-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

هل الاتصال الروحي حرام.....فيديو

        Is-spiritual-contact-forbidden
        الرحانيات

        حكم الاتصال الروحي

        هناك بعض القضايا التي تخص تعاملات الأفراد اليومية ، وتتعلق بشؤون حياتهم ، والتي يظهر بها فتاوى الدين الإسلامي متذبذبة بين الجائز ، والغير جائز ، وبين الحلال ، وبين الحرام ، ومنها ما يطلق عليه عمليات الاتصال الروحي ، أو كما أطلق عليها الباحثون الأجانب مصطلح ” ما وراء علم النفس ” أو ” الباراسيكولوجي .

        وجدير بالذكر أن هذه العملية تتعلق بقدرات خارقة للدخول في العالم الغيبي ، محاولة الوصول لحقائق غيبية عن قصد ، ومن خلال سعي الأفراد لكشف حقائق لا يمكن للبشر الطبيعيين كشفها ، وفي هذه الحالة هناك اتجاهين في فتوى حكم الاتصال الروحي.


        الاتجاه المحلل في الاتصال الروحي

        الاتجاه الأول وهو الاتصال الروحي من خلال التخاطر بين الأرواح ، وهي حالة طبيعية يصل إليها الأفراد الذين يتسمون بوجود صفاء نفسي ، وروحي بداخلهم ، وشفافية روحية عالية ، تجعلهم قريبين من بعض الأفراد الذين يتمتعون بنفس هذه السمات ، فما أن يحدث التخاطر التلقائي ، غير المتعمد بين الأفراد ، بدون تخطيط مسبق ، فإنها في هذه الحالة لا تكون بحاجة لفتوى دينية ، فهي حالة طبيعية تظهر لدى الأفراد.


        ويحدث التخاطر في مرحلتين ، مرحلة اليقظة ، ومرحلة النوم ، يجد الانسان في عالم النوم ، متجولاً في عالم آخر ، أطلق عليه الدين عالم ما بعد الموتة الصغرى ، والتي يتجول بها عقل الانسان في عوالم أخرى ، ربما يقابل أفراد لا يعرفهم من قبل ، ثم يتفاجئ بعد ذلك بمقابلة هؤلاء الأشخاص الذين قابلهم في منامه ، وهناك بعض حالات التخاطر التي تتم في اليقظة والتي تكون من خلال اطراء بعض الأشخاص في مناقشات عامة ، ثم يتفاجئ الشخص بوجوده في نفس المكان ، أو الاتصال به ، هنا يصبح التخاطر طبيعي. 


        والحكم الديني لا يكون في محله إذا ما أردنا أن نحدد  هل التخاطر حرام ، أم هل التخاطر شرك بالله ، شريطة أن يكون هذا التخاطر مرتبط بما سبق ذكره حول التخاطر الطبيعي والتلقائي بين الأفراد ، في يقظتهم ، أو منامهم . بل على العكس من ذلك ، يحدث أن يمن الله سبحانه وتعالى على بعض عباده ، المخلصين في طاعته بنعمة الشفافية الروحانية ، التي تجدها في أولياء الله الصالحين ، القريبين من الله ، والذي يلقي عليهم بشفافية كبيرة ، تجعلهم يعملون أكثر من قدرة البشر العادية ، أو يلهمهم الله برسائل ، أو إشارات حول بعض الأمور الغيبية ، سواء من خلال يقظتهم ، أو في منامهم ، وهي نعمة كبيرة ، يتحلى بها بعض عباد الله الصالحين.

        شاهد ايضا    تعريف العدة واحكامها...شاهد الفيديو

        ويلجأ لهم الأفراد الآخرون لأخذ مشورتهم ، لأن هؤلاء الأفراد ، يمكن أن يكون لهم ” كرامات ” ، منحها الله لهم ، حتى يكونوا بمثابة موكلين من الهه ، في هيئة بشر ، لخدمة عباد الله ، كأن يلجأ شخص لديه مشكلة ، لأحد الأولياء المقربون من الله ، ثم يقدم له النصيحة ، بما لا يخالف قواعد الشريعة ، وتكون هذه النصيحة ، إما تحذير و ترهيب ، أو تكون ترغيب في أمر ما سيقدم عليه هذا الشخص.


        وقد يكون التخاطر ، والاتصال الروحي عبارة عن حلم أو منام لدى بعض الأشخاص القريبين من الله تعالى ، فيرسل لهم اشارات ، أو رسائل ، ترهيبية ، أو ترغيبية ، تعلمهم الشيء قبل حدوثه ، وقد تكون للشخص نفسه ، أو لأشخاص آخرون ، فيقوم بتحذير الشخص من القيام بعمل ما ، أو قد يكونون سبب في تبشيرهم بمنام و حلم يحمل لهم الخير . هنا لا نتساءل عن حكم الدين ، ولكن نتساءل عن نعم الله على بعض عباده المقربون.

        شاهد ايضا     الحكمة من العدة بعد وفاة الزوج..فيديو

        الاتجاه المحرم في الاتصال الروحي

        أما الاتجاه الثاني ، وهو التخاطر الروحي من خلال معرفة الغيب ، وهو حرام شرعاً ، وهناك عدد من الوسائل التي يستخدما البعض ، سواء عن قصد ، أو بدون قصد ، فهناك من يقوم بالدخول في عالم التخاطر الروحي مع أشخاص آخرون من خلال الاتصال بالجن ، وجمع معلومات عن الجن ، لتسخيرهم من أجل تحقيق الاتصال الروحي بين الشخص الذي سخر هذا الجن ، وبين الأشخاص الآخرون ، لمعرفة حقائق غيبية.


        وفي هذه الحالة يكون حرام شرعاً ، سواء للشخص الذي سخر الجن ، أو الشخص الذي يريد أن يعلم ما سيحدث في المستقبل من خلال اللجوء لهذا النوع من الأشخاص ، والأحكام واضحة في هذ الشأن ، كما نبهنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، من أتى كاهنا ً أو عرافاً فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد ” ، لأن هؤلاء الأشخاص يلجؤون إلى عمليات الاتصال الروحي من خلال وسيط وهو ” الجن “.


        وهناك اتصال روحي آخر محرم يقوم به بعض الأشخاص للتحكم عن بعد في أمور شخص آخر ، أو يعرف منها بعض الحقائق الغيبية ، وهنا يقوم بعض الأشخاص باللجوء لهم من أجل التكهن بالمستقبل ، مثل لجوء شخص لشخص آخر ، مستعيناً بالجن ، لقراءة فنجانه ، وهنا يتصل هذا الشخص روحيا بالشخص الآخر لمعرفة حقائق خفية ، وفي هذه الحالة يكون محرم شرعاً على المتصل روحياً لجني المال واستغلال الآخرون ، ومحرم على الشخص الذي يلجأ لذلك ، امتثالاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لا يؤمن عبد حتى يؤمن بأربع : يشهد أن لا إله إلا الله ، وأني محمد رسول الله بعثي بالحق ، ويؤمن بالموت ، ويؤمن بالبعث بعد الموت ، ويؤمن بالقدر” ، وأن أركان الإيمان ست وهي أساسية ، تبدأ بالايمان بالله وتنتهي بالايمان بالغيب والقدر خيره وشره ، لذلك لا يجب على المؤمن اللجوء لذلك ، وأن يستعجل معرفة الغيب لأنه واقع لا محالة ، سواء بالخير ، أو بالشر. 

        شاهد ايضا    ماهي الفواسق التي يجب قتلها...شاهد الفيديو

        وهناك اتجاه فرعي محرم مرتبط بما تم ذكره ، والذي يندرج تحت مجال علم الطاقة ، أو البرمجة العصبية ، والتي تنتشر هذه الأيام بين الأفراد ، حيث يسعى البعض إلى اللجوء للعلاج بالطاقة ، وهو علم قائم على تحقيق الاتصال الروحي ، هنا في هذه الحالة يحرمه الشرع ، لأن المنبع الأصلي له من الديانة البوذية وهي ديانة قائمة على الكفر ، و الشرك بالله ، ثم يترتب على ذلك الابتعاد عن الله ، ومناجاته واللجوء إليه ، وبالتالي معصيته . كما أن اللجوء لذلك يعتبر نصرة، وتأييد يدن غير دين الله ، فهمها بلغت منافع هذا العلم ، يظل منبعه الأساسي من غير ما يرضي الله تعالى وهو أمر يحتم الابتعاد عنه.

        هل الاتصال الروحي حرام.....فيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        الاتصال الروحي
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الاب الروحي 2,الاب الروحي 3,مسلسل الاب الروحي كامل,حلقات مسلسل الاب الروحي,العطارين الاب الروحي,اكشن الاب الروحي,مسلسل الأب الروحي,الأب الروحي 1,الاب الروحي الموسم الثالث,الاب الروحى الجزء الاول,فيلم الأب الروحي,برامج قناة الحياة,ملحمة الأب الروحي,الأب الروحي الجزء الثالث,مسلسل الأب الروحي الحلقة الأولى,الاب الروحى الجزء الثانى,حرامات,٤ حرامات,حرام,الاب الروحى الجزء الثالث الحلقة 1,الاحتلال,حمادة هلال - استكتروك عليا - الكليب الرسمي,برامج النهار
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        الاتصال الروحي
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع