تتكون شخصية الوسيسلة من المساحات الجغرافية التى تصل اليها هذه الوسيلة فقد يرغب رجل الاعلام فى الوصول الى حى معين من احياء المدينة وقد يرغب فى الوصول الى سكان مدينة باكنملها او يرغب فى الوصول برسالته الاعلامية الى سكان الجمهورية كلها او سكان الوطن العربى او العالم ومن هذه الزاوية نجد ان رجل الاعلام احيانا يريد الوصول برسالته الاعلامية الى دائرة قطرها عدة امتار واحيانا الى دائرة قطرها الاف الكيلو مترات
شخصية الوسيلة مقياس من مقايس الوسائل الاعلامية
كذلك تتكون شخصية وسيلة الاعلام ايضا فى قدرتها على الوصول الى مجموعات خاصة تربطهم رابطة واحدة مثل رابطة المهنة مثال ذلك مجلة طبية فلا شك ان القراء معظمهم من الاطباء ووجود وسيلة اعلام تصل الى مجموعة معينة يحتاج رجل الاعلام الوصول اليها ليحقق هدفين فى وقت واحد الاول وصول الرسالة الاعلامية للاشخاص الذين يريدهم والثانى توفير النفقات والجهد
ايضا فان شخصية وسيلة الاعلام تتكون من خصائصها الحسية هل هى وسيلة ناطقة او وسيلة مكتوبة او وسيلة مرئية حتى يستطيع رجل الاعلام ان يفاضل وان يقارن بين مختلف الوسائل التى تنقل رسالته بالطريقة السمعية او الطريقة المكتوبة او بطريقة السمع والبصر كما يمكنه ان يفاضل بين استخدام الحركوة واللون ويفاضل ايضا بين انواع الورق وطريقة الطباعة الأخيرة 00/00/0000 00:00:00 ص ونجد ايضا ان شخصية وسيلة الاعلام هى فترة اهتمام الجمهور بهذه الوسيلة والمقصود بفترة اهتمام الجمهور هو الوقت الذى تعيشه ووسيلة الاعلام اى المدة التى يحتفظ بها فحياه الجريدة مثلا هو يوم والمجلة الاسبوعية اسبوع وحياه البرنامج الاذاعى او التلفزيونى هو وقت اذاعته ولاشك ان فترة اهتمام الجمهور بالوسيلة تختلف عن الاثر الذى تتركه الوسيلة اختلافا بينا فقد تقرأ كتابا وتغير مجرى حياتك او تشاهد مسرحية تعيش فى مخيلتك لاعوام
الإعلام
العلاقات العامة
