-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تأثير تناول الثوم على الرضاعة الطبيعية

        The-effect-of-eating-garlic-on-breastfeeding

         الثوم له مكان هام في المطبخ ، و الرائحة النفاذة و النكهة الحادة له تجعل أي طبق أكثر شهية ، و لكن الكثير من الناس لا يحبونه لأن طعمه يبقى حتى بعد غسيل الأسنان ، ومع ذلك فمن المستحسن أن تضيف الثوم في النظام الغذائي الخاص بك بسبب مجموعة واسعة من الفوائد التي يوفرها.


        امكانية تناول الثوم أثناء الرضاعة الطبيعية

        يعتبر الثوم آمنًا تمامًا للأكل أثناء الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية ، حيث انه يحتوي على مادة كيميائية تعرف باسم “alliin” والتي يتم تحويلها إنزيميًا إلى “allicin” ، والتي يعتقد أنها السبب الرئيسي وراء الخصائص الطبية والرائحة القوية للثوم.

        الفوائد الصحية للثوم للأمهات المرضعات

        جيد للقلب
        من المعروف أن مركبات الثوم تعزز السعة المعوية للأوعية الدموية ، مما يخفف من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم ، و هذا يقلل من الضغط على القلب و يحسن صحته و صحة الأوعية الدموية ككل.

        يحارب الالتهابات
        الثوم يقوي جهاز المناعة بمضاداته الفطرية والمضادات الحيوية ، و يمكن تناول الثوم أثناء الرضاعة يحميك من الإصابات الخطيرة الناجمة عن الخميرة والمبيضات ، ولكن لا ينبغي أن تستخدم كدواء موضعي لأنه يمكن أن يؤدي إلى حروق الجلد.

        ينظم ضغط الدم والكولسترول
        كما يوسع الثوم الأوعية الدموية ، ويقل ضغط الدم أيضا ، كما يساعد الثوم في خفض مستويات الكوليسترول ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

        يعزز الهضم
        الثوم مفيد في العمليات الهضمية كذلك ، وقد ثبت أنه يساعد على تحفيز الهضم وكذلك تهدئة أي تهيج في الأمعاء.

        يحفز إنتاج حليب الثدي
        من المعروف أن الثوم يزيد من إنتاج حليب الثدي لأنه يحتوي على جالاكتاجوج (مكون تعزيز الحليب) ، و علاوة على ذلك ، تدخل المركبات الموجودة في الثوم في الحليب وتعمل على تقوية جهاز المناعة لدى الطفل أيضًا.

        يعالج أعراض متلازمة التعب المزمن
        يساعد الثوم في التخفيف من أعراض متلازمة التعب المزمن ، وهي حالة تجعلك تشعر بالضيق والخمول باستمرار.

        الآثار الجانبية للأكل الثوم أثناء الرضاعة الطبيعية

        – كثير من الناس يقولون أن أكل الثوم أثناء الرضاعة الطبيعية يمكن أن يجعل الطفل مصاب بالغازات ، ولكن لا يوجد دليل ملموس على ذلك.

        – بعض الأطفال الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية لا يستطيعون تحمل رائحة الثوم في حليب الثدي وقد يتوقفون عن الرضاعة.

        – يمكن للإفراط في استهلاك الثوم أن ينقص بعض العناصر في الدم ، والذي يمكن أن يكون خطيرًا إذا كنت تستخدم أدوية مضادة للتخثر.

        – الثوم يمكن أن يسبب الحساسية في طفلك. ومن ثم يجب عليك استهلاكه بكميات معتدلة أولاً ؛ و إذا لاحظت أي علامات للحساسية في طفلك ، توقف عن استهلاكه ، كما ان أولئك الذين لديهم حساسية الثوم قد يكون لديهم حساسية من البصل والكراث و غيرها من الزنبقيات.

        – إذا كان الثوم يستهلك بكميات كبيرة ، فإنه يمكن أن يسبب تهيج البطانة الحساسة لأمعاء طفلك ، مما يسبب حرقة المعدة وعسر الهضم.

        كيفية استخدام الثوم لزيادة حليب الثدي
        ببساطة إضافة الثوم إلى النظام الغذائي الخاص بطريقة معتدلة اي واحد أو اثنين من فصوص الثوم يوميا ، و يمكن أيضًا استخدام الثوم لتذوق أطباق متنوعة ، مثل المعكرونة ، والمرق ، والمأكولات البحرية ، والخضار المقلية ، وما إلى ذلك.

        الثوم و المغص عند الرضع
        لا يمكن لجميع الأطفال تحمل رائحة وطعم الثوم الموجود في حليب الثدي ، و قد يصبحون منزعجين و إذا كانوا يعانون من المغص ، فإن إعطاء الثوم ليس فكرة جيدة على الإطلاق ، لأنه يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة.

        شاهد ايضا



            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع