-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تناسخ الارواح في الاسلام....شاهد الفيديو التوضيحى

        Reincarnation-of-souls-in-Islam
        تناسخ الارواح

        أن مفهوم تناسخ الأرواح من المفاهيم التي قد أيدتها الكثير من الحضارات، وبعض الديانات الغير سماوية، فمنذ القدم وحضارة القدماء المصريين كانوا يعتقدون أن الروح تبعث في الجسد مرة أخرى، ويعيش المرء حياة أخرى ويتم وضع كل ما كان يحبه المرء معه في قبره، أما بعض المعتقدات الأخرى تظن أن الروح بإمكانها التنقل من شخص إلى آخر ، خاصة بعد أن تفارق الروح الجسد ومبدأ التناسخ يختلف من ديانة إلى أخرى خاصة الديانات الغير سماوية.


        مفهوم فكرة تناسخ الأرواح

        تعتقد الكثير من الديانات الغير سماوية نظرية تناسخ الأرواح والتي من بينها المايا والبوذية والهندوسية وغيرها من تلك الديانات المختلفة ومفهوم التناسخ في تلك الديانات من الممكن اختصاره في النقاط التالية


        1- المرحلة الأولى في التناسخ تكون بعد وفاة الإنسان ومن ثم تذهب الروح إلى مكان ما مثل الذي تكون به في الأحلام.


        2- تنتقل هنا الروح إلى طفل جديد في مرحلة التكوين في رحم الأم وتبدأ تلك الروح في مرحلة جديدة داخل الجسد الجديد ومنطق العدالة الكونية يكون هو المتحكم في مصير تلك الأرواح.


        3- ودائما ما تؤكد نظريات تلك الأديان أن الروح عبارة عن شيئ خالد ولكنها تتطور وقد كانت تلك النظريات بمثابة إعجاز علمي خاصة بعد أن أكتشف عالم الفيزياء أينشتاين قانون حفظ الطاقة.


        4- وأن مراحل تطور الروح تختلف مع الإنسان حيث أن الإنسان الصالح بأعماله الصالحة تتطور في الحياة الثانية والثالثة، ولكن إذا كان ذلك الشخص ذو روح شريرة أو أقدم على الكثير من المعاصى فإن الروح سوف تنتقل بعد وفاته إلى حيوان أو حشرة.


        5- ومن الممكن الاختصار في رحلة تناسخ الأرواح وتشبيهها بالمرحلة التعليمة فمن يكتب له النجاح في العام الأول ينتقل إلى العام الثاني وهكذا وهكذا.

        شاهد ايضا   ماهو التشبه المذموم ؟...شاهد الفيديو للشيخ صالح بن فوزان

        رأي العلم في تناسخ الأرواح

        على الرغم من كون نظرية تناسخ الأرواح من النظريات المطبقة والمعمول بها من قبل العديد من الأديان، إلا أن رأي العلم مخالف لتلك القضية بشكل كبير، فيؤكد العلم أن تلك الظاهرة عبارة عن ظاهرة كهنوتية ومجرد ظنون من قبل البشر ويعتقدون من خلال الأوهام الخاصة بها على ان الناس ربما تعيش أكثر من حياة، ودائما ما يؤكد المعتقدين في تناسخ الأرواح أن ولادة طفل مشوة أو الحكم على شخص برئ بالسجن على سبيل المثال إنما هو من جراء حياته الأولي.

        شاهد ايضا   ماهو ما يجوز قتله وما لا يجوز قتله من الحيوان ؟....فيديو

        موقف الدين الإسلامي من ظاهرة تناسخ الأرواح

        دائما ما يرفض علماء الدين الإسلامي تلك الظاهرة مع توضيح العديد من الأمور الهامة عن ذلك الرفض، فإن رأي الدين الإسلامي مخالف للكثير من الأديان الأخرى، ليس لمجرد المخالفة ولكن مع وجود تبرير واضح وصريح عن حياة الإنسان بعد الموت وبعد أن يتحلل الجسد ويفني، ورفض علماء الدين ظاهرة تناسخ الأرواح لأن الروح واحدة وأن رب الكون عز وجل عندما يقبض تلك الروح يتم وضعها في البرزخ ويتم محاسبتها على ما اقترفت من أعمال في الدنيا.


        ولو فرضنا أن الروح الواحدة تسكن العديد من الأرواح طوال مسيرتها في الحياة لماذا لم يذكر لنا الله عز وجل ذلك الأمر في كتابه الحكيم، أو لما لم يتطرق رسول الله صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية عن الأمر، والرد الصحيح هو أن ذلك الأمر لا أساس له من الصحة وإنما مجرد تكهنات.

        شاهد ايضا   كيفية صلاة التراويح وعدد ركعاتها....فيديو توضيحى

        نظرية تناسخ الأرواح في الأديان الأخرى

        تعد نظرية تناسخ الأرواح في الأديان الأخرى الغير سماوية من بينها الهندوس والأنكا وغيرها من الأديان تعد جزء لا يتجزأ من العقيدة الخاصة بهم، وقد تعتقد بعض الديانات والتي من بينها الهندوسية أن الموت بمثابة تغيير للروح للجسد، بالإضافة إلى الإيمان بقانون حفظ الطاقة والسبب الرئيسي وراء ذلك المعتقد أن الروح في حاجة إلى العودة للحياة مرة أخرى لتصليح ما قامت به في الحياة من قصور.

        شاهد ايضا  شروط كفالة اليتيم....شاهد الفيديو 

        وتصف تلك الأديان الروح بأنها تقوم برحلة كبيرة على مدار الحياة من الصعب أن تتجسد طوال تلك الفترة في جسد واحد، من خلال تلك المعتقدات من السهل تفسير رؤية شخص لأول مرة وكأنك تقابلت معه وتحدثت معه من قبل وعلى الرغم من أننا نعلم أننا لم نراه من قبل ويطلق على تلك الحالة النفسية ديجا فو ويوجد الكثير من العلاجات لتلك الحالة والتي من أهمها الصدمات النفسية للمريض.


        وأخيرا من الممكن القول بأن الثقافة الشعبية للإنسان اليوم لا تقبل نظرية تناسخ الأرواح وأن الحياة قصيرة للشخص ولكن قد لا يتمكن البعض من تفسير المغذي من حياته مثل ما تفعل نظرية تناسخ الأرواح.

        تناسخ الارواح في الاسلام....شاهد الفيديو التوضيحى

        لمشاهدة فيديو عن 
        حقيقة تناسخ الأرواح في الإسلام ورأي العلماء فيها، شاهد الفيديو واحكم بنفسك؟
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تناسخ الارواح في الاسلام,تناسخ الارواح,تناسخ الأرواح,التقمص وتناسخ الارواح,تناسخ الارواح وثائقي,رأي الاسلام في تناسخ الارواح,تقمص الارواح,تناسخ الأرواح في الإسلام,تناسخ الارواح حقيقة ام خيال,تناسخ الارواح قصص,حقيقة تناسخ الارواح,تناسخ,تناسخ الأرواح في القرآن,هل يوجد اثبات في القران عن تناسخ الارواح,تناسخ الارواح وعالم الاشباح,ما هو تقمص الارواح,الأرواح,تناسخ الارواح علميا,التقمص تناسخ الارواح,تناسخ الارواح كويلي,تفسير تناسخ الارواح
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        حقيقة تناسخ الأرواح في الإسلام ورأي العلماء فيها، شاهد الفيديو واحكم بنفسك؟
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع