرعه قلمك

              من فن وابداع متقن

              تقبلي مروري وشكري

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع