-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو‏ أسهل طريقة عمل الجلاش الحلو المحشى بالمكسرات - أصابع و سمبوسك

        In the-video-how-to-make-gelash-stuffed-with-nuts-at-home-and-better-than-ready-made
        الجلاش المحشي بالمكسرات

        من بين اطباق الحلويات المميزة التي يمكنك تقديمها خلال شهر رمضان المبارك طبق الجلاش بالمكسرات و الشيكولاتة ، يعتبر الجلاش من اكثر الحلويات المرتبطة بشهر رمضان المبارك ، في هذه المقالة سوف نتناول طريقة اعداد و تحضير طبق الجلاش بالمكسرات و الشيكولاتة تابع معانا ..

        طريقة تحضير طبق الجلاش بالمكسرات و الشوكولاتة

        وقت التحضير .. هذا الطبق من اكثر الحلويات السهلة خاصة لانها لا تحتاج و قت طويل منكي في اعداده فانتي بحاجة الى 35 دقيقة فقط كوقت اجمالي لتحضير طبق الجلاش بالمكسرات و الشيكولاتة لانك بحاجة الى 15 دقيقة فقط من اجل تحضير مكونات الجلاش بالمكسرات و الشوكولاتة و 20 دقيقة فقد من اجل خلط المكونات معا و تسويتها .. هذه الوجبة تكفي تقريبا حوالي 6 أشخاص  يمكنك تقليل الكمية حسب الرغبة .الجلاش بالمكسرات

        مكونات طبق الجلاش بالمكسرات و الشوكولاتة

        – قومي بتحضير كيس جلاش او كمية 500 جرام من الجلاش .

        – قومي بتحضير 250 جرام من المكسرات كمثل ” القستق و عين الجمل و اللوز و البندق و الفول السوداني ” و بعد ذلك قومي بخلطهم جميعا معا .

        – قومي بتحضير 50 جرام من شوكولاتة بالحليب .

        – قومي بتحضير 100 جرام من زبدة مذوبة .

        – قومي بتحضير 50 جرام شوكولاتة طبخ .

        – قومي بتحضير  كاكاو خام حوالي ربع كوب ما يعادل 2 معلقة كبيرة .

        – قومي بتحضير كوب حليب .

        – قومي بتحضير كوب سكر .

        – عليكي تحضير كوب ماء بجانبك .

        – قومي بتحضير ليمونة واحدة واعصريها بداخل كوب .

        – قومي بتحضير كيس من الفانيليا .

        طريقة تحضير و اعداد طبق الجلاش بالمكسرات و الشوكولاتة

        الخطوة الاولى ..اولا قومي بتحضير  وعاء و ضعيه على النار و من ثم قومي بوضع الماء بداخل الوعاء و ضعي عليه كمية السكر الذي قومتي بتحضيره سابقا ، و من ثم انتظري حتى يذوب السكر في الماء و من ثم قومي باضافة الليمون عليه و قلبيه جيدا و اتركي المحتوى حتى يغلي على النار و اتركيه لمدة 5 دقائق يغلي ، بعد ذلك قومي برفع المحتوى من على النار و ضيفي له كيس الفانيليا .


        الخطوة الثانية .. الان عليكي تحضير الشيكولاتة ، اولا قومي بتحضير وعاء و ضعيه على النار و من ثم قومي بوضع الحليب و عليه الكاكاو الخام و قلبيه جيدا على نار هادية و اتركيه حتى يصبح الحليب متجانس مع الكاكاو الخام و بعد ذلك قومي بوضع الشيكولاتة التي قمتي باحضارها على الكاكاو و الحليب و قومي بالتقليب جيدا حتى تذوب تماما و بذلك سوف تكون الشيكولاتة جاهزة تماما معك للاستخدام .


        الخطوة الثالثة ..  شيكولاتة الحليب يمكنك تحضيرها بطريقة بسيطة قومي بتحضير المكسرات المتاحة لديكي من فستق و عين جمل و فول سوداني و لوز و بندق “و قومي بخلطهم جميعا معا و بعد ذلك ضيفي اليها شيكولاتة الحليب و قلبي الخليط جيدا معا حتى يصبح متجانس تماما .. و بذلك سوف سكون حشو الجلاش جاهز.


        الخطوة الرابعة .. الان عليكي تحضير صنية مناسبة مربعة او مستطيلة حسب رغبتك و من ثم قومي بتحضير 7 ورقات فقط من الجلاش و قبل و ضعهم في الصينية قومي اولا بدهن الصينية بالزبدة  التي قمتي بتحضيرها و بين كل ورقتين من اجلاش قومي بوضع الزبدة بينهم بعد الوصول الى الورقة السابعة قومي بوضع المكسرات يالشيكولاتة التي قمتي بتحضيرهم و افرديهم جيد و من ثم قومي بوضع ال 7 ورقات المتبقين من الجلاش مع تكرار عملية و ضع الذبدة بين كل ورقتين و كذلك على الورقة الاخيرة .. بعد ذلك قومي بادخال الجلاش الى الفرن .


        الخطوة الخامسة  .. الان عليكي القيام باخراج صنية الجلاش من الفرن و بعد ذلك قومي بتقطيعها الى مربعات او حسب رغبتك و اتركيها تبرد قليلا بعد ذلك اتجهي الى القطر الذي قمتي بتحضيره المكون من  سكر و بمون و ماء و ضعيه على الجلاش و من ثم قومي بوضع الشيكولاتة الذائبة التي قمتي بتحضيرها عليه من الاعلى ، الان طبق الجلاش جاهز يمكنك تقديمه على سفرتك .

        بالفيديو‏ طريقة عمل الجلاش المحشي بالمكسرات في البيت وأفضل من الجاهز

        لمشاهدة فيديو عن 

        ‏ أسهل طريقة عمل الجلاش الحلو المحشى بالمكسرات - أصابع و سمبوسك

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الجلاش الحلو,الجلاش,الجلاش المحشي بالمكسرات,الجلاش الحلو بالمكسرات,الجلاش بالمكسرات,طريقة عمل الجلاش الحلو المحشى بالمكسرات أصابع و سمبوسك,طريقة عمل الجلاش الحلو,الجلاش الحلو المحشى,عمل الجلاش الحلو,اصابع الجلاش,الجلاش المحشي بالكنافة,الجلاش الحادق,الجلاش الحلو المحشى مكسرات,جلاش بالمكسرات,الجلاش بالكريمة,البقلاوه المحشية بالمكسرات,الجلاش بالكاسترد,الجلاش الحلو صوابع,صينية الجلاش بالمكسرات و القشطة,الجلاش الحلو هبه ابو الخير
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        ‏ أسهل طريقة عمل الجلاش الحلو المحشى بالمكسرات - أصابع و سمبوسك
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع