أحدث المواضيع

التمارين الرياضية التي تقلل حرقة المعدة بنسبة ٥٠%....شاهد الفيديو

لست مضطرًا إلى المعاناة من حرقة المعدة في صمت حيث تزايدت الأبحاث التي تشير إلى دور العادات الحياتية كالتمارين الرياضية في السيطرة على حرقة المعدة .

Exercising-that-reduces-heartburn-by-50%
 التمارين الرياضية التي تقلل حرقة المعدة بنسبة ٥٠%

لست مضطرًا إلى المعاناة من حرقة المعدة في صمت حيث تزايدت الأبحاث التي تشير إلى دور العادات الحياتية كالتمارين الرياضية في السيطرة على حرقة المعدة .


تخلص من الوزن الزائد لتتخلص من الأعراض :

وفقًا للباحثين فإن فقدان ١٠-١٥ باوندًا فقط يمكن أن يقلل حرقة المعدة بنسبة ٤٠% عن طريق تقليل الضغط على العضلة العاصرة المريئية السفلى ، ويمكن أن يزيد خطر الإصابة بحرقة المعدة بزيادة الوزن حتى لو كان مؤشر كتلة الجسم طبيعيًا .

إلا أن فقدان الباوندات ليس صعبًا فلفقدان باوند واحد أسبوعيًا كل ما تحتاج لفعله هو حرق ٥٠٠ سعر إضافي يوميًا عن طريق الأنشطة التالية :

قيم السعرات الحرارية لكل نشاط

ركوب الدراجة يحرق ٢٧٢ سعرًا .لعب الفريسبي يحرق ٢٠٤ سعرًا .القيام بالأعمال المنزلية يحرق ٢٠٤ سعرًا .لعب كرة القدم يحرق ٤٧٦ سعرًا .التمشي يحرق ١٣٦ سعرًا .تنظيف الفناء يحرق ٢٧٢ سعرًا .
قوِّ جسمك لتقوي الجهاز المناعي :
إن التمارين الرياضية طريقة فعالة لتقوية الجهاز المناعي حيث تخلص الجسم من البكتيريا مثل بكتيريا H .Pylori التي تؤثر على أعراض حرقة المعدة ، كما ينشط كريات الدم البيضاء ويقلل التوتر ويرفع حرارة الجسم للمساعدة في قتل البكتيريا ، ولست في حاجة للتردد على الچيم لتحصل على تلك الفوائد حيث تبدأ الفوائد المتعلقة بتقوية الجهاز المناعي في الحدوث في غضون ٢٠ دقيقة فقط من ممارسة التمارين .

التمارين الرياضية الموصوفة :


إن التمارين الرياضية مفيدة للسيطرة على أعراض حرقة المعدة ولكن هذا يعتمد على نوع التمرين ، فهناك تمارين يجب تجنبها وتمارين أخرى يجب ممارستها لتحسين حرقة المعدة  

تجنب تمارين الإيروبيك الشديدة :
إن تمارين الإيروبيك الشديدة مثل الركض والجري تُفاقِم أعراض حرقة المعدة ، وينطبق الأمر نفسه على رفع الأثقال الذي يخلق ضغطًا داخليًا في البطن مما قد يؤثر على العضلة العاصرة المريئية السفلى .

كما تلعب وضعية جسمك أثناء التمرين دورًا فأي شيء يتضمن الاستلقاء باستقامة أو الانحناء لأسفل قد يفاقم الأعراض ، وذلك مثل وضعيات بيلاتس ووضعيات اليوجا على الأرض وركوب الأمواج .

الجأ للتمارين السهلة منخفضة التأثير :
إن التمارين منخفضة التأثير تحمل كل المنافع التي تقوي المناعة وتقلل حرقة المعدة والوزن بدون مخاطر التمارين السريعة عالية التأثير ، ومن أمثلة التمارين منخفضة التأثير  

ركوب الدراجات الثابتة والسباحة وتمارين الإيروبيك المائية والمشي والركض الخفيف واليوغا العمودية ورياضة تاي تشي .

تدعيم تمارينك الرياضية بالغذاء :
إن تناول المشروبات الرياضية قبل التمارين يزيد حرقة المعدة ، وبدلًا منها هناك بعض الأطعمة المفيدة

الأطعمة المفيدة التي لا تفاقم حرقة المعدة :

زبدة الفول السوداني الدسمة على الخبز أو البسكويت قبل التمرين ، وتناول عصير فواكه أو خضروات أثناء التمرين مع تجنب عصير الليمون ، وبعد التمرين تناول خضروات مع بيض أو لحم أبيض غير دهني ، وركز على البروتينات والكربوهيدرات سهلة الهضم .

أطعمة أخرى مفيدة للتمارين وحرقة المعدة : الشاي الخفيف ، المنتجات اللبنية منخفضة أو خالية الدهون ، التوفو ، الحساء .

الأطعمة التي يجب تجنبها : الأطعمة عالية الدهون ، القهوة والمشروبات عالية الكافيين ، المشروبات الكحولية ، الأطعمة المتبلة والمقلية .

شاهد ايضا




 التمارين الرياضية التي تقلل حرقة المعدة بنسبة ٥٠%....شاهد الفيديو

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ الرياضة - تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
التخلص من الحرقة في المعدة,حرقة المعدة,حرقة المعدة وعلاجها,لعلاج الحرقة في المعدة,التمارين الرياضية,حموضة المعدة,الدوخة اثناء التمارين الرياضية,طريقة علاج حرقة المعدة,مختلف التمارين الرياضية,الحموضة في المعدة,حرقة المعدة اثناء الحمل,حرقة المعدة للمراة الحامل,حرقة المعدة للمرأة الحامل,السعرات الحرارية المحروقة خلال مختلف التمارين الرياضية,التخلص من حرقة المعدة,حرقة المعدة وعلاجها للحامل,اعراض حرقة المعدة,علاج حرقة المعدة عند الحامل,علاج حرقة المعدة
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ الرياضة - تمارين حرق دهون البطن وشد عضلات المعدة
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

إرسال تعليق