-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

العدة الشرعية للرجل و المرأة.....شاهد الفيديو

        The-legal-kit-for-men-and-women
        العدة الشرعية للرجل و المرأة

        المعنى اللفظي لكلمة العدة ، هو العدد و الاحصاء ، أما عن معناها في الدين فيقصد بها المدة التي يتربصها كل من الزوج أو الزوجة بعد الطلاق أو الوفاة ، و هي مدة قد حددها الدين الإسلامي ، فلا يمكن الزواج مرة أخرى إلا بعد إنقضائها ، و تختلف شروط العدة في كل من حالتي الطلاق و الوفاة ، أما عن عدة المطلقة فتشمل كل أشكال الطلاق بما فيها الطلاق و الخلع و الفسخ .


        عدة المطلقة

        – على الزوجة بعد الطلاق أن تعتد لمدة ، تختلف على حسب حالتها عند الطلاق ، فهذه المدة يتم تحديدها تبعا لحالتها ، إذا كانت قد طلقت قبل الدخول بها ، أو إذا كانت كبيرة في السن لا تحيض ، أو إن كانت حامل و غيرها .


        – إذا كانت الزوجة وقت الطلاق لم يتم الدخول بها ، فليس عليها عدة تعتدها ، و يمكنها أن تتزوج بآخر فور أن يتم الطلاق .

        – أما إذا كانت إمرأة كبيرة في السن ، أو أنها صغيرة في السن و لكنها لا تحيض لظروف ما ، فإن عدتها ثلاثة أشهر كاملة منذ أن يقع الطلاق .


        – أما إذا كانت المطلقة تحيض و ليست حامل ، فهنا يتحدث عنها القرآن و يقول أن عدتها ثلاثة قروء ، و معنى هذا أن عليها أن تعتد لمدة ثلاثة حيضات ، و يشترط ألا تكون هذه المرأة حائض وقت طلاقها ، و ذلك لأن الطلاق لا يقع على المرأة الحائض .


        – أما إذا كانت المرأة المطلقة في وقت الاستحاضة ، أو تعاني من نزيف الدم ، فقد شرع العلماء العدة فيها بأن تنتظر لانقضاء أيام الحيض ، بعدها تعمل على حساب ثلاث حيضات أخرى ، و تقدر الوقت لتعرف متى تنتهي عدتها ، أما إذا نسيت موعد بدأ حيضها أو عدد أيام الحيض فعليها أن تبدأ بالعدة من الشهر الأول بعدها .


        – أما عن المرأة التي لا تحيض فلها حالتان ، الأولى أن تكون لا تعرف سبب إنقطاع الحيض ، و هذه المرأة عدتها سنة كاملة ، و في الحالة الثانية تلك التي تعلم أن سبب إنقطاع الحيض ، المرض أو الرضاعة ، فعليها أن تبدأ عد عدتها منذ نزول الدم ، مرة أخرى و لمدة ثلاثة أشهر بعدها .


        – أما عن الحامل فعليها أن تنتظر حتى تلد و تحيض و تبدأ في العدة بعدها .


        عدة الأرملة

        – إذا كانت المرأة حامل ، فسوف تنقضي عدتها يوم وضع مولودها .

        – و إذا كانت غير حامل و لكنها تحيض ، فعدتها أربع شهور و عشرة أيام ، و كذلك الحال للمرأة التي لا تحيض أيضا .

        شاهد ايضا  مبطلات الحج و أنواعها وكفارتها....شاهد الفيديو

        عدة الرجل

        – هناك الكثيرون لا يعرفون أن للرجل أيضا عدة ، و هذه العدة يتم تحديدها في حالتين فقط .


        – الحالة الأولى تكون إذا طلق زوجته و أراد الزواج من أحد المحرمات مؤقتا بزواجه منها ، مثل أختها أو عمتها أو خالتها و هكذا ، فعليه أن ينتظر ثلاثة أشهر قبل الزواج من الأخرى ، أو الأنتظار لمدة العدة حتى تستكمل إذا كان هناك أحد الشروط التي تتطلب الانتظار أكثر من ذلك .


        – الحالة الثانية هي أن يكون متزوج من أربعة سيدات ، و طلق واحدة فعليه أن ينتظر حتى تنقضي عدتها ، و يتزوج من أخرى .

        شاهد ايضا بالفيديو مفهوم التطير و حكمه في القرآن و السنة 

        حكمة الله في العدة

        عظم الله أمر النكاح و الزواج و الإنجاب ، و منع تمام أي تلاعب من الممكن أن يحدث فيه ، و قد كان من بين هذه الأشياء التي عملت على حفظه عدة الزوجة ، و التي كان الهدف منها تنظيف و تطهير الرحم تماما حتى لا يحدث أي خلط للأنساب ، و قد أثبت هذا العلم الحديث ، أن للرجل بصمة في جسد زوجته لا تنقضي هذه البصمة إلا بعد وقت معين.

        العدة الشرعية للرجل و المرأة.....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        مفاجأة لك عزيزي الرجل، شرعا لك عدة مثل المرأة تماما وبالدليل، كيف ذلك؟!
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        العدة الشرعية,اخبار الساحة العربية والعالمية,أحكام العدة الشرعية,اخر الأخبار العربية والعالمية,عدة المرأة,علاج العقم عند الرجال,العربية بث مباشر,أخبار قناة العربية,أخبار الدول العربية,فقة المرأة,صباح العربية,العربية أونلاين,على خطى العرب,عدة الرجل,عدة المرأه,حكم الطلاق قبل الدخول وبعد الخلوة الشرعية,العفو العام,بي بي سي العربية,مدة عدة المرأه المطلقة,الحكم الشرعي,العدة,المملكة العربية السعودية,العنف الجسدي واللفظي,شرعية,الدورة الشهرية
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        مفاجأة لك عزيزي الرجل، شرعا لك عدة مثل المرأة تماما وبالدليل، كيف ذلك؟!
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع