كثيرا ماتتوافر فى المادة الاعلامية كثيرا من المبادئ ولكنها مع ذلك لاتثير اهتمام الجماهير وتقابل بعدم الانتباه وهذا الموقف يجب معالجته معالجة سليمة فعندما انشئت هيئة الامم المتحدة
الاعلام والتغلب على الرغبة فى عدم الاهتمام
لوحظ اهتمام شديد بها من جانب الدول النامية المتطلعة الى الحرية بينما فى الولايات المتحدة الامريكية قامت الصحف والمجلات ومجلات الاذاعة بحملة كبيرة لتفهم الشعب الامريكى لهيئة الامم المتحدة واعمالها فى نيويورك ولكن كثير من الجماهير فى بعض الولايات انصرفوا انصرافا تاما عن ابداء اى نوع من الاهتمام لهذا الخبر وقد بحث خبراء الاعلام والعلاقات العامة السبب فى عدم اكتراث الجماهير بالخبر فتبين ان الامريكى العادى يهتم اهتماما مباشرا بنفسه وبداخله وبحياته وانه لايولى اهمية خاصة لحكومته المركزية فكيف به يهتم بالامم المتحدة وما كان من خبراء العلاقات العامة الا ان اشاروا بادخال تعديل على الحملة الاعلامية وتوضيح اثر اهمية هذه الهيئة فى ارساء قواعد ثابتة للسلام والرخاء العالمى الذى سيعود حتما على كل مواطن وعلى الفرص التى ستتاح للولايات المتحدة الامريكية فى اشتراكها فى الهيئة مثل احترام المجتمع الامريكى فى العالم كله وقد نجحت مثل هذه الحملة وحققت كثيرا من اهدافها
هل الاقناع موهبة طبيعية أم مهارة مكتسبة؟
في الحقيقة، هذا السؤال هام جداً، لأنه سيفتح باب الإبداع والنجاح للكثير من الناس، بمَن فيهم أنت.
قبل أي شيء، ما رأيك في أن نتعرف على الفرق الكامن بين الموهبة والمهارة؟
الموهبة تعني أن يتمتع الشخص بمهارة طبيعية فطرية في تنفيذ أمر ما، أثناء تأديته لذلك، يمكنك ملاحظة الطريقة الفنية والاحترافية العالية التي ينفذ بها ذلك العمل.
عندما تلتقي بشخص كهذا، منذ اللحظة الأولى معه، تلاحظ أن ذلك الشخص قد وُلِد ليقوم بذلك، حيث تلاحظ بسهولة أنه يملك دماغاً مستعداً بشكل طبيعي ليبهر الناس بتأدية ذلك العمل.
أما المهارة، فتمثل صفة أو أداء يمكن تطويره مع مرور الوقت من خلال التدريب والتكرس والتفرغ.
وإذا كنت تتساءل حقاً إذا كان الاقناع موهبة أو مهارة؟ هو موهبة نعم، بعض الناس قد ولدوا بهذه الميزة والصفة الطبيعية، إلا أنه يشكل أيضاً مهارة مكتسبة يمكنك التمتع بها بالتدريب والتمرين على بعض الأمور، وعن هذا بالذات سنتحدث في الفقرة التالية.
كيف اتعلم الاقناع ؟ تعرف على 14 نصيحة منطقية
1- ابتسم
2- اجعل الزبون بطل الحديث
3- تحدث بلغة الزبون
4- حاول أن تقرأ زبونك وتستنتج منه رسائل وإشارات مفيدة
5- برهن على ثقة فيما تقول
6- ركّز على الاحتياجات وليس على البيع
7- تمتع بالتعاطف empathy مع زبونك
8- أجب على الأسئلة وحجج العميل بإبداع
9- تحلّ بالصبر
10- تسلّح بالذكاء العاطفي Emotional Intelligence
11- اعتمد على قوة الدليل الاجتماعي Social Proof
12- لا تتخذ القرار عن زبونك
13- ساعد العميل حتى لو لم يرد الشراء منك
14- حافظ على التواصل الدائم مع الزبون
شاهد ايضا
اخلاقيات يجب ان يتصف بها رجال الشرطة
العلاقات العامة بوزارة الداخلية
العلاقات العامة فى القوات المسلحة
