-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

iCloud ليست مجرد خدمة تخزين سحابي، إليك 6 استخدامات مفيدة لها

        iCloud-is-not-just-cloud-storage-service-here-are-6-useful-uses-for-it

        إن خاصية الرسائل في آي كلاود تعد تحسنًا كبيرًا في منصة المراسلة الخاصة بآبل وتعمل على أجهزة الـiOS وMacOS أيضًا ، للتعمق في هذه الخاصية وما الذي يمكنها أن تفعله وكيف تعمل وما التقييدات الموجودة بها ، بدايةً يجب تنزيل iOS 11.4 وMacOS 1.13.5 حتى تتمكن من استخدام الرسائل في آي كلاود .

        مميزات استخدام هذه الخاصية

        باختصار إن خاصية الرسائل في آي كلاود تفعل بالضبط ما يبدو من اسمها ، حيث تقوم بتخزين كل رسائلك ومحادثاتك وملحقاتك في آي كلاود ، مما يخلي مساحة كبيرة على جهازك ، فكل ميجا بايت مهمة لاسيما عندما تستمر آبل في إصدار أجهزة آيفون تحتوي على كميات صغيرة من مساحات التخزين الأساسية .

        فبتخزين كل الرسائل على آي كلاود يصبح أداء أجهزتك أفضل من ذي قبل ، وعند حذف رسالة أو محادثة على جهاز من أجهزتك فإنها تُحذَف تلقائيًا من كل الأجهزة ، كما أنه عندما تقوم بضبط جهاز جديد لك سيكون تاريخ رسائلك بأكمله متاحًا على آي كلاود ، بدلًا من اضطرارك إلى استرجاع تلك الرسائل من الدعم كما كان يحدث مسبقًا .
        لقد أجبر العديد من الناس في السابق على حذف محادثات وإزالة الرسائل القديمة والتخلص من الملحقات الكبيرة لتوفير مساحة صغيرة ، وهو ما لن تضطر إلى فعله بعد الآن .

        تفعيل هذه الخاصية


        إن تفعيل خاصية الرسائل في آي كلاود هي عملية مباشرة ، وهناك طرق مختلفة لتنفيذها بناءً على نظام التشغيل الذي تستخدمه سواء iOS أم MacOS .

        تفعيل الخاصية على iOS‎ آي أو إس

        ١- ابدأ بفتح تطبيق الإعدادات .

        ٢- اضغط على حسابك على الآي كلاود .

        ٣- اضغط على آي كلاود .

        ٤- قم بتحريك مفتاح التشغيل المجاور لكلمة “رسائل” .

        تفعيل الخاصية على MacOS ‎ ماك أو إس
        ١- ابدأ بفتح تطبيق الرسائل .

        ٢- ومن شريط القائمة افتح التفضيلات Preferences .

        ٣- اذهب إلى الشريط التالي وهو الحسابات Accounts .

        ٤- ضع علامة في الصندوق المجاور لخيار تفعيل الرسائل Enable Messages في آي كلاود .

        التقييدات التي تفيد مميزات هذه الخاصية

        هناك بعض التقدييات في هذا التحديث وأكبر تلك التقييدات هو كمية مساحة آي كلاود المستخدمة ، ويلتزم العديد من الأشخاص بالخيار الحر وهو عبارة عن ٥ جيجا بايت ، إلا أن ذلك سيكون غير كاف بلا شك خاصةً إذا كانت خاصية الصور في آي كلاود مفعلة .

        لذا فإن آبل في حاجة ماسة لزيادة مساحة التخزين الأساسية ، ونأمل أن نرى زيادة على كل الجوانب في مؤتمر آبل العالمي للمطورين .

        وعلاوة على ذلك فإن ساعة آبل لا تدعم خاصية الرسائل على آي كلاود ، فعند حذف رسالة أو محادثة على ساعتك لا يتم حذفها على كل الأجهزة الأخرى والعكس صحيح .

        كما لا تتضمن الخاصية الرسائل النصية التقليدية ، فأي نص عادي يحمل اللون الأخضر في تطبيق الرسائل لن يتم رفعه إلى آي كلاود للتزامن ، إلا أنه سيتم إرساله لكل أجهزتك التي تحمل نفس هوية آبل ، لذا إذا قمت بحذفها في موقع ما لن يتم حذفها من كل الأجهزة بشكل تلقائي .

        شاهد ايضا



            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع