-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اكلات شعبية سعودية نجدية........شاهدى الفيديو

        Popular-Saudi-Najd-dishes
        اكلات شعبية سعودية نجدية

         تعد المملكة من البلاد العربية التي تشتهر بالعديد من المأكولات اللذيذة، حيث يوجد بها العديد من الوجبات الشعبية المميزة وكل مدينة من المدن السعودية لديها الوجبات الشعبية الخاصة بهم، ومن بين أشهر المدن التي توجد في المملكة هي مدينة نجد التي تشتهر بتقديم العديد من الوصفات المختلفة، وتختلف الوجبات الشعبية من مدينة إلى أخرى على حسب المناخ الذي يوجد بها وعلى حسب النباتات التي يتم زراعتها بها سنويا.

        أفضل الأكلات الشعبية السعودية

        تشتهر مدينة نجد بالعديد من الوصفات الشعبية والتي يتم تقديمها على طريقة أهل المدينة والتي من بينها ما يلي.

        1- وجبة القرصان

        تعد وجبة القرصان من بين أشهر الوجبات الشعبية المشهورة في نجد ومقادير تلك الوصفة متوفرة ومن السهل تحضيرها في المنزل، فهي تتكون من كمية من اللحم المغسول ومقطع مكعبات، كمية مناسبة من الملح مع البهارات، بصل وطماطم مع كمية من معجون الطماطم، مع كمية من الخضروات الطازجة والمقطعة مكعبات وأخيرا قرصان على أن يكون طازج وليس يابس.


        2- طبق الجريش

        وهو من الوجبات الشعبية المشهورة أيضا وسريعة التحضير في المنزل كل ما عليكم هو تحضير المكونات التالية ومن ثم طهيها.

        مقادير الجريش

        1- كوبين من الجريش منقوع لمدة ساعة.

        2- نصف كوب من الأرز المصري.

        3- بصلة كبيرة الحجم مفرومة.

        4- ملح وكمون.

        5- كوب من الزبادي أو كوب من الجبن السائل على حسب الرغبة.

        6- نصف كوب من الحليب.

        7- عصير ليمونة واحدة.

        شاهد ايضا

        3- طبق المرقوق

        وهي من الأطباق الشعبية سهلة التحضير أيضا فذلك الطبق يحتوي على العديد من المكونات المتنوعة والقيمة من بينها الدقيق الأسمر، والبصل، الفاصوليا الخضراء، الباذنجان والكوسة، قرع قصيمي والليمون الأسود، مع الملح والبهارات.


        4- طبق المراصيع

        وهي من الطرق التي تحتوي على الدقيق الأسمر أيضا ولكن تلك الوصفة مكونة من الدقيق الأسود فقط حيث يتم تحضير كمية من الدقيق الأسود ويتم عجن الكمية بالخميرة مع كمية من الماء الدافئ، ولابد من وضع كمية من الملح على العجين مع الأخذ في الاعتبار أن لا يكون العجين مالح، ونترك العجين حتى تختمر ويتم وضع صاج على النار ومن ثم تسوية المراصيع على النار حتى تمام النضج.


        5- المفطح

        وهي عبارة عن الذبيحة مع كمية من الأرز المطهو بالكثير من البهارات ومن الممكن إضافة كمي من المكرون المسلوقة إلى الوصفة ومن ثم تزيين الطبق من خلال البيض المسلوق وفي الغالب يتم تقديم تلك الوصفة خلال الاحتفالات الكبيرة وفي الأعياد والتجمعات العائلية.

        شاهد ايضا  طريقة تحضير الفلافل بالمنزل بالصور والفيديو

        6- المطازيز

        وهي أيضا من الأكلات الشعبية المشهورة داخل مدينة نجد في السعودية وهي عبارة عن دقيق البر مع كمية من الماء والملح ونعجن العجين حتى يصبح ملموم في اليد ونترك العجين حتى يرتاح تماما، وخلال تلك الفترة يتم تجهيز اللحم مع الخضروات أو الفقع وبعد أن يرتاح العجين يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة ومن ثم فرده من خلال اليد/ على أن يتم وضعه في القدر الذي يوجد به اللحم مع الخضروات ونتركه ينضج هو الأخر مع اللحم ويتم تقديمه مع المرق واللحم والخضروات.


        7- الكليجا

        وتعد تلك الوصفة من وصفة  الحلويات الشعبية وهي عبارة عن حنطة يتم حشوها بعسل التمر ويتم إضافة الزعفران والهيل إلى تلك الوصفة ومن الممكن عجن الكليجا تشكيلها بعدة أشكال مختلفة ومن الممكن في تلك الوصفة أن يتم استبدال عسل التمر بكمية من التوفي.

        شاهد ايضا بالفيديو طريقة عمل الحواوشي المصري بالعجينة 

        8- السليق

        وهو من الأطباق المغذية التي تتكون من كبسة الأرز مع اللحم أو قطع الدجاج ويتم تحضير كبسة الأرز في تلك الوصفة من خلال الحليب ومعجون الطماطم مع كمية من القرفة والبهارات السعودية المشهورة في تحضير الكبسة.


        9- الحنيذ

        وهو من أشهر الأطباق التي تقدم في جميع مدن المملكة العربية السعودية ويقدم الحنيذ مع العديد من المأكولات بين الأرز أو مع الذرة الحمراء ومن الممكن أن تجد وجبة الحنيذ من الوجبات المقدمة على وجبة الإفطار في بعض المدن، ويتم تحضير تلك الوصفة على درجة حرارة عالية حتى تتمكن من إذابة لحم الخروف على الأرز ويتم تقديم الأرز في تلك الوصفة مع تزيينة بكمية من البيض المسلوق ومن الممكن وضع كمية من البصل المقطع  جوانح ومحمر مع شرائح من الليمون.

        شاهد ايضا شاهد بالفيديو طريقة عمل كباب الحلة

        10- مكبوس السمك

        من الأطباق الغريبة ولكن تتميز بها الدول العربية كلها حيث يتم تقديم أرز الكبسة مع السمك وهنا يتم تحضير السمك أولا ومن ثم وضعه على الأرز بعد النضج فالسمك على عكس اللحوم ينضج سريعا.

        شاهد ايضا

        شاهد بالفيديو..طريقة تحضير كيك القرفة بالفواكه المجففة

        شاهد بالفيديو طريقة عمل الكريب بصوص البرتقال 

        شاهد بالفيديو طريقة بسبوسة الكاروهات بدون بيض 

        اكلات سعودية,السعودية,أكلات شعبية,ماكولات سعودية,مأكولات سعودية,مصابيب سعودية,أشهر 10 مأكولات سعودية,اكلات خليجية,ماذا تعرف عن اشهر الماكولات السعودية ؟,سعودي,كبسه سعوديه,أكلات,يوتيرن,ماكولات,تحدي بين وجبة سعودية ووجبة امريكية american food vs arabic food,الحنيني السعودي ،الحنيني الشعبي ،,السليق السعودي بطريقة ستي,السعودي,السعوديه,المطبخ السعودي,الاكل,طبخ شعبي,السعوديه-برقر-المدينة-حج-كشتات-مطاعم-شرح

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ جلسة اكلات شعبية سعودية في صباح العربية

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        اكلات سعودية,السعودية,أكلات شعبية,ماكولات سعودية,مأكولات سعودية,مصابيب سعودية,أشهر 10 مأكولات سعودية,اكلات خليجية,ماذا تعرف عن اشهر الماكولات السعودية ؟,سعودي,كبسه سعوديه,أكلات,يوتيرن,ماكولات,تحدي بين وجبة سعودية ووجبة امريكية american food vs arabic food,الحنيني السعودي ،الحنيني الشعبي ،,السليق السعودي بطريقة ستي,السعودي,السعوديه,المطبخ السعودي,الاكل,طبخ شعبي,السعوديه-برقر-المدينة-حج-كشتات-مطاعم-شرح
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ جلسة اكلات شعبية سعودية في صباح العربية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع