-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تعرض ثغرة خطيرة في نظام التشغيل Windows 10 المستخدمين لهجمات إلكترونية

        A-serious-vulnerability-in-Windows-10-exposes-users-to-cyberattacks
         Windows 10

        حذرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية مستخدمي Windows 10 من الهجمات السيبرانية المحتملة بعد نشر رمز الضعف على الإنترنت الأسبوع الماضي ، معلنة أن الرمز يسمح للجهات الفاعلة السيبرانية الخبيثة باستهداف الأنظمة التي لم تقم بتنزيل تحديث Microsoft لشهر مارس ، مما أدى إلى تصحيح خطأ التي سمحت للمتسللين بتشغيل الإرشادات البرامج الضارة عن بعد على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة.

        تعرض ثغرة خطيرة في نظام التشغيل Windows 10 المستخدمين لهجمات إلكترونية

        وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، فإن الثغرة يمكن أن تدخل في نظام غير مكتشف ، وتنتشر إلى ملايين أجهزة الكمبيوتر وتتسبب في أضرار بمليارات الدولارات.

        وأكدت الوزارة: “نحث المستخدمين على تنشيط جدار حماية لحجب منافذ SMB ، وهو مكون يسمح لـ Windows بالتواصل مع الأجهزة الأخرى.

        تم مشاركة هذا التحذير من قبل وكالة الأمن السيبراني (CISA) التابعة لوزارة الأمن الداخلي ، والتي شاركت بيانًا أنها رمز متاح للجمهور ورمز وظيفي لإثبات مفهوم (PoC) الذي يستغل CVE-2020-0796 في حالة وجود أنظمة لم يتم إصلاحه.

        على الرغم من أن Microsoft كشفت وقدمت تحديثات لهذه الثغرة الأمنية في مارس 2020 ، إلا أن الجهات الفاعلة السيبرانية الخبيثة تستهدف الأنظمة غير المحسنة من خلال PoC الجديدة ، وفقًا لتقارير حديثة مفتوحة المصدر.

        توصي CISA بشدة باستخدام جدار حماية لحظر منافذ SMB من الإنترنت ولتطبيق تصحيحات على الثغرات الأمنية الحرجة وعالية المخاطر في أسرع وقت ممكن.

        على الرغم من أن Microsoft قامت بإصدار تصحيح قبل أشهر ، إلا أن عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر التي تواجه الإنترنت لا تزال عرضة للخطر.

        تتشابه هذه الثغرة الأمنية مع أزمة WannaCry الخاطئة التي تسببت في دمار حول العالم في عام 2017 ، حيث قام مجرمو الإنترنت بسرقة أدوات القرصنة من وكالة الأمن القومي ، وأطلقوا حملات فدية ضخمة.

        شاهد ايضا



        لمشاهدة فيديو عن 
        ثغرة خطيرة ورئيسية في ويندوز 10
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        أقوى مواقع لتعلم الهكرز في العالم,اقوى هكر في العالم,لتعلم الهكرز,تعليم الهكر للمبتدئين حتى الاحتراف 2020,كيف يتم اختراق الهاتف,تعليم الهكر بالايفون,حماية الجوال من الاختراق,حماية الايفون من الاختراق,حماية الهواتف,مكافح فيروسات للجوال,تعليم الهكر خطوه بخطوة,كيف احمي هاتفي من الاختراق,حماية هاتفي,سالم البادي,تعليم الهكر,تعليم الهكر,حل مشكلة فايروس,اختراق الهواتف,حماية من الاختراق,مواقع تعليم الهكر,التجسس من خلال الراوتر,كيف احمي نفسي من الاختراق
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        ثغرة خطيرة ورئيسية في ويندوز 10
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع