شخصية الوسيلة مقياس من مقايس الوسائل الاعلامية

5 min read

The personality of the medium is a measure of the mass media

 تتكون شخصية الوسيسلة من المساحات الجغرافية التى تصل اليها هذه الوسيلة فقد يرغب رجل الاعلام فى الوصول الى حى معين من احياء المدينة وقد يرغب فى الوصول الى سكان مدينة باكنملها او يرغب فى الوصول برسالته الاعلامية الى سكان الجمهورية كلها او سكان الوطن العربى او العالم ومن هذه الزاوية نجد ان رجل الاعلام احيانا يريد الوصول برسالته الاعلامية الى دائرة قطرها عدة امتار واحيانا الى دائرة قطرها الاف الكيلو مترات


شخصية الوسيلة مقياس من مقايس الوسائل الاعلامية


كذلك تتكون شخصية وسيلة الاعلام ايضا فى قدرتها على الوصول الى مجموعات خاصة تربطهم رابطة واحدة مثل رابطة المهنة مثال ذلك مجلة طبية فلا شك ان القراء معظمهم من الاطباء ووجود وسيلة اعلام تصل الى مجموعة معينة يحتاج رجل الاعلام الوصول اليها ليحقق هدفين فى وقت واحد الاول وصول الرسالة الاعلامية للاشخاص الذين يريدهم والثانى توفير النفقات والجهد


ايضا فان شخصية وسيلة الاعلام تتكون من خصائصها الحسية هل هى وسيلة ناطقة او وسيلة مكتوبة او وسيلة مرئية حتى يستطيع رجل الاعلام ان يفاضل وان يقارن بين مختلف الوسائل التى تنقل رسالته بالطريقة السمعية او الطريقة المكتوبة او بطريقة السمع والبصر كما يمكنه ان يفاضل بين استخدام الحركوة واللون ويفاضل ايضا بين انواع الورق وطريقة الطباعة الأخيرة ‏00‏/00‏/0000‏ 00:00:00 ص ونجد ايضا ان شخصية وسيلة الاعلام هى فترة اهتمام الجمهور بهذه الوسيلة والمقصود بفترة اهتمام الجمهور هو الوقت الذى تعيشه ووسيلة الاعلام اى المدة التى يحتفظ بها فحياه الجريدة مثلا هو يوم والمجلة الاسبوعية اسبوع وحياه البرنامج الاذاعى او التلفزيونى هو وقت اذاعته ولاشك ان فترة اهتمام الجمهور بالوسيلة تختلف عن الاثر الذى تتركه الوسيلة اختلافا بينا فقد تقرأ كتابا وتغير مجرى حياتك او تشاهد مسرحية تعيش فى مخيلتك لاعوام 
https://www.ostazali.com/

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق