يؤكد خبراء الاعلام ان نجاح الرسالة الاعلامية يتوقف الى حد كبير على نجاح الوسائل الاعلامية المستخدمة فى اثارة انتباه المستقبل مع استعمال ادوات مناسبة له وكذلك ربط الموضوع بحاجات المستقبل فى حدود التقاليد والنظم الاجتماعية السائدة
عوامل نجاح الرسالة الاعلامية
ويجب ان نضع فى الاعتبار سيكولوجية المستقبل نفسه واثارة انتباهه يتوقف ذلك على اختيار المواد الاعلامية اختيارا دقيقا فى وقت مناسب لتوصيلها وفى مكان مناسب ايضا ولابد ان تتفاعل الجماهير المستقبلة فى نطاق خطة الاعلام ولذلك فان الارتفاع عن مستوى المستقبل او الهبوط دون مستواه يؤثر على مدى نجاح الخطة الاعلامية
والاعلامى الماهر يجب ان يبدأ من قاعدة المفاهيم الاصيلة للاشخاص ثم يعدل فيها تعديلا طفيفا لكى تكون رسالته مقبولة . فالرسالة الاعلامية يتوقف نجاحها على تقبل الجماهير لها وتوافقها مع عقائدهم واتجاهتهم الاصلية والرسالة الاعلامية تهتم بفئات المترددين والمستندين الذين يقبلون المناقشة المنطقية والجدلية بينما لاتتجه الرسالة الاعلامية اساسا الى المتحمسين من اصحاب العقائد الراسخة لان التعديل الذى يطرأ عليهم بطيئ ويستغرق وقتا طويلا وقد انتفع بهذا الاتجاه المرشحين للانتخابات فانهم يعتمدون على اصوات المترددين والمستقلين اما المعارضين المتحمسين فانه من الصعب الاعتماد عليهم لانهم يحتاجون الى وقت قد يطول لتغيير اتجاهتهم
شاهد ايضا
تعليقات
إرسال تعليق