-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو كيفية احرام المرأة من بيتها

        How-to-deprive-woman-of-her-home
         احرام المرأة من بيتها

        يعتبر الإحرام أولى مناسك أداء العمرة والحج وهو أول النوايا القلبية قبل الدخول لأداء المناسك ، وقد سمي الإحرام بهذا الاسم لأنه يحرم الرجل والمرأة من كان مباح قبل الإحرام ، غير أن الإحرام يعتبر من العبادات العظيمة التي يقوم بها الإنسان.


        إحرام المرأة من بيتها

        يمكن للمرأة أن تحرم من منزلها من خلال عدة طرق وهي

        – عليها عقد النية أولا

        – ثم عليها تنظيف جسدها جيدا والاغتسال بعد ذلك.

        – يمكنك أن تقوم بارتداء أي لبس لكن يجب أن لا يكون ملفت للنظر ، لكن هذا لا يجوز عند الرجل.

        – فيجب أن يكون اللباس غير مفصل للجسم وغير شفاف.

        – لا يجب أن تقومين بتغطية وجهك.

        – عليك أن تعلم أن إحرام بعد كل صلاة فرض وأن لم تتمكن من ذلك فعليها أن تصلي ركعتين للإحرام.

        – عليك عمل النسك ثم تقومين ذكر الله تعالى كثيرا.

        شاهد ايضا  وقت صلاة التهجد وعدد ركعاتها وفضلها....فيديو

        كيفية إحرام المرأة من المنزل

        – قد أقر العلماء أن لا يوجد فرق بين الرجل والمرأة في طريقة الإحرام ، فالأختلاف فقط يأتي في لباس المرأة المخيط ولا يجوز هذا عند الرجل ، ويجب على المرأة أن لا تقوم بتغطية وجهها أثناء الإحرام ، ويعتمد الإحرام في البداية على نية الدخول في أداء مناسك الحج أو العمرة ، ولكن ليس بارتداء ملابس الخاصة بالإحرام ، والسنة النبوية في الإحرام أن السنة أن يغتسل الرجل أو المرأة وذلك عند وصول الميقات ، ثمؤيقم بارتداء ملابس الخاصة بالإحرام ، ثم تقومين بنوي النسك الذي تريده وتحرم فيه ، وعليك أن تقومين بالغسل قبل هذا والاغتسال في البيت ، ثم عليك عقد النية بالإحرام عندما يحين وقت الميقات ، وأن تم غير هذا فلا تحصلين على الأجر والثواب ، حيث أنه تم الفصل بين النية للإحرام ونية الاغتسال المتعارف عليه.


        – وأن رغبت المرأة أن تحرم من بيتها فعليها أن تغتسل وتنظف جسدها حتى وأن كانت على حيض أو نفاس ، ثم تقوم بارتداء ملابس الخاصة بالإحرام ،  لباس الإحرام له صفات معينة عليها الالتزام بها مثل عدم التبرج وأن لا يكون شفاف أو ملاصق للجسد وغيره من الصفات ، ويجب أن لا تقوم بتغطية وجهها وأيضا كفيها ، وعلى المرأة أن تحرم بعد صلاة الفرض وأن كانت فعليها صلاة ركعتين سنة للإحرام ، ثم تقوم بقول النسك(لبيك اللهم بعمرة) ، ثم عليها أن تبدأ بالتلبية من خلال ذكر الله كثيرا ، وعلى المرأة أن تخفض من صوتها أثناء التلبية لأن هذا يعتبر سترة لها.

        شاهد ايضا  بالفيديو ماهو ” الريكي ” .. العلاج بالطاقة ؟ .. وحكمه في الإسلام 

        طريقة إحرام المرأة من الميقات

        – على المرأة عند الإحرام أن تزيل كافة الشعر الزائد بالجسد ، حيث تقوم بتنظيف جسدها وتطهيره مثل شعر الإبط وشعر أيضا العانة وعليها تقليم أظافرها بالكامل ، ثم عليها أن تغتسل مثل غسل الجنابة في الميقات المحدد لها ، حتى أن كانت حائض أو مرأة نفاس ، وأن لم تقم بهذا فلا حرج عليها ويجوز ذلك.


        – ثم عليها أن تلبس اللباس الشرعي لها حسب ما تعرفه عن اللباس الخاص بالإسلام الصحيح ، ولا يفرض على المرأة الإحرام بلون معين في اللباس ، لكن من الواجب أن يكون نظيف ورائحته طيبة.


        – أما شروط لباس المرأة يجب أن يكون فضفاض غير ضيق ولا يفصل جسدها ولا يشف ويستر كل عوراتها ماعدا الكفين والوجه ، ويجب أن لا يكون من أجل التزين ولا يكون بالطبع مشابه لثوب الرجال.


        – ثم على المرأة أن تنوي بقلبها أولا ، ان تم مصادفة النية صلاة فرض عليها عقد النية أثناء الصلاة ، فعليها أداء فرض الصلاة أولا ثم عقد النية لأداء مناسك الحج أو العمرة ، ثم عليها أيضا أن تقوم بقول لبيك اللهم لبيك لكن بصوت منخفض حتى لا يسمعه أحد فهذا عوره أيضا من عورات المرأة ، وعليها قول هذا حتى تصل إلى مكة المكرمة وثم تقومين بالطواف حول الكعبة الشريفة ، عندما يتم خلع ملابس الإحرام عند اتساخه فعليها الاغتسال ويمكنها استخدام الصابون.

        شاهد ايضا   صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم....شاهد بالفيديو

        محظورات الإحرام الخاصة بالسيدات

        – أن قامت المرأة بتغطية الوجه والكفين أن كان عن طريق ارتداء النقاب أو القفازين فهذا يعتبر من محظورات الإحرام ، فعليها أن ترتدي لباس يوضح الوجه والكفين.

        – عند عقود الزواج ولا يجب الجماع إثناء الإحرام يعتبر في هذه الحالة حرام شرعا.

        – لا يجوز أيضا الصيد البري فهذا يعتبر قتل مباشر أو غير مباشرة بمساعدة أخرين.

        هكذا تم توضيح كافة التعاليم التي على المرأة معرفتها قبل أداء مناسك الحج أو العمرة ، فعليها فعل هذا حتى يصح لها أداء تلك الفريضة.

        بالفيديو كيفية احرام المرأة من بيتها

        لمشاهدة فيديو عن 
        فقه المرأة في الحج - كيفيه الاحرام بالحج والعمره
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        المرأة,الاحرام,العمرة,الحرم المكي,ميراث المرأة,مكة المكرمة,ملابس الإحرام,عمرة المرأة,حجاب المرأة,تدين المرأة,أخلاق المرأة,ملابس المرأة,الرأي العام,إحرام الرجال,لبس الاحرام,المرأة المعتمرة,عورة المرأة المسلمة أمام الرجل,للمرأة المسلمة,ملابس الاحرام,العمرة المفردة,الإحرام,مواقيت الإحرام,صلاة الرجل والمرأة جماعة,عورة المرأة في الصلاة,من المحرمات على المحرم الدهان,ملابس إحرام الرجال,صلاة الرجل والمرأة,أعمال مناسك العمرة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        فقه المرأة في الحج - كيفيه الاحرام بالحج والعمره
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع