أحدث المواضيع

فوائد نفخ البالونات فى علاج ضعف الرئة

علاج ماء الرئة بالاعشاب,علاج ضعف عضلة القلب,ماء الرئة علاج,علاج التهاب الرئه,ما هو علاج ماء الرئة,ماهو علاج ماء الرئة,كيفية علاج ماء الرئة,ماء الرئة و

Benefits-of-inflating-balloons-in-treating-weak-lungs
نفخ البالونات

الرئة من الأجهزة التي قد تتعرض للتضرر كلما تقدم العمر ، و كذلك كلما تعرض الشخص للعوامل المختلفة ، و هناك العديد من الطرق و التمارين التي تقي من الإصابات الخاصة بالرئة.

قدرة الرئة

وجود قدرة كافية للرئة تساعد الرياضيين ، و ذلك من خلال السماح للرئتين بالتوسيع بما يكفي من الأوكسجين لتلبيه احتياجات الجسم ، و تساعد الانشطة البدنية مثل السباحة و كرة القدم الهوائية على تحسبن قدرة الرئة ، و هناك عدد من التمارين يمكن ان تمارس لزيادة صحة الرئتين ، تماما مثل باقي عضلات الجسم ، و هذه التمارين تعمل على تحسين الأداء و القدرة التنفسية ،  و تتأثر قدرة الرئة بشكل مباشر بظروف معينة ، مثل العمر و نوع الجنس و الحجم و الظروف الطبية.

تمرين البالون
هي عملية بسيطة تساعد على تحسين قدرة الرئة ، و من بين هذه التمارين نفخ كمية معينة من البالونات كل يوم ، حيث أن نفخ البالونات يعمل على تقوية عضلات الرئة الداخلية ، و المسؤولة عن نشر و رفع الحجاب الحاجز و كذلك توسيع القفص الصدري ، و هذا يسمح للرئتين بامتصاص الأوكسجين ، و تغيير تركيبتها الكيميائية و كذلك طرد ثاني أكسيد الكربون .

كذلك تمارين نفخ البالونات تعتبر ممارسة فعالة للقدرة على توسيع الرئتين للحصول على مزيد من الهواء ، و لا يؤثر على حجم أو عدد من الحويصلات الهوائية الواردة في الرئتين ، الحويصلات الهوائية التي تعتبر أكياس من الهواء تعمل على تفرقة ثاني أكسيد الكربون اثناء الزفير و الأكسجين في الدم اثناء الشهيق.

فوائد نفخ البالونات

كلما زاد مقدار الأوكسجين الذي يزود الجسم به أثناء التمرين ، و كلما كان المتدرب قادراً على التمرن دون أن يصاب بالتعب ، كان الجسم قادرا على أن يعيد الأكسجين و الطاقة إلى الخلايا و العضلات عن طريق إزالة ثاني أكسيد الكربون ، و عندما يتم معالجة الكثير من الأكسجين بواسطة الرئتين ، تزود العضلات نفسها بنسبة احتياطية من الطاقة التي تسمح للمدربين بمواصلة جلسة التمرين ، و الالتزام بالروتين اليومي لنفخ 10 أو 15 بالون يزيد من سعة الرئة و يزيد من قدرة الرئتين على الحفاظ على كمية كافية من الأكسجين.

البالونات و العضلات التنفسية

تمارين البالونات تقوي عضلات الجهاز التنفسي ، و هي مجموعة من العضلات تتفاعل لتعديل الأبعاد الصدرية إلى بعض مراحل التنفس ، و عضلات الجهاز التنفسي الأساسية هي الحجاب الحاجز ، الوربية الداخلية و الخارجية بين الضلعية ، و كذلك عضلات ملحقة ، أو عضلات تساهم في رفع القفص الصدري بحيث يمكن للرئتين أن تتسع لمزيد من الهواء ، و كثيراً ما تستخدم أثناء النشاط البدني القوي مثل تدريب الوزن ، أو المواقف العصيبة أو عندما يعاني شخص ما من نوبة ربو .

كما أن الشخص الذي يعتاد على نفخ باستمرار عدة بالونات واحدة تلو الأخرى ، يمارس هذه العضلات بفعالية ، و يزيد هذا من سعة الرئة و القدرة على التحمل.

التحذيرات
في حين لا يعاني الأشخاص الأصحاء عمومًا من مشاكل في نفخ البالونات لزيادة سعة الرئة ، فإن بعض الآثار الجانبية قد تحدث عادةً ، و التي قد تؤثر على بعض الأشخاص أكثر من غيرهم ، و من بين هذه الأثار الدوخة و الدوار هما أكثر الأعراض المعروفة ، و عادة ما تختفي هذه الأحاسيس بمجرد توقفك عن نفخ البالونات ، و مع زيادة قدرة الرئة ، يجب أن تخف هذه الأحاسيس و تختفي في النهاية.

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ breathing exercise using a balloon - نفخ البالون تمرين ضغط وتثبيت النفس -

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
علاج ماء الرئة بالاعشاب,علاج ضعف عضلة القلب,ماء الرئة علاج,علاج التهاب الرئه,ما هو علاج ماء الرئة,ماهو علاج ماء الرئة,كيفية علاج ماء الرئة,ماء الرئة وعلاجه,الالتهاب الرئوي,التهابات الرقبة عند الاطفال الرضع,التهاب الرقبة عند الاطفال الرضع,علاج الم عضلات الصدر,البالونة والاتوماتيك,علاج الكحة,علاج القولون العصبي dxn,علاج القولون العصبي 2019,قسطرة البالون و الدعامات,ماء الرئة بسبب القلب,علاج القولون,تمرين البالون,علاج ضيق النفس,البالون
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ breathing exercise using a balloon - نفخ البالون تمرين ضغط وتثبيت النفس -
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
https://www.ostazali.com/

إرسال تعليق