تعتبر المعارض والاسواق الدولية من اهم وسائل الاعلام واداه كبرى هامة من ادوات العلاقات العامة
الاعلام بالمعارض والمهرجانات والحفلات
وتقيم امريكا وحدها كل عام مايقرب من 2200 معرض وسوق دولية يزورها مايزيد عن 60 مليون فرد وتستخدم داخل المعارض اكثر من وسيلة من وسائل الاعلام كالافلام والسينما والكتيبات والنشرات والتلفزيون ومكاتب الصحافة وغيرها وللمعارض هدف اخر غير الهدف الاعلامى اذ انها تسعى الى تحقيق اهداف اقتصادية كعقد الصفقات التجارية او عمل الاتفاقيات للتبادل التجارى وتشترك جمهورية مصر العربية فى اغلب المعارض والاسواق الدولية هذال بالاضافة الى الاغراض الترويجية المعروفة وتفيد المعارض فى اعلام الجماهير بدور المؤسسات وتقدم فى المعارض ايضا للزوار الكتيبات والنشرات بغرض تفسير مهمة المعرض والمعارض تسهم فى اعلام الناس بما حدث من تطورات ومعرفة اتجاهات الجماهير ورغباتهم كما تساعد على التطور والتقدم والتفاهم بين المؤسسة وجماهيرها كذلك تستخدم المهرجنات والحفلات كوسائل اعلامية ناجحة ايضا .
شاهد ايضا
الإعلام
العلاقات العامة
