-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الإعجاز في إنجاب الإناث و الذكور أو الإصابة بالعقم...فيديو

        The-miraculousness-of-giving-birth-to-females-and-males-or-infertility
        الإعجاز القرآني العلمي في انجاب الذرية

        قامت العديد من الدراسات حول طبيعة إنجاب الإناث و الذكور ، و كذلك علاقة ذلك بتكرر الإجهاض ، و قد وجدت العديد من الإثباتات العلمية الهامة .


        الإنجاب و العقم

        من بين النتائج التي أكدتها تلك الدراسة ، أن نسبة حدوث الإجهاض تزيد إذا كان الحمل بذكر بنسبة تصل إلى 10% ، و قد شملت هذه الدراسة تحليل ملايين الحالات من الولادة و الإجهاض بمختلف الطبقات و المستويات من كافة أنحاء العالم ، و لوحظ من هذه الدراسة أن الحمل بذكر يعتبر أكثر تعقيدا من الحمل بالإناث ، هذا فضلا عن أن نسبة الحصول على الولادة المبكرة عندما يكون الجنين ذكر تكون أكبر ، فكانت النتائج كما يلي ، إنجاب الإناث ثم يليها إنجاب الذكور و أخيرا الإصابة بالعقم .


        تطبيق الدراسة على القرآن الكريم

        – عندما تم تطبيق هذه الدراسة التي أسلفنا في ذكرها على كلمات القرآن الكريم ، وجدنا أن الأنثى تسبق الذكر في الآيات التي تتحدث عن الإنجاب ، أو بالمعنى الأدق حملت الآية نفس الترتيب السابق ذكره في الدراسة ، حيث قال تعالى ( لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ * أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ ) [الشورى: 49-50] .


        – و لم يكن ترتيب هذه الكلمات فقط هو وجه الإعجاز في الآية ، و إنما هناك إشارة أخرى توضح هذا الإعجاز ، و تظهر هذه الإشارة في استخدام الإناث نكرة بدون تعريف ( إناثا ) ، و عند البحث في اللغة العربية يتبين أن النكرة هنا الغرض منها الكثرة و التعميم ، في حين ذكرت كلمة الذكور معرفة ( الذكور ) ، و عند تطبيق هذا على اللغة العربية يتبين أن الهدف من هذا التعريف هو التحديد و القلة ، أي أن القرآن أثبت أن الحمل بأنثى احتماليته أكبر من الحمل بذكر ، و هذا ما أثبته العلم مؤخرا .

        شاهد ايضا حكم من توفى ولم يستطع الصلاة والصوم وقت المرض..فيديو

        تحديد نوع المولود

        – من بين الأمور التي تشهد بالإعجاز العلمي للقرآن فكرة تحديد نوع المولود ، فمنذ أقدم العصور كان الأشخاص يعتقدون أن الأم هي المسئولة عن نوع الجنين ، و ذلك على عكس ما أكده العلم منذ سنوات قليلة ، و عند تطبيق هذا على القرآن الكريم ، يتبين أن القرآن الكريم قد أثبت هذه الحقيقة العلمية منذ سنوات طويلة ، و ذلك اعتمادا على قوله تعالى ( وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَىٰ * مِن نُّطْفَةٍ إِذَا تُمْنَىٰ ) {سورة النجم 45-46} ، و عند تفسير هذه الآيات يتبين أن النطفة هي ماء الرجل ، و أنها هي القادرة على تحديد نوع المولود إن كان ذكر أو أنثى ، و هذا ما قام العلم الحديث بإثباته .


        – و في إشارة أخرى حين قال تعالى ( ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّىٰ * فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى ) {سورة القيامة 38-39}، تثبت نفس ما تحدثنا عنه فإن كانت الأم هي التي تتحكم في نوع الجنين كان من الأجدر القول خلق منها و ليس منه .

        شاهد ايضا حكم الإسلام في المرأة الناشز ونفقتها....شاهد الفيديو 

        البلاغة اللفظية في تقديم الذكر على الأنثى

        – هناك العديد من أوجه البلاغة الأخرى في الأية الكريمة ، حيث أن العرب قديما كانوا يشعرون بأن إنجاب الأنثى نقمة يكرهونها ، و ذلك اعتمادا على قوله تعالى وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالْأُنثَىٰ ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ (النحل 58) ، و هنا يكون السر في تقديم الأنثى على الذكر في الآية الكريمة للتذكير بكونها هبة من الله تعالى ، و هذا يعني أنها خير لمن يرزق بها ، على عكس الشائع في أيام الجاهلية ، و قد كان من الضروري تغيير وجه نظر الرجال في ذلك الوقت .

        شاهد ايضا حكم تعليق الصور في المنزل...فيديو للشيخ رمضان عبد المعز 

        – و قد كان من بين المذكور في القرآن بعض الواضع التي تم تقديم الأنثى على الذكر ، و هذا يثبت ما أسلفنا في ذكره .

        الإعجاز في إنجاب الإناث و الذكور أو الإصابة بالعقم...فيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        الإعجاز القرآني العلمي في انجاب الذرية
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        بالفيديو.. الدكتور محمد المنيسى يقدم أغذية تساعد على إنجاب الذكور,سحر النفور بين الازواج,العقم,علاج سحر العقم,البنات,علاج سحر النفور,اعراض سحر المحبة بالصورة,ابطال السحر بالملح,شيخ لعلاج السحر مجانا,في,سحر التفريق بين الازواج,علاج سحر التفريق بين الازواج,أطفال الأنابيب,علاج السحر والمس,علاج المس العاشق,ماهو ثواب من لم يرزقه الله بأولاد؟,ايام الحمل بعد الدورة الشهرية الغير منتظمة,العالم,حساب الحمل,علاج التابعة,حساب التبويض,اسرار العارفين
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        الإعجاز القرآني العلمي في انجاب الذرية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع