-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

طريقة تحضير و عمل حلوى رموش الست....شاهد الفيديو

        How-to-prepare-and-make-candy-eyelashes-six

         في اواخر شهر رمضان انتي بحاجة الى تحضير طبق حلوى سريع التحضير كما ان مكوناته سهلة و بسيطة جدا و هذا الطبق هو ” حلوى رموش الست ” الذي يعتبر من الحلويات المميزة جدا و المفضلة لدى عدد كبير من الاشخاص .. تابع معانا هذه المقالة لكي تتعرف على طريقة اعداد و تحضير  حلوى رموش الست ..

        طريقة تحضير و عمل حلوى رموش الست

        وقت التحضير ..

          اذا قررتي ان تقومي بهذا الطبق ” حلوى رموش الست ”  فانتي بحاجة الى 35 دقيقة فقط من وقتك فسوف تستغرقي فقط 15 دقيقة في تحضير المكونات التي سوف تستخدميها في حلوى رموش الست و بعد ذلك سوف تستغرقين 20 دقيقة في خلط المكونات و تسوية الحلوى .. هذه الوجبة سوف تكفي 10  أشخاص اذا اردتي زيادة الكمية او تقليلها فاليكي ذلك و لكن يجب ان تقومي بمراعاة المقادير جيدا لكي تحتفظي بجودة المذاق .

        مكونات حلوى رموش الست

        – عليكي بتحضير مقدار 250 جرام من الطحين .


        – قومي ايضا بتحضير  25 جرام من السميد .


        – عليكي تحضير مقدار 25 جرام من جوز الهند و يفضل ان يكون مبشور .


        – قومي بتحضير مقدار 75 جرام من السكر المطحون .


        – قومي بتحضير عدد ملعقة واحدة صغيرة من البايكنج بودر .


        – قومي بتحضير عدد واحد بيضة فقط .


        – قومي بتحضير نصف ملعقة من الفانيليا السائلة .


        – قومي بتحضير بيضة و استخلصي منها صفار البيضة فقط و ضفيها على قطرات من الفانيليا و قلبيها جيدا و ذلك من اجل ان توضع على الوجه .


        – قومي بتحضير حبات من البندق و من ثم قومي بتقشيرها .


        – قومي بتحضير مكونات الشيرة و هي ”  كوب سكر و لمون و كوب ماء و فانيليا ” 

        شاهد ايضا  طريقة حلى كرات الشعيرية المقلية بالصور والفيديو 

        طريقة تحضير و اعداد حلوى رموش الست

        الخطوة الاولى .. اولا عليكي القيام  بتحضير الشيرة او قطر العسل او الشربات فهو يتعدد اسماءه .. ”  قومي بتحضير  وعاء و ضعيه على النار و من ثم قومي بوضع الماء بداخل الوعاء و ضعي عليه كمية السكر الذي قومتي بتحضيره سابقا ، و من ثم انتظري حتى يذوب السكر في الماء و من ثم قومي باضافة الليمون عليه و قلبيه جيدا و اتركي المحتوى حتى يغلي على النار و اتركيه لمدة 5 دقائق يغلي ، بعد ذلك قومي برفع المحتوى من على النار و ضيفي له كيس الفانيليا  ”  .


        الخطوة الثانية .. قومي بتحضير وعاء عميق و ضعي به كمية الزبدة التي قومتي بتحضيرها و ضيفي عليها السكر و قلبيها جيدا حتى يتحول الخليط الى مزيج كريمي و بعد ذلك قومي باضافة البيضة و الفانيليا و استمري في التقليب .


        الخطوة الثالثة .. قومي بتحضير وعاء اخر عميق ايضا و ضعي به الطحين والسميد وجوز الهند و الباكينج بودر و قلبيها جيدا حتى يصبح الخليط متجانس تماما و بعد ذلك قومي بوضعه على الخليط السابق و قلبيهم جيدا حتى تتحول جميع المكونات السابقة الى عجينة ناعمة تماما يمكن تشكيلها .


        الخطوة الرابعة .. الان عليكي اخذ اجزاء صغيرة من العجينة التي قومتي بعملها و قومي بتحولها الى كرات صغيرة و بعد ذلك زينيها بالبندق و اجعليه في مكان مناسب تماما قرري ذلك حتى تتحول العجينة الى كرات وضعيها في الصنية و بعد ذلك ادهني الكرات بخليط الصفار مع الفانيليا على الوجه .. اخيرا قومي بوضع الصنية في الفرن و اتركيها حتى تتحول الى اللون الذهبي .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو والصور الخبز المحشي بالبيض في الفرن

        الخطوة الخامسة .. بمجرد خروج الصنية من الفرن قومي بوضع الشيرة عليها مباشرة و بعد ذلك صفيها باستخدام مصفاه و اتركيها حتى تصبح باردة و بعد ذلك ضعيها في طبق التقديم على سفرتك .

        رموش الست او عيون الشهد 😍 مرملة وبتدوب دوبااان 🙈‏
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع