يعتمد الاسلوب الاعلامى على الاتصال غير المباشر بالجمهور وهو الاكثر استخداما وانتشارا فى العلاقات العامة لمواجهة الاحتياجات المتغيرة لفئات الجماهير
الاعلام والاسلوب الاعلامى كوسيلة للاتصال
ويتميز هذا الاسلوب باننه سهل الانتشار قليل التكاليف ضحل التاثير مقارنة باسلوب الاتصال المباشر
وفى احدى الدراسات التى قامت بها شركة المنتجات العالمية على الاسلوب الاتصالى والاسلوب الاعلامى حيث استخدمتها معا لترويج منتجاتها من الصابون توصلت الى ان استخدام اسلوب الاتصال اكثر جدوى عند انتاج اصناف جديدة من السلع ومحاولة كسب مستهلكين اما الاسلوب الاعلامى فيستخدم عادة بعد ذلك مع حجوهر هذه السلع وعلى ذلك فالاسلوبين يكمل بعضهما البعض وان استخدام احداهما يتوقف على الظروف القائمة ونوع الجمهور
وتبين من الدراسة ايضا ان الاسلوب الاعلامى يؤثر فى الجمهور بدرجتين هما
طريقة التاثير المباشر بالنسبة للفئات الواعية من الجمهور
طريقة غير مباشرة وهى ان التاثير الذى ينتقل عن طريق الاسلوب الاتصالى الناشئ عن تاثير الفئة الاولى على فئات اخرى المحيط الاجتماعى ودرجة الانتشار
شاهد ايضا
الإعلام
العلاقات العامة
