وضوح المادة الاعلامية
اختيار الاسلوب والوقت المناسب من المبادئ الهامة ولكن يجب ايضا ان تكون المادة الاعلامية واضحة وضوحا ملفتا للانظار فابراز المادة الاعلامية بشكل يثير الانتباه وتأكيد بعض جوانب هذه المادة يساعد على وصولها الى عقول الجماهير وقبولهم ايضا فالاستثارة من اهم المبادئ التى تؤدى الى نجاح الحملة الاعلامية
العلاقة بين المؤسسة والجماهير
يقوم البرنامج الاعلامى الناجح على اساس تبادل العلاقة بين المؤسسة وجماهيرها فلا يكفى فى المادة الاعلامية ان تتضمن كل ماتريده المؤسسة فقط بل يجب ان يكون لدى المؤسسات معلومات كافية عن جماهيرها وان تتناسب المادة الاعلامية مع حقيقة هذه الجمناهير كذلك يجب ان تقوم المؤسسة بعد نشر مادتها الاعلامية بالتأكيد من مدى اثرها على جماهيرها حتى يمكنها ان تعدل مستقبلا من برامجها الاعلامية بما يتناسب مع هذه الجماهير
جماهير المؤسسة اولا
يجب ان تكوزن مادة الاعلان موجهه الى جماهير المؤسسة اولا لضمان استمرار هذه الجماهير فى تأييدها واهتمامها بالمؤسسة وهذا المبدأ يحتم على المؤسسة ان تكون مادتها الاعلامية مناسبة مع جماهيرها وان تتضمن تلك المادة كل مايهم جماهيرها
مواجهة الحقيقة ولو كانت قاسية
يجب ان تكون المادة الاعلامية واقعية وتتضمن بعض الحقائق التى حدثت فعلا مهما كانت الحقائق مرة او قاسية وعلى سبيل المثال نفرض فى حادث سقوط طائرة ماكانت مسئولية الاهمال على موظفى شركة الطيران فيجب ان يكون هذا الحادث واضحا من جميع نواحيه لجمهور هذه الشركة وان تطرح الظروف وتبين الاسباب التى ادت الى حدوثه ومسئولية رجال الشركة ملتمسين من جماهير الشركة تقدير الموقف وموضحين لهم الخطوات التى ستتخذ لضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث مستقبلا
لابد ان يكون واضحا هدف المؤسسة خدمة المجتمع
يجب ان تكون المادة الاعلامية مصاغة بصيغة مناسبة تؤدى الى اعلام الجماهير ان فى نشاط المؤسسة خدمة مؤكدة للمجتمع وان المؤسسة فى ماضيها وحاضرها ومستقبلها حريصة على ذلك كل الحرص
تأكيد المكاسب والفوائد
المادة الاعلامية الناجحة هى التى تجرى حقائق كثيرة واذا تضمنت المادة الاعلامية الفوائد والمكاسب التى ستعود على جماهير المؤسسة كحقائق لاتقبل الشك فان ذلك نجاح اكيد للحملة الاعلامية
التكرار
شاهد ايضا
تعليقات
إرسال تعليق