لايقف دور الاعلام على استخدام الوسائل المعروفة مثل التلفزيون والصحافة فقط بل يمتد نحو استخدام وسائل اعلامية اخرى مثل تنظيم المحاضرات والندوات ودعوة الجماهير للمؤسسة لزيارتها واعداد صندوق للمقترحات والشكاوى وتنظيم الرحلات ومكاتب للاستعلامات ومنح الجوائز وتنظيم المسابقات وغيرها من الوسائل الاعلامية التى يمكن استخدامها فى العلاقات العامة
الاعلام عن طريق وسائل متعددة
والمظهر العام للمؤسسة يعتبر له اثره فى تكوين اتجاهات الجماهير نحو المؤسسة ومعاملة موظفى المؤسسة وسلوكهم عند استقبال الجماهير وحتى طريقة عامل التليفون فى الاجابة على الجماهير كلها وسائل للاعلام تساعد برامج العلاقات العامة على تحقيق الاهداف المطلوبة
ان المقارنة بين وسيلة اعلام واخرى يشبه الى حد كبير اختيار المعلن وسيلة او اكثر لنشر اعلانه ولاشك فى انه يعتبر اختيار وسيلة نشر الاعلام المنسبة من اهم عناصر نجاحه
شاهد ايضا
والاعلامى الناجح يقاس نجاحه بمدى قدرته على الوصول بالرسالة الاعلامية الى جمهوره وقدرة اختياره للوسيله المناسبة بقدر نجاحه وهناك عدة مقاييس يضعها رجل الاعلام فى اعتباره عند المقارنة بين وسيلة واخرى .
شاهد ايضا
تعليقات
إرسال تعليق