الاعلام والاسلوب الاعلامى كوسيلة للاتصال

يعتمد الاسلوب الاعلامى على الاتصال غير المباشر بالجمهور وهو الاكثر استخداما وانتشارا فى العلاقات العامة لمواجهة الاحتياجات المتغيرة لفئات الجماهير
4 min read

Media-and-media-style-as-means-of-communication

يعتمد الاسلوب الاعلامى على الاتصال غير المباشر بالجمهور وهو الاكثر استخداما وانتشارا فى العلاقات العامة لمواجهة الاحتياجات المتغيرة لفئات الجماهير

الاعلام والاسلوب الاعلامى كوسيلة للاتصال

ويتميز هذا الاسلوب باننه سهل الانتشار قليل التكاليف ضحل التاثير مقارنة باسلوب الاتصال المباشر
وفى احدى الدراسات التى قامت بها شركة المنتجات العالمية على الاسلوب الاتصالى والاسلوب الاعلامى حيث استخدمتها معا لترويج منتجاتها من الصابون توصلت الى ان استخدام اسلوب الاتصال اكثر جدوى عند انتاج اصناف جديدة من السلع ومحاولة كسب مستهلكين اما الاسلوب الاعلامى فيستخدم عادة بعد ذلك مع حجوهر هذه السلع وعلى ذلك فالاسلوبين يكمل بعضهما البعض وان استخدام احداهما يتوقف على الظروف القائمة ونوع الجمهور
وتبين من الدراسة ايضا ان الاسلوب الاعلامى يؤثر فى الجمهور بدرجتين هما

طريقة التاثير المباشر بالنسبة للفئات الواعية من الجمهور


طريقة غير مباشرة وهى ان التاثير الذى ينتقل عن طريق الاسلوب الاتصالى الناشئ عن تاثير الفئة الاولى على فئات اخرى المحيط الاجتماعى ودرجة الانتشار 

شاهد ايضا



https://www.ostazali.com/

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق