-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

موقع للتعرف على من في الصورة ويقدم لك معلومات تفصيلية عنها!

        Wolfram-Language-Image-Identification-Project

        هناك العديد من الأدوات لتحديد والتعرف على الصور والتعامل معها ، اخرها كانت خدمة مايكروسوفت التي تعرفتم عليها في مقال سابق هنا في مدونة الأستاذ .هذا بالاضافة كذلك لخدمة جوجل ، التي تمكنك من التعرف على اصل الصورة وحتى المشابهة لها ..الخ. هذه الخدمات والأدوات تتطور يوم بعد يوم ،واليوم كذلك ستتعرف معي على خدمة Wolfram Language Image Identification Project .

        موقع للتعرف على من في الصورة ويقدم لك معلومات تفصيلية عنها!

        هذه الخدمة الجديدة هي مقدمة من قبل محرك البحث الرائع "ولفرام ألفا"، بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون هذا المحرك ، فهو محرك بحث على أساس قاعدة بيانات منظمة ، فبدلاً من تقديم قائمة من الصفحات التي تحتوي على الجواب، كما تفعل جوجل.فهو يقدم لك الجواب مباشرة وباختصار . هذا الخدمة الجديدة من هذا الموقع تم تطويرها لتساعد المستخدمين على التعرف على من في الصورة ، بشكل يشبه الذكاء الاصطناعي.

        Wolfram-Language-Image-1


        هذا التطبيق الجديد ، يتميز بالسرعة في تحديد العناصر الموجودة في الصورة ، مع اعطاء التفاصيل لهذه العناصر مهما كانت ، على سبيل المثال عندما تضع صورة لعالم ما ، فيعرض لك اسمه ، مع المعلومات التفصيلية الأخرى عنه . كالاسم ، تاريخ الميلاد ومكانه ..الخ.
        Wolfram-Language-Image-2


        استخدام الموقع سهل جدا، كل ما عليك هو رفع الصورة إلى المكان المخصص في الموقع ، وبعد ثواني فقط سيقدم لك الجواب .هو حاليا قادر على التعرف بسهولة عن أكثر من 10 الف شيء مختلف ، لكن مازال يعاني من مشاكل في التعرف على بعض الأشياء الاخرى.

        فيما يتعلق بخصوصية الصور ، كما يقول ولفرام يقوم بعرض صورة مصغرة عن الصور التي قمت برفعها الى الخدمة ، ولكن لا يعرض الأصلية .كمستخدم يجب عليك أن تدرك أيضا أن النظام يستخدم هذه الصور للتعلم ليكون أكثر ذكاء، وهذا يعني انه يخزنها على خوادمه.


        شاهد ايضا



        YouTube‏ معرفة نوع الخط المستخدم في الصورة

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع