-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

رؤيا لبس البشت في المنام لابن سيرين....شاهد الفيديو

        vision-of-wearing-bisht-in-dream
        رؤيا لبس البشت 

        البشت هو أحد أهم الملابس التي اعتاد الرجال في الخليج العربي على ارتدائها و بشكل خاص في المناسبات ، و قد نعتاد على رؤية الملوك و الحكام العرب ، يرتدون هذا الزي الرائع فما دلالة ظهوره في المنام.

        البشت

        – البشت هو عباءة يقوم الرجال بارتدائها فوق الثياب ، و هي مسماها في اللغة العربية الفصحى ، هو عباءة يعتاد العرب على ارتداء هذه العباءة منذ الآف السنين ، كما أنها قد تم ارتدائها أيام النبي عيسى عليه السلام ، و بذلك فهي اللباس الرسمي للأراضي المقدسة ، و ذلك اعتمادا على اللوحات الفنية التي وردت لدي النصرانيين و العبريين.

        – كلمة بشت هي كلمة مستمدة من اللغة الفارسية و تعني اللباس من الخلف ، و هناك بعض الاعتقادات الغير مثبتة ، أن الفرس هم من اعتادوا على تصميم و صناعة هذا النوع من الألبسة ، كما أن الأمراء و الحكام و النبلاء كانوا يعتادون على ارتداءه ، و لا زال حتى الآن يرمز إلى العلو و الوجاهه في المجتمع ، و لذلك فهو اللباس الرسمي في المناسبات المختلفة.

        – أما بالنسبة لصناعة البشوت فقد اعتاد العرب على صناعتها يدويا ، و كانت غالبا يتم غزلها من الصوف ، و كذلك بالاعتماد على الخيوط القطنية ، كما أنها كانت تستغرق وقت طويل جدا في التصنيع و تحتاج إلى مهارة و دقة ، و لذلك فهي أثمانها مرتفعة ، و ذلك لأنها تعتمد على الحياكة اليدوية و التطريز ، و بذلك فهي أحد أهم أزياء الملوك.

        – أما عن أنواع البشوت فمنها الصيفي الذي يمتاز بملمسه الناعم ، و غالبا ما يكون أغلى ثمنا ، و ذلك لأنه يحتاج لفترة طويلة في الحياكة نظرا لدقة خيوطه ، و أشهر الأنواع منه هو السويسري و الياباني و السعودي.

        – و كذلك النوع الشتوي و هذا النوع يعتمد على الأوبار الخشنة و من أشهرها الصوف ، و تمتاز هذه العباءة غالبا بالاعتماد على اللون الأبيض أو الأسود ، و أشهر الأنواع فيها سوبر كشمير و بوشهر.

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو تفسير رؤية الضفدع في المنام 

        معنى ظهور البشت في المنام

        البشت كما اسلفنا بذكره هو رمز للوجاهه و حسن المظهر و هو زي الملوك و الحكماء ، و قد تحدث الكثيرين من المفسرين عن ظهور هذا الرداء في المنام ، حيث قيل أنه يعني الرزق الوفير و كذلك قد يعني إنجاب ولد ، فمن رأى نفسه يرتدي هذا الزي في المنام ، فقد يرزق رزقا وفيرا أو أنه قد يرزق بطفل ذكر.

        رؤية العباءة في المنام لابن سيرين

        من أشهر من قام بتفسير الأحلام العالم ابن سيرين ، ذلك العالم الذي كان يرى أن رؤية العباءة في المنام لها العديد من الدلالات ، و من أهم هذه الدلالات أنها يتم تقسيمها إلى قسمين ، حيث كان يرى أن رؤية العباءة في المنام مجموعة بين الخير و الشر ، فالخير في ذلك هو أن العباءة عبارة عن جلباب فضفاض يستر جسد الرجل و المرأة ، و يتم ارتداؤه عند الخروج من المنزل ، و بالتالي فهو علامة على الستر و العفاف و تغطية المفاتن.

        العباءة البيضاء في المنام

        العباءة باللون الأبيض لها دلالة تختلف عن أي لون آخر ، فالعباءة باللون الأبيض غالبا ما ترمز إلى تغير الأحوال إلى الأفضل ، و هذه الأحوال ليست من الناحية الدنيوية فقط ، و إنما تشمل الناحية الدنيوية و الدينية أيضا ، حيث أن الشخص الذي يرى نفسه يرتدي عباءة باللون الأبيض أثناء الحلم ، فقد يعني ذلك إلى تغير أسلوب حياته ، و كذلك تعني قربه إلى وجه الله الكريم.

        شاهد ايضا  تفسير رؤية الوضوء في المنام

        رؤية العباءة السوداء في المنام

        – أما بالنسبة لرؤية العباءة السوداء في المنام فلها رموز أخرى ، حيث أنها ترمز إلى الرزق و الخير ، و يقال أنها إذا كانت المرأة هي من قامت بارتداء هذه العباءة فيدل ذلك على أنها مستورة.

        – رؤية العباءة بوجه عام في المنام هي رمز من رموز الخير و الرزق ، كما أنها تعبيرا عن زوج المرأة و أخواتها و والدها من الذكور على وجه التحديد ، و بالنسبة للرجل فقد يعني ستره للمرأة و بدايته لحياة جديدة و الله أعلم.

        الشر في رؤية العباءة في المنام

        كما اسلفنا بالذكر تحدث ابن سيرين عن أن العباءة قد تكون خير و قد تكون شر ، بالنسبة للناحية الخاصة بالشر فيقول أن تفسير العباءة له مدلول غير جيد ، حيث أنها قد تعبر عن موت شخص مريض في حياة هذه المرأة ، بشكل خاص إن كانت المرأة لا تعتاد على ارتداء مثل هذه العباءات ، كذلك قد ترمز أيضا إلى الهم و الغم و الجهد و التعب و المعاناه التي تحياها تلك المرأة ، و إن رأت في منامها أنها تخلع تلك العباءة السوداء ، فقد يعني ذلك زوال الأعباء و الهموم من على عاتقها.

        شاهد ايضا    تفسير رؤية البط في المنام

        لمشاهدة فيديو عن 
        تفسير لبس البشت في المنام بالتفصيل تفسير لبس البشت و الثوب للرجل والمرأة والعزباء
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        رؤية البشت في المنام لابن سيرين,رؤية البشت الاسود في المنام لابن سيرين,البشت في الحلم لابن سيرين,المشلح في المنام لابن سيرين,رؤية البشت الابيض في المنام,رؤية البشت في المنام,العباءة للمتزوجة في المنام والرؤيا,تفسير رؤية لبس العباية في المنام,رؤية البشت الأسود في المنام,البشت الجلد في المنام,حلم العباءة في المنام للمرأة المتزوجة,تفسير رؤية العباءة في المنام,تفسير لبس البشت,تفسير رؤية العباية في المنام للعزباء,تفسير حلم رؤية العباية في المنام
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        تفسير لبس البشت في المنام بالتفصيل تفسير لبس البشت و الثوب للرجل والمرأة والعزباء
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع