القائمة الرئيسية

الصفحات

عوامل نجاح الرسالة الاعلامية

Success-factors-of-the-media-message

يؤكد خبراء الاعلام ان نجاح الرسالة الاعلامية يتوقف الى حد كبير على نجاح الوسائل الاعلامية المستخدمة فى اثارة انتباه المستقبل مع استعمال ادوات مناسبة له وكذلك ربط الموضوع بحاجات المستقبل فى حدود التقاليد والنظم الاجتماعية السائدة


عوامل نجاح الرسالة الاعلامية

ويجب ان نضع فى الاعتبار سيكولوجية المستقبل نفسه واثارة انتباهه يتوقف ذلك على اختيار المواد الاعلامية اختيارا دقيقا فى وقت مناسب لتوصيلها وفى مكان مناسب ايضا ولابد ان تتفاعل الجماهير المستقبلة فى نطاق خطة الاعلام ولذلك فان الارتفاع عن مستوى المستقبل او الهبوط دون مستواه يؤثر على مدى نجاح الخطة الاعلامية

والاعلامى الماهر يجب ان يبدأ من قاعدة المفاهيم الاصيلة للاشخاص ثم يعدل فيها تعديلا طفيفا لكى تكون رسالته مقبولة . فالرسالة الاعلامية يتوقف نجاحها على تقبل الجماهير لها وتوافقها مع عقائدهم واتجاهتهم الاصلية والرسالة الاعلامية تهتم بفئات المترددين والمستندين الذين يقبلون المناقشة المنطقية والجدلية بينما لاتتجه الرسالة الاعلامية اساسا الى المتحمسين من اصحاب العقائد الراسخة لان التعديل الذى يطرأ عليهم بطيئ ويستغرق وقتا طويلا وقد انتفع بهذا الاتجاه المرشحين للانتخابات فانهم يعتمدون على اصوات المترددين والمستقلين اما المعارضين المتحمسين فانه من الصعب الاعتماد عليهم لانهم يحتاجون الى وقت قد يطول لتغيير اتجاهتهم 

شاهد ايضا



هيام
هيام
https://www.ostazali.com/

تعليقات

ليصلك كل جديد تابعنا بالضغط على الصورة

اضغط لمشاهدة الفيديو