-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

مشروب الجلاب وفوائده الصحية.....شاهد الفيديو

        Jallab-drink-and-its-health-benefits
        مشروب الجلاب وفوائده الصحية

        عصير الجلاب هو من أحد أنواع العصائر الكثيفة التناول في العديد من الدول العربية ، و على الأخص بلاد الشام حيث تأتي عملية تقديمه في العديد من المناسبات الاجتماعية ، و خصوصاً في خلال شهر رمضان المبارك .


        و ذلك راجعاً إلى طعمه اللذيذ ، و الذي يفضله الكثيرين هذا بالعلاوة على قدرته الكبيرة على إمداد الجسم بمقداراً كبيراً من الطاقة ، و الحيوية ، و التي يفقدها في أثناء الصيام .

        مشروب الجلاب وفوائده الصحية

        و مشروب الجلاب هو عبارة عن ذلك العصير الذي يتكون بشكلاً أساسياً من لب الزببي علاوة على دبس العنب ، و السكر هذا بالإضافة إلى ماء الورد ، و يتم في العادة تخفيفه بالماء البارد ، و تزداد القيمة الغذائية ، و الصحية لهذا النوع من العصير عند إضافة بعض أنواع المكسرات إليه مثال الكاجو أو الجوز ، و الصنوبر .


        و ذلك راجعاً إلى احتواء هذه النوعية من المكسرات على مجموعة من الخصائص الجيدة ، و المضادة لعملية الأكسدة مما يمنع من نمو ، و انتشار الجذور الحرة في الجسم هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد الغذائية ، و الصحية الأخرى إذاً فما هي فوائد مشروب الجلاب ، و ما هي طريقة تحضيره.


        فوائد مشروب الجلاب الغذائية ، و الصحية :-

         يوجد عدداً من الفوائد الصحية ، و الغذائية التي يعمل مشروب الجلاب على تقديمها إلى الجسم ، و منها :-


        أولاً :- يعمل عصير أو مشروب الجلاب على ترطيب الجسم ، و حمايته بدرجة كبيرة من الإصابة بالجفاف الناتج عن عدم حصوله على كميات كافية من السوائل هذا علاوة على قيامه بتخليصه من الشعور بالإرهاق ، و التعب ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على نسبة جيدة من الماء .

        ثانياً :- عصير الجلاب من إحدى أنواع العصائر التي تساعد الجسم ، و بوتيرة كبيرة على امتصاص الفيتامينات ، و المعادن بسرعة ، و ذلك يرجع إلى قيامه بتهيئة عمل المعدة بشكلاً سريعاً مما يخفف من الإحساس بالمغص أو بالألم بها ، و خصوصاً بعد الصيام .

        ثالثاً :- يقوي عصير الجلاب الأعصاب هذا علاوة على فائدته في علاج الخلل في الجهاز العصبي نظراً لاحتوائه على فيتامين (B6) .

        رابعاً :- عصير الجلاب له دور كبير في تقوية العضلات ، و تعزيز قدرتها على أداء التمارين الرياضية ، و خصوصاً للرياضيين نظراً لاحتوائه على فيتامين (B).

        شاهد ايضا بالفيديو طريقة عمل الحواوشي المصري بالعجينة 

        خامساً :- يقوي عصير الجلاب من أداء الجهاز المناعي ، و بالتالي يوفر للجسم درجة كبيرة من الحماية من الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفيروسية .

        سادساً :- يفيد تناول عصير الجلاب في بناء خلايا كل من المخ ، و الدماغ هذا بالإضافة إلى عمله على تخليص الجسم من الخلايا التالفة ، و تعزيز تجددها مرة أخرى ، و ذلك راجعاً إلى احتوائه على أحماض الأوميغا (3) .

        سابعاً :- يعالج عصير الجلاب في المعدة هذا بالإضافة إلى قيامه بدور كبير في توفير الوقاية للجسم من الإصابة بالتسمم ، و ذلك راجعاً إلى قيامه بطرد السموم .

        ثامناً :- مشروب الجلاب من أحد أنواع المشروبات الجيدة في معالجة مشكلة الإمساك ، و تخفيف حدة الألم الناتج عنه ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على مجموعة من المكسرات الغنية في تكوينها بالألياف الغذائية القابلة للهضم مما يمنع تراكم المواد الغذائية في المعدة.

        تاسعاً :- يعمل مشروب الجلاب على تعزيز القدرة الخاصة بالدورة الدموية في الجسم مما يساعد الجسم على زيادة دورة نشاطه ، و حيويته ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على مجموعة جيدة من الفيتامينات ، و العناصر الغذائية الأساسية .

        شاهد ايضا شاهد بالفيديو طريقة عمل كباب الحلة

        طريقة تحضير عصير الجلاب :-

        المقادير الواجب توافرها لتحضير مشروب الجلاب :-


        أولاً :- ما معياره (150) غراماً من السكر الناعم .

        ثانياً :- ما معياره (500) مليلتر من الماء البارد .

        ثالثاً :- ما معياره (2) ملعقة كبيرة الحجم من الفستق الحلبي علاوة على الصنوبر ، و الجوز .

        رابعاً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من ماء الزهر .

        خامساً :- ما معياره (150) مليلتراً من دبس العنب .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو طريقة بسبوسة الكاروهات بدون بيض 

        طريقة عمل مشروب الجلاب :-

         للقيام سيدتي بعمل مشروب الجلاب سيكون عليكي إتباع الخطوات الأتية :-


        أولاً :- في البداية ضعي السكر في داخل إبريق زجاجي مناسباً ، و من ثم أضيفي إليه الماء البارد ثم قومي بتحريكهما بشكلاً جيداً ، و حتى يذوب السكر .

        ثانياً :- أضيفي سيدتي دبس العنب إلى الخليط ، و من ثم أبدائي في عملية تقليبه بشكل جيد .

        ثالثاً :- أبدائي في إضافة ماء الزهر ، و من ثم اعيدي عملية خلط المكونات مع بعضها البعض بشكلاً جيداً ثم أسكبي العصير في داخل أكواب التقديم المناسبة .

        رابعاً :- وزعي المكسرات على الأكواب ، و ذلك بشكلاً متساوياً ثم قدمي من عصير الجلاب إلى المتناول .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو طريقة عمل الكريب بصوص البرتقال 

        لمشاهدة فيديو عن 

        مشروب الجلاب وفوائده الصحية

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        فوائد الجلاب,شراب الجلاب وفوائده,مشروب الجلاب,الجلاب,ما هو مشروب الجلاب,فوائد شراب الجلاب,شراب الجلاب فوائد,الطريقة الصحيحة لتحضير مشروب,فوائد الشيح لحب الشباب,عصير الجلاب,مشروب,مشروبات,لبان الذكر وفوائده,فوائد,الخروب الصحي,شراب الجلاب,مشروبات صحية,شربات الجلاب,شراب الجلاب الجاهز,فوائد صحية,مشروب صحي لانقاص الوزن,فوائد الصنوبر للاطفال,مشروب تخسيس الارداف والفخذين,شراب الجلاب اقلاع,فوائد الخروب,محاذير شراب الجلاب,مشروب الرجيم
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        مشروب الجلاب وفوائده الصحية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع