أحدث المواضيع

فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم

من فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم التي تعود على نفسية االمشجعين للعبة، فعلى الرغم من أن بعض الناس لايرون فوائد واضحة من مشاهدة هذه المباريات، إلا أن

Benefits-of-watching-football-matches
فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم

فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم يوجد العديد من فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم التي تعود على نفسية االمشجعين للعبة، فعلى الرغم من أن بعض الناس لايرون فوائد واضحة من مشاهدة هذه المباريات، إلا أن وجهة النظر النفسية تؤكد أن هذه المباريات تخفف من الضغوط النفسية، ونسيان الهموم وتساعد على الكسر من روتين الحياة اليومية والعيش في أجواء المنافسة .

فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم.

1- يرى علماء النفس أن هذه اللعبة الشعبية والتي تقام في أجواء من الإحتفال والمرح، تساعد الأفراد على التخلص من أعباء الحياة والضغوطات النفسية، التي يتعرض لها الإنسان يوميا فهي تضفي أجواء من الترويح عن النفس وتفريغ الإنفعالات .

2- يعتقد البعض أن إراحة الجسم والعقل تكمن في النوم أو الكسل، ولكن هناك نوع أخر من الراحة أكثر إثارة وشغف، ويجعل قضاء الوقت أكثر متعة وإثارة وهنا تأتي فوائد مشاهدة مباريات كرة القدم، لأنها مليئة بلحظات الإثارة والإنفعالات مع كل حركة للكرة وإنتقالاتها من لاعب إلى الأخر .

3- تزيد الإنفعالات وترتفع حرارتها عند تسجيل أحد الأهداف، ويمكن ملاحظة ذلك بسهولة عند رؤية وسماع أصوات المشاهدين ومذيع المباراة .

4- يستطيع المشاهد التعبير عن رأيه بمنتهى الحرية ، ودون أي ضغوطات وهذا أمر مفيد جدا من الناحية النفسية .

5- توجيه النقد بصورة إيجابية والتعبير عن الر أي في كل أحداث المباراة، يعد وسيلة لإسقاط الإنفعالات الداخلية على اللاعبين والحكم والمدرب، ويعد هذا تنفيس إنفعالي إيجابي .

6- حرية الإنفعال تساعد على التخلص من الخجل والإنطواء والمخاوف الإجتماعية، كما أنها تعود الشخص على بالتفاعل مع الأ حداث .

7- تساعد هذه اللعبة على تقريب وجهات النظر بين الشعوب، والتغلب على المشاكل والخلافات السياسية .

8- تعد كرة القدم وسيلة تعليمية وتربوية للعمل الجماعي والإنساني، كما ذكر بعض الفلاسفة مثل الكاتب الفرنسي (ألبير كامو) .

تاريخ كرة القدم:

1- تعد كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم ،حيث تتم ممارستها في جميع الدول الغنية منها والفقيرة أيضا، كما أن تاريخ العبة يعود إلى العصر الفيكتوري ،وهناك أراء تقول أن بداية كرة القدم تعود إلى العصر الفرعوني، كما أقر هيرودوت وأقوال أخرى تقول الصين القديمة أو الإغريق .

2- قوانين اللعبة فقد وضع في إنجلترا، قبل أن تنتشر كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا .

أسباب شعبية كرة القدم وإنتشارها هناك تساؤلات كثيرة حول أسباب إنتشار لعبة كرة القدم تحديدا دون غيرها، من الألعاب الرياضية والأسباب تعود إلى ما يأتي :
1- لأنها تعد من الألعاب السهلة والتي لا يوجد بها الكثير من التعقيدات لممارستها .
2- يمكن ممارسة كرة القدم في أي مكان متسع أو شارع أوساحة .
3- تقام مباريات كرة القدم وسط أجواء من الإحتفاليات والترويح عن النفس .
4- يعتبر الناس كرة القدم أنها نوع من الإبداع، بإستخدام القدم فهي نشاط .إنساني مميز .
5- أهداف كرة القدم ليست كثيرة مما يزيد من الأنفعال بها، والذي يكون مصحوبا بالإنفعال السلوكي الجماعي .

الإستعداد للمشاهدة يرى الكثير من علماء النفس أن مشاهدة كرة القدم فن في حد ذاته، قد يجهله البعض حيث يعد وقت المباراة فرصة للترويح عن النفس والتخلص من الإنفعالات، لذا يجب إتباع عدة أمور بسيطة للحصول على الإستمتاع الكامل أثناء المشاهدة، من أهمها :

1- قبل المبارة يمكن جمع بعض المعلومات عن الفريق المنافس للفريق الذي تشجعه ومعرفة أسماء اللأعبين من الفريقين.

2- التحمس التام والكامل لإحدى الفريقين وتشجيعه بإستمرار .

3- يجب على المشاهد أن يركز إنتباهه للمباراة، وعدم التشتيت أو السرحان في أي أمور أخرى.

عدد الملاعب وأرقام اللاعبين على مستوى العالم:

1- يعد لاعبي كرة القدم هم أكبر عدد من اللاعبين على مستوى العالم ويبلغ عدد قرابت 250 مليون لاعب .
2- يبلغ عدد الدول المنضمة للإتحاد الدولي لكرة القدم حوالي 204 دولة .
3- يبلغ عدد أندية كرة القدم حوالي 305 الف نادي على مستوى العالم

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ فوائد رياضة كرة القدم -

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
كرة القدم,حكم مشاهدة مباريات كرة القدم,مشاهدة بث مباشر جميع مباريات كرة القدة اليوم,مباريات,فوائد مشاهدة الرياضة,فوائد عند مشاهدة الرياضة,فوائد مدهشة عند مشاهدة الرياضة,ضوابط مشاهدة المباريات,فوائد مدهشة عند مشاهدة,اهداف كرة القدم,رياضة كرة القدم,تاريخ كرة القدم,كرة,طرائف كرة القدم,غرائب كرة القدم,مشاهدة بث مباشر مباراة مانشستر ستي اليوم شبكتي,القدم,حقائق عن كرة القدم,مشاهدة بث مباشر مباراة ليفربول اليوم,معلومات عن كرة القدم,نجوم كرة القدم
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ فوائد رياضة كرة القدم -
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

إرسال تعليق