-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اقوال دوستويفسكي عن الحب......شاهد الفيديو

        Dostoevsky-sayings-about-love
        دوستويفسكي 

        يعتبر فيودور دوستويفسكي واحد من أهم الكتاب على مستوى العالم، فهو كاتب روسي قام بتأليف العديد من القصص القصيرة والرويات، فهو أيضا فيلسوف وصحفي، حيث أهتم العالم كله بكتاباته والتي تغطي جانب هام من علم النفس البشرية بداخل أجواء سياسية أو اجتماعية، حيث اختص في أعماله الجانب السياسي الغير مستقر في القرن التاسع عشر، حيث شرح الحياه في روسيا آنذاك من خلال مجموعة متنوعة من الفلسفة والدين والواقعية.


        بدأ بكتابة أولى أعماله في سن الخامسة والعشرين، وصدر له أولى كتابته بعنوان ” الفقراء الشعبيين “، ثم توالت بعد ذلك الإصدارات المختلفة له مثل ” الإخوة كارامازوف “، ” الأبله” و “الجريمة والعقاب” و “الشياطين“، وهي من أشهر أعمال دوستويفسكي، ولكن هناك العديد من الروايات والقصص على نطاق واسع وكبير تم نسرها على مستوي العالم كله، فقد كان مصدر إلهام لعدد كبير من الفلاسفة والكتاب الروس قديمًا.

        شاهد ايضا  أشهر اقوال و حكم فينسينت بيل

        اقوال دوستويفسكي عن الحب

        “ولكن الوقوع في الحب لا يعني الحب. يمكن للمرء أن يقع في الحب ولا يزال يكره “.
        “أن تخطئ بطريقتك الخاصة أفضل من أن تسير في طريق شخص آخر.”
        “ما هو الجحيم؟ أصر على أنها معاناة عدم القدرة على الحب “.
        “كلما كان الليل أكثر قتامة ، كانت النجوم أكثر إشراقًا ،
        “يحب الرجل فقط أن يحسب مشاكله ؛ لا يحسب سعادته “.
        قال: “أحب البشرية ، لكنني أجد مندهشًا أنني كلما أحببت البشرية ككل ، كلما أحببت الرجل على وجه الخصوص.”
        “إن اتخاذ خطوة جديدة ، واللفظ بكلمة جديدة ، هو أكثر ما يخشاه الناس”.
        “لا شيء في هذا العالم أصعب من قول الحقيقة ، ليس أسهل من الإطراء”.
        “إن حب شخص ما يعني رؤيته كما قصده الله”.
        “الرجل لغز. يجب أن يتم حلها ، وإذا قضيت حياتك كلها في حلها ، فلا تقل أنك أضعت الوقت. أنا أدرس هذا اللغز لأنني أريد أن أكون إنسانًا. “
        “الإنسان في بعض الأحيان غير عادي ، بحماس ، في حب المعاناة …”
        “يمكنني رؤية الشمس ، ولكن حتى لو لم أتمكن من رؤية الشمس ، أعلم أنها موجودة. ومعرفة أن الشمس موجودة – هذه حية. “
        “يمكنك أن تكون مخلصًا ولا تزال غبيًا.”
        “الجمال سينقذ العالم”
        “الألم والمعاناة لا مفر منهما دائمًا لذكاء كبير وقلب عميق.”
        “الحب هو المعاناة ولا يمكن أن يكون هناك حب خلاف ذلك.”
        “هذه رسالتي الأخيرة لكم: في الحزن ، اطلبوا السعادة”.
        “يا إلهي ، لحظة نعيم. لماذا لا يكفي هذا مدى الحياة؟ “
        “الحب في العمل شيء قاس ومريع مقارنة بالحب في الأحلام.”
        “أنا حالم. أعرف القليل جدًا من الحياة الواقعية لدرجة أنني لا أستطيع المساعدة في إعادة عيش مثل هذه اللحظات في أحلامي ، لأن مثل هذه اللحظات أمر نادرًا ما واجهته. سأحلم بك طوال الليل ، طوال الأسبوع ، طوال العام “.
        “أعظم سعادة أن تعرف مصدر التعاسة.”
        “إن الرجل الذي يكذب على نفسه ويستمع إلى كذبه يأتي إلى مثل هذا التمرير بحيث لا يستطيع تمييز الحقيقة داخله أو حوله ، وبالتالي يفقد كل احترام لنفسه وللآخرين. ومن دون احترام ، يتوقف عن الحب ، ومن أجل أن يشغل نفسه ويشتت انتباهه بدون حب ، يفسح المجال للعواطف والملذات الخشنة ، ويغرق في البهائم في رذائله ، كل ذلك من الكذب المستمر إلى الرجال الآخرين وإلى نفسه “.
        “الأحمق الذي له قلب ولا معنى ليس حزينًا مثل الأحمق الذي له إحساس ولا قلب”.
        “كنت أتخيل المغامرات لنفسي ، لقد اخترعت الحياة ، حتى أتمكن من العيش بطريقة أو بأخرى على الأقل.”
        “أنا أحمق ذو قلب ولكن بلا عقل ، وأنت أحمق بالعقل ولكن ليس القلب. وكلاهما غير سعيد وكلانا يعاني. “
        “لقد كانوا مثل عدوين في الحب مع بعضهم البعض.”
        “يمكن للمرء أن يقع في الحب ولا يزال يكره”.
        “سامحني … على حبي – لإتلافك بحبي.”

        شاهد ايضا  المعنى الحقيقي والعظيم ل “اعقلها وتوكل”

        أقوال دوستويفسكي عن النساء

        أحبك لأن عينيك حين تنظران، تحبان وتخاطبان من أعماق قلبك، وحين تخاطبني عيناك أدرك فوراً كل ما تفكر فيه وكل ما يجول في خاطرك، لذلك أريد أن أهب لحبك حياتي وحريتي.
        من خواص قلبي أنه يلتصق بمن وبما يحب، لدرجة تدعو فيما بعد إلى انتزاعه وعلاجه.
        أتعرفين أنك صالحتني لمدة طويلة مع نفسي؟ أتعرفين أنني من الآن فصاعداً لن يكون لي رأي سيء عني، كما فعلت في بعض اللحظات؟ أتعرفين أنني لن أندم الآن على اقتراف جريمة أو خطيئة في حياتي، ولا تظني أنني أبالغ في أي شيء، بحق السماء، لن تتصوري ذلك، لأنني عشت أحياناً لحظات في غاية الحزن والضجر، لأنني في مثل تلك اللحظات كان يبدو لي أنني لن أستطيع أبداً أن أعيش من جديد حياة حقيقية، لأنه بدا لي سابقا أنني فقدت كل اتصال بالحاضر، كل حس بالواقع.
        إنَّ الفتنة التي تشع من امرأة أخاذة فاضلة مثقفة يمكن أن تجمل حياتك، وأن تجذب إليك مودة الناس، وأن تحيطك بهالة من المهابة والسحر.
        إن لكل امرأه ثياباً تناسبها، وذلك أمر ستظل تعجز عن فهمه ألوف بل مئات الألوف من النساء اللواتي يرضيهن أن تكون ثيابهن على الموضة وكفى.
        إن تناقضات كثيرة تجتمع لدى النساء.
        لقد لاحظت في طبع النساء صفة عامة تميزهن، هي أن المرأة حين تخطئ، تؤثر أن تمحو خطأها بالمداراة والتدليل فيما بعد، على أن تعترف حالا وأن تعتذر عنه، رغم أنها تكون مقتنعة كل الاقتناع بأنها أخطأت.
        إنني لا أطيق النساء ، يكفي أن يسمعن نعيق غراب حتى يأخذن يسألن : ” ما هذا ، و لماذا ؟” – فيودور دوستويفسكي
        إن بيننا نحن معشر النساء من يقعن في غرام حِمار.
        إنني منذ لقيته أول مرة ، شعرت بحاجة لا تقاوم إلى أن يكون لي ، إلى أن لا يرى أحدا غيري ، إلى أن لا يعرف أحد غيري ، غيري أنا ، كنت دائما أتمنى بعنف وحرارة أن يكون سعيدا كل السعادة إلى الأبد ، لقد كنت احبه كله وكفى ، كنت أحب أن أغفر له ، كنت أجد في العفو عنه سعادة كبيرة ، كنت أتخيله دائما صبيا صغيرا ، يلقي رأسه على ركبتي وأنا جالسة ، ويغط في نوم عميق ، وأداعب أنا شعره ، على هذه الصورة كنت أتخيّله دائما ، حين لا يكون معي.

        شاهد ايضا  أروع الكلمات والحكم

        أقوال دوستويفسكي عن الألم

        “حزن ضغط قلبي ، وشعرت أنني سأموت ، ثم … حسنًا ، ثم استيقظت.”
        “لن أصدق ولا أستطيع أن أصدق أن الشر هو الوضع الطبيعي للبشرية.”
        “هناك شيء واحد أخافه: ألا أستحق معاناتي.”
        “أقول دع العالم يذهب إلى الجحيم ، ولكن يجب أن أتناول الشاي دائمًا.”
        “إن الحديث الهراء هو الامتياز الوحيد الذي تمتلكه البشرية على الكائنات الحية الأخرى. من خلال الحديث الهراء أن المرء يصل إلى الحقيقة! أتحدث هراء ، لذلك أنا إنسان “
        “تشفى الروح بصحبة الاطفال.”
        “يتحدث الناس في بعض الأحيان عن وحشية الإنسان” الوحشية “، لكن هذا غير عادل بشكل مروع ومسيء للوحوش ، لا يمكن لأي حيوان أن يكون قاسيًا مثل الرجل ، بمهارة فنية ، وقاسية من الناحية الفنية.”
        اقوال دوستويفسكي عن الحب......شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أقوال واقتباسات مميزة للكاتب الروسي الشهير "فيودور دوستويفسكي "

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        أقوال دوستويفسكي,اقوال دوستويفسكي عن الحب,اقوال فيودور دوستويفسكي,دوستويفسكي,اقوال دوستويفسكي عن النساء,فيودور دوستويفسكي,اقوال فيودور دوستويفسكي عن النساء,جميع اقوال دوستويفسكي,فيودور دوستويفسكي اقوال عن الحب,من اقوال فيودور دوستويفسكي,اقوال دوستويفسكي عن الله,اقوال دوستويفسكي,أقوال فيودور دوستويفسكي,دوستويفسكي عن الفراق,من اقوال فيودور دوستويفسكي عن المراة,حكم واقوال دوستويفسكي,أقوال دوستويفسكي عن الحب,اقوال وحكم دوستويفسكي,فيودور دوستويفسكي اقوال
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أقوال واقتباسات مميزة للكاتب الروسي الشهير "فيودور دوستويفسكي "
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع