-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

حكم جراحات تجميل الأنف في الإسلام....فيديو

        Ruling-on-rhinoplasty-in-Islam
        حكم جراحات تجميل الأنف

        لقد خلقنا الله تعالى في أحسن تقويم، كما قد ذكر في كتاب الله الحكيم، و ذلك حيث قد حرم الله على الانسان عمل تغيرات في الشكل و الهيئة، و التي تكون هدفها التجميل، حيث أنه قد ذًكر حديث عن رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول فيه ” لعن الله النامصات و المتنمصات و الواشمات و المستوشمات و المتفلجات للحسن ” .


        حكم عملية تجميل الانف

        في هذه الأيام انتشرت عمليات التجميل المختلفة ، و التي تجرى من أجل تحسين و تعديل الشكل ، و خاصة الأماكن الظاهرة من الجسد ، و لذلك فإن هناك بعض الشروط الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار عند البدء أو الشروع في عمليات التجميل .


        أهم الشروط الخاصة بعمليات التجميل

        1 – يجب أن تكون هذه العملية لا تتعارض مع النصوص الشرعية، و ذلك حيث يجب الابتعاد عن الوشم و النمص و التفليج و تغيير شكل الوجه أو الجسم ، كما يجب عدم تشبه الرجال بالنساء و العكس ، إلى جانب أيضا يجب الحذر من التشبه بأهل المعاصي و الفجور ، و قد ذكر الكثير من الأحاديث الشريفة عن حرمانية الوشم و النمص .


        2 – يجب عدم مخالفة قواعد الشريعة فيما يخص التداوي ، و ذلك حيث أنه لا يجوز الخلوة أبدا ، كما يجب الحذر من كشف العورات إلا في الضرورة القصوى التي تستدعي ذلك ، كما يجب أن تكون هذه العملية التجميلية غرضها الأساسي هو إعادة الشكل إلى طبيعته ، و التي تكون غرضها إصلاح خلل ما قد حدث .


        3 – يجب أن تتم هذه العملية بعد موافقة المريض ، إلى جانب تأكد المريض من أن الطبيب الذي سيجري العملية مؤهل لهذه العملية ، كما أنه يتوجب على الطبيب توضيح كافة المضاعفات و الأخطار المحتملة التي قد تحدث للمريض بعد العملية ، و يجب اللجوء إلى هذه العمليات عند عدم وجود أي طرق أخرى للعلاج سوا العملية التجميلية .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو حكم الوضوء عاريا بعد الاستحمام

        متى تكون عملية تجميل الأنف مباحة

        1- و قد تم تحديد بعض الحالات التي قد تتاح بها إجراء عمليات تجميل الأنف ، و التي من أهمها هو تجميل الأنف في حالة وجود تشوهات خلقية ، و التي منها الإعوجاج الشديد للأنف .


        2 – كما أنه مباح أيضا إجراء عمليات تجميل الأنف لإصلاح التشوهات المكتسبة ، و التي قد حدثت نتيجة حادث ما مثل الحرائق أو الإصابة ببعض الأمراض ، أو حدوث حوادث السير .


        3 – و قد أتيحت عمليات تجميل الأنف أيضا في حالة كانت أنف المريض بها مشكلة أو خلل ما ، و يتوجب إجراء عملية تجميلية لإعادة شكل الأنف إلى وضعها الطبيعي ، و ذلك لتمكنها من تحسين أداء الأنف في التنفس .

        شاهد ايضا  شاهد بالفيديو احكام تخص المرأة في الحج والعمرة

        4 – كما أنه مباح أيضا إجراء عملية تجميل الأنف في حالة كونها شديدة الدمامة ، و التي قد تؤثر على المريض نفسيا ، فيجب إجراء العملية لتحسين وضعها و جعلها طبيعية .


        5 – و لكن يجب أن لا ننسى أنه قد تم تحريم أي عمليات تجميل للأنف تجرى دون الحاجة إليها ، حيث أنه لا يجوز إجراء عملية التجميل لتحسين شكل الأنف أو حسب رغبة المريض في شكل أنفه ، فإذا كانت سليمة و خالية من أي أمراض أو عيوب خلقية ، فلا يجوز إجراء عملية التجميل بها .

        حكم جراحات تجميل الأنف في الإسلام....فيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        ما حكم إجراء عملية تجميل للأنف الكبير ؟ ( الفتاوى المعاصرة ) دكتور محمود المصرى
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        حكم عمليات تجميل الانف في الاسلام,الإسلام,ما حكم عمليات تجميل الانف,حكم عمليات تجميل الانف الكبير,حكم عمليات التجميل بالإسلام,ما هو حكم عمليات تجميل الانف,حكم تجميل الانف,ما حكم عملية تجميل الانف,حكم عملية تجميل الانف,المسلمون يتساءلون : حكم عمليات التجميل بالإسلام,حكم عمليات التجميل للانف,عملية تجميل الأنف حرام أم حلال,هل تجميل الانف حرام,تجميل,ما حكم عمليات التجميل,هل عملية تجميل الانف حرام,حكم عمليات التجميل,حكم عمليات التجميل للزوج
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        ما حكم إجراء عملية تجميل للأنف الكبير ؟ ( الفتاوى المعاصرة ) دكتور محمود المصرى
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع