-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

طريقة الصلاة الصحيحة بالصور والفيديو

        Teaching-prayer-with-pictures
        الصلاة الصحيحة

        الصلاة هي واحدة من أركان الإسلام الخمسة المفروضة على جميع المسلمين البالغين، أن الله يتحدث إلى عباده من خلال القرآن، والصلاة هي وسيلتهم للاستجابة.


        التحضير لأداء الصلاة

        – تأكد من أن المنطقة نظيفة وخالية من الشوائب: وهذا يشمل جسمك، ملابسك، ومكان الصلاة نفسها.

        – أداء الوضوء: يجب أن تكون نقيًا قبل أن تبدأ الصلاة، إذا لم تكن كذلك، فمن الضروري إجراء الوضوء قبل القيام بالصلاة.

        – إذا كنت تصلي في مسجد فادخل بهدوء، ربما لا يزال هناك إخوان مسلمون آخرون يصلون ولا تريد أن تزعجهم. قف في مساحة خالية بعيدًا عن المدخل.

        – اغتسل إذا لزم الأمر: حيث تتطلب بعض الظروف إجراء الغسل بدلاً من الوضوء لتنظيفه قبل الصلاة. إذا كنت ترغب في الصلاة بعد الجماع، أو إنهاء فترة الحيض أو نزيف ما بعد الولادة أو الولادة أو القذف، فأنت بحاجة إلى الغسل.


        – لأداء الغسل، يجب غسل جسمك وشعرك بالكامل بالماء، يوصى بأن تغسل 3 مرات، لاحظ أنه عند إجراء الوضوء أو الغسل، يجب إزالة أي شيء يمنع الماء من ملامسة الجسم، بما في ذلك طلاء الأظافر والملحقات والمسكرة المقاومة للماء.


        – أداء التيمم (تنقية جافة) إذا لزم الأمر: إذا كان المسلم غير قادر على استخدام الماء، فقد يختار التيمم بدلاً من الوضوء أو الغسل، ينطوي هذا الطقوس على استخدام تربة نظيفة لم يتم استخدامها من قبل لأداء التيمم.


        – مواجهة القبلة: هذا هو الاتجاه الذي يواجهه جميع المسلمين في الصلاة نحو الكعبة المشرفة.

        – الصلاة في الوقت المناسب: الصلوات الخمس كل يوم تتم في أوقات محددة للغاية، والصلوات الخمس هي الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء.

        حكم صلاة الجمعة للمسافر...فيديو 

        عدد الركعات في كل صلاة

        – الفجر: ركعتان.

        – الظهر: أربعة ركعات.

        – العصر: أربعة ركعات.

        – المغرب: ثلاثة ركعات.

        – العشاء: أربعة ركعات.

                               شروط التيمم .. و طريقتة الصحيحة بالفيديو 

        رداء الصلاة

        يجب على الرجال والنساء تغطية أنفسهم طوال فترة الصلاة، في حين يجب على النساء تغطية كل شيء ما عدا وجوههن وأيديهن، يجب على الرجال الحفاظ على المنطقة الواقعة بين السرة والركبتين مغطاة.

                                  فضل كفالة اليتيم في الإسلام....فيديو 

        خطوات اداء الصلاة

        – اجعل نيتك معروفة في قلبك، قبل البدء في الصلاة، من المهم أن تكون لديك نية للصلاة.

        – ارفع يديك إلى أذنيك وقل “الله أكبر”، افعل ذلك أثناء الوقوف (أو الجلوس إذا لم تستطع الوقوف) سواء لظرف صحي أو ظروف مرضية.

        – ضع يدك اليمنى على يدك اليسرى، ضع يديك إما على السرة أو على صدرك أو بين الاثنين؛ هناك اختلاف في الرأي بين مدارس الأفكار الإسلامية، حافظ على تركيز عينيك على المكان الذي تقف فيه، لا تدع عينيك تتجول في المكان، اقرا سورة الفاتحة ثم سورة قصيرة، وذلك في أول ركعتين، أما في أي ركعة بعد الثانية تقرأ سورة الفاتحة فقط.


        – قل “الله أكبر” وانحنى، قم بثني جسمك بحيث يكون ظهرك ورقبتك مستقيمًا قدر الإمكان وفي مستوى الأرض، مع إبقاء عينيك هناك، يجب أن يكون ظهرك ورأسك بزاوية 90 درجة مع ساقيك، لا تحتاج إلى جعل زاوية مثالية، يجب أن تكون مريحة جسمك، هذا الموقف يسمى ركوع، أثناء الركوع قل “سبحان ربي العظيم” ثلاث مرات.


        – الوقوف مرة أخرى (رفع من الركوع)، أثناء قيامك عليك قول “سمع الله لمن حمد”.

        – قل الله أكبر واسجد، ضع رأسك والركبتين واليدين على الأرض، هذا هو الوضع المسمى “سجدة”، قل أثناء السجود “سبحان ربي الأعلى” ثلاث مرات.


        – اصعد من السجدة واجلس على ركبتيك. ضع قدمك اليسرى من الكرة إلى الكعب على الأرض، يجب أن تكون قدمك اليمنى أصابع القدم على الأرض فقط، ضع يديك مسطحة على ركبتيك، يمكنك الدعاء اللهم اغفر لي وارحمني وعافني واعف عني.


        – قل الله أكبر واقف، لقد أكملت بذلك الركعة الأولى، اعتمادا على الصلاة، قد تحتاج إلى استكمال ما يصل إلى ثلاثة آخرين، بحسب الصلاة التي تؤديها.

        – في كل صلاة وبعد الركعة الثانية عليك تلاوة نصف التشهد وهو “التحيات لله والصلوات الطيبات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله”.


        – وفي نهاية الصلاة نتلو التشهد كاملا بقولنا “التحيات لله والصلوات الطيبات، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده ورسوله، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد”.

        شاهد بالصور

        Teaching-prayer-with-pictures

        Teaching prayer with pictures-2


         فضل الوضوء قبل النوم....شاهد بالفيديو

        الانتهاء من الصلاة

        – الانتهاء من الصلاة مع التسليم، بعد التشهد وتلاوة أي دعاء ترغب في قراءته، أنهي الصلاة ب:

        – أدر رأسك إلى اليمين والقول، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، حيث أن الملاك الذي يسجل أعمالك الصالحة هو في هذا الجانب.

        – أدر رأسك إلى اليسار والقول، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الملاك الذي يسجل أفعالك الخاطئة هو في هذا الجانب، وبذلك تكون انتهت الصلاة.

        طريقة الصلاة الصحيحة بالصور والفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        كيفية الصلاة الصحيحه للنساء| التي تجعل صلاتك مقبوله فورا باذن الله !!👒 كيفية الصلاة الصحيحة للنساء !بالصوت والصورة الصلاة عمود الدين،وهي ركن من اركان الاسلام وهي فرض عين على كل مسلم ومسلمه بالغين عاقلين،إن صلحت الصلاة صلح باقي الاعمال،والصلاة وسيلة للتقرب من الله بحيث يكون الانسان أقرب ما يكون الى الله في صلاته اثناء السجود، وسنتناول لكم الطريقة الصحيحه للصلاة للنساء وطريقة الوضوء بالصوت والصورة !
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        طريقة الصلاة الصحيحة,كيفية الصلاة الصحيحة,الصلاة,طريقة الصلاة الصحيحة للرجال,طريقة الصلاة الصحيحة للنساء,كيفية الصلاة,الصلاة الصحيحة,كيفية الصلاة الصحيحة من التكبير إلى التسليم,‫شرح كيفية الصلاة الصحيحة,كيفية الصلاة الصحيحة للنساء,تعليم الصلاة,تعلم الصلاة الصحيحة للاطفال,تعليم الصلاة للاطفال,الطريقة الصحيحة للصلاة بالمصحف,طريقة الصلاة,تعلم صفة الصلاة الصحيحة,شرح كيفية الصلاة الصحيحة,تعلم كيفية الصلاة الصحيحة,طريقة الصلاة الصحيحة فيديو
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        كيفية الصلاة الصحيحه للنساء| التي تجعل صلاتك مقبوله فورا باذن الله !!👒
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع