أحدث المواضيع

فوائد ممارسة كرة القدم بإنتظام

تساعد كرة القدم على توطيد العلاقات الإجتماعية ، كما تعطي لممارسيها لياقة بدنية عالية ، بالإضافة لذلك تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي سوف نتعرض

Benefits-of-playing-soccer-regularly
فوائد ممارسة كرة القدم بإنتظام

الساحرة المستديرة ، والتي تختطف قلوب وعقول الكثير من الناس ، سواءاً بممارستها أو مشاهدتها ، وتساعد كرة القدم على توطيد العلاقات الإجتماعية ، كما تعطي لممارسيها لياقة بدنية عالية ، بالإضافة لذلك تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي سوف نتعرض لها في مقالنا .

فوائد ممارسة كرة القدم بإنتظام

– تساعد على تحسن الصحة العامة للقلب والأوعية الدموية : يعمل الركض السريع والمشي الذي يحدث أثناء ممارسة كرة القدم على ضبط معدلات ضربات القلب للاعبين ، مما يسمح بتقوية عضلة القلب ، وتحسين حالته وحالة الأوعية الدموية ، كما يفيد في التخلص من ترسبات الشريان التاجي ، مما يعطي الفرصة لإنخفاض معدلات ضغط الدم ، والتخلص كذلك من السعرات الحرارية الزائدة .

– تساعد كرة القدم في خفض مستويات الدهون ، والمساعدة في بناء الكتلة العضلية : من المعروف أن ممارسة كرة القدم يسمح ببناء العضلات ، ويساعد في التخلص من الدهون وحرقها .
– زيادة قوة ، وكثافة البنية العظمية :
 يعمل التقدم بالعمر على التقليل من كثافة العظام ، فبممارسة كرة القدم باستمرار يمكن الحفاظ على اللياقة البدنية وكذلك الحفاظ على قوة وكثافة العظام .

– تحسين وظائف الدماغ الذهنية :
 يمكن لممارسي كرة القدم الإحتفاظ بقدر عالي من التركيز ، وكذلك تسمح لهم بسرعة إتخاذ القرارات ، لإعتمادها السرعة ، مما يحسن من أداء الدماغ .

– تزيد من الثقة بالنفس :
 نتيجة لمنح اللاعبين القوة البدنية ، والقدرة على التحمل ، فممارسة كرة القدم يساعد على تعزيز الثقة بالنفس ، الأمر الذي يؤثر على كل مناحي الحياة .

– التقليل من التوتر والقلق :
 ممارسة التمارين الرياضية عامة يساعد على تحفيز إفراز الإندروفينات ، وعادة ما تفرز بعد ممارسة الرياضة عامة وكرة القدم خاصة ، الأمر الذي يساعد على الحد من التوتر والقلق ، كما أنه يمكن ممارستها لعلاج بعض الأمراض النفسية مثل الإكتئاب .

– تنمية الحس الجماعي :
 لأنها من الألعاب التي تحتاج لفريق ، فيمكن لممارستها أن تنمي روح التعاون ، والعمل الجماعي .

– لا تحتاج موارد مالية :
 يمكن ممارستها في أي وقت ، وأي مكان دون الحاجة لإنفاق الأموال .

أضرار ممارسة كرة القدم 

– قد يصاب لاعب كرة القدم بالجفاف ، في حال عدم تعويض الجسم للسوائل التي يفقدها أثناء الجري ، فيجب تعويض الجسم بالفيتامينات والسوائل .
– قد يحدث للاعب بعض المضاعفات عند ممارسة كرة القدم كحدوث كسر أو تمزق في أحد أعضائه .
– قد يحدث إرتجاج في المخ عند ضرب الكرة بالرأس .
– التعرض للشد العضلي بصورة مستمرة .
– يتعرض لاعبو كرة القدم لمرض الحذاء الرياضي الذي ينتج عن طول فترة إرتداء الحذاء الرياضي .

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ فوائد رياضة كرة القدم

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
ممارسة الرياضة,فوائد ممارسة الرياضة,ممارسة الرياضة بانتظام,ممارسة السباحة بانتظام,كرة القدم,ممارسة الرياضة لمريض القلب,فوائد الجري,فوائد العادة السرية,فوائد و أخطار السباحة على الجسم,ممارسة الرياضه,ممارسة رياضة الجري,ممارسة الرياضة ليلا,فوائد تمارين الارجل,فوائد الرياضة للعظام,ممارسة,ممارسة الرياضة لمرضى السكري,عن ممارسة,ما هي فوائد تمارين الارجل,فوائد رياضة الجري,فوائد تمارين الارجل لكمال الاجسام,كيف استمر في ممارسة الرياضة
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ فوائد رياضة كرة القدم
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

إرسال تعليق