-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

الطاقة الكونية في الإسلام .....فيديو

        Cosmic-energy-in-Islam
        الطاقة الكونية

        ماهي الطاقة الكونية

        يُعتقد أن الطاقة الكونية هي ، علم من علوم الفيزياء ، كونها مصطلح من المصطلحات العلمية المتواجدة في الطاقة الكهربائية ، والطاقة الضوئية ، والطاقة النووية ، وغيرها من أشكال علم الطاقة المتعارف عليه.


        ولكن هذا الكلام غير صحيح ، حيث أن أصحاب العقائد الوثنية ، والشرقية يدخلون ما يسمى بالطاقة الكونية في مجال العلم ، من أجل تسويق عقائدهم الكاذبة إلى عقول الشباب من خلال العلم ، حيث أن إدراجه في عقول عامة الناس من خلال الدين لا يلقى أهمية كبيرة.


        وبالفعل لقد نجح هؤلاء المدعين بإدخال مصطلح أنهم ، واعتقاداتهم من خلال العلم ، بالرغم من أن علماء الفيزياء يرفضون هذا الفكر ، ولا يعترفون بعلم الطاقة الكونية هذا.  


        الطاقة الكونية في الإسلام

        كما ذكرنا أنه لا يوجد أساس لطاقة الكونية في الديانة الإسلامية ، والأدلة على هذا الكلام كثيرة في القرآن ، والسنة النبوية ، حيث أن من يعتقد في غير وحدانية الله ، فهو كافر ، وله عذاب اليم.


        ولقد دخل مفهوم الطاقة الكونية ، والعلاج به على المجتمع الإسلامي في ثلاثة أشكال ، وهي كما يلي : 

        الطب البديل

        والذي يتم اعتقاد أنه العلاج بالأعشاب ، ولكن في الحقيقة ، يقصد المعتقدين في هذه الطاقة بأنهم سوف يقومون بعلاجك عن طريق استخدام طرق مثل الطاقة الحيوية والشفاء الذاتي ، والتأمل ، المتواجدة في الطاقة الكونية.


        ويلجأ عدد ليس بقليل ممن يعتنقون الاسلام الى مثل هذه الطرق ، بعد أن يتغلغل الشيطان إلى أفكارهم ، ونفوسهم ، ويشعرهم بالعجز ، واليأس من رحمة الله ، في علاج بعض الاسقام ، او الحالات المرضية ، التي يفشل فيها العلاج بالأدوية ، والأعشاب ، وحتى طرق العلم الحديثة ، فيجعلهم ينسون ذكر الله ، ورحمته.


        التنمية البشرية

        التنمية البشرية ، وتطوير الذات التي أصبحت تدرس في دورات تعليمية من أجل الحصول على فرص عمل افضل ، مما جعل الوثنية تقوم بإدخال أفكارها ، ومعتقداتها من هذا الاتجاه.


        فمن منا لم يجذبه الاعلان عن دورة للتنمية البشرية ، من أجل تطوير الذات ، والحصول على فرص أكبر للعمل ، او كتب مهمة تتحدث عن أهمية تعلم التنمية البشرية ، ومواقع إلكترونية متعددة تنصح بالتنمية البشرية ، واتخاذها نمطا للحياة اليومية.

        شاهد ايضا   تعريف وشروط المحتسب...فيديو

        فلسفة مراكز الطاقة الروحية

        وهي تتواجد في الفلسفة الشرقية ، ويتم تعريفها على أنها متواجدة في الجسم الطاقي نسبة لمصطلح الطاقة ،  ويتضمن الجسم مراكز مماثلة لها ، والتي تعرف بشبكات الأعصاب.


        وما يريدونه من هذه الفلسفة هو اثبات ارتباط الجسم الطاقي ، بمراكز الطاقة الروحية التي يدعون وجودها ، فتكون مرتبطة بمناطق في الجسد ، تعرف بشبكات الأعصاب والأجسام ، السَّبعة في الأديان الشَّرقية.


        حيث أن أساس الفلسفة الكلية للطاقة المنبعثة عن الكلي ، تتحد مع الطاقة البشرية في جسم الإنسان عن طريق شبكات الأعصاب ، كما تحتوي كل واحدة من هذه الشبكات على هالات أثيرية ، وجسم أثيري ، والتي يجب ان تتحد مع ما في الجسم ، وكذلك مع ما في الكون ، ومع ما في الكُلِّي ، والأشياء المنبعثة الكلية ، مع المراكز المتواجدة في الكون ، ومراكز الجسم ، من أجل أن يكون الحسد صحيحا ، وسعيدة ، وناجح.

        شاهد ايضا    ماهي الصلاة التي تصلى بدون إقامة...فيديو

        حكم العلاج بالطاقة في الاسلام

        إن الدين الاسلامي لا يعترف بمثل هذه المسلمات ، التي يدعيها الوثنيين ، ويصدقها أصحاب العقول الناقصة ، والنفوس الخالية من ذكر الله تعالى.


        بالعودة إلى كتاب الله تعالى ، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، نجد أن العلاج بالطاقة الكونية ، لا يجوز ، وهو محرم شرعا ، حيث أنه عبارة عن مجموعة من الطقوس الوثنية المتواجدة في بلاد شرق آسيا ، حتى وإن اتخذ اسم رياضة ركيه او تشي تشي ، او غيرها من الأسماء.


        كما أن العلاج بالطاقة الكونية هذه ، يدعو إلى الإيمان بمذهب البوذية ، والوثنية ، وعبادة الأصنام ، والفيلة ، والشرك بالله عز وجل ، حيث أن بعض القائمين على العلاج بهذه الطريقة يدعون أن المعالج يحب أن يؤمن بالبوذية ، من أجل الحصول على فائدة العلاج الكلية.


        بالإضافة إلى إدخال بعد الأعمال ، والتمارين ، التي يحب تأديتها يوميا من اجل العلاج بالطاقة الكونية ، وهي مثال اعمال الشعوذة ، والدجل ، وأمور الشرك بالله تعالى ، مثل قراءة كتاب بوذا ، وترديد القسم المتواجد به.


        ولكن إن قام هؤلاء الموظفين بهذا العلاج ، بقراءة الاذكار ، والأدعية الإسلامية ، وآيات القرآن الكريم ، التي اهملوها ، سوف يحصلون على العلاج النفسي ، والروحانية ، والجسدي. 


        الطاقة الكونية والتأمل

        يدعي مطلقي مصطلح الطاقة الكونية ، بأنه يمكن توجيهها عن طريق استخدام الشاكرات ، أو تمارين التنفس ، أو شفاء الطاقة ، ولكنهم ينصحون باستخدام طريقة التأمل ، حيث أن الطاقة الكونية تدخل الجسم عن طريق العقل ، ويعمل التأمل على مساعدة عقولنا بالتركيز ، والهدوء من أجل تلقي الطاقة الكونية.


        ويسيرون إلى أنه من الممكن إغلاق الشاكرات جزئيًا معظم الوقت ، عند بعض الأشخاص ، بسبب المشتتات العقلية ، مثل التوتر ، والخوف ، والمشاعر السلبية ، والقلق.


        فعند القيام بالتأمل ، يميل العقل ، والجسد إلى أن يصبحا شيئا واحد ، ما يجعل الذات الجسدية ، والروحية جاهزة لتلقي الطاقة الكونية ، والشفاء من خلالها.

        شاهد ايضا    هل يجوز الوضوء بالمناكير شاهد الفيديو

        فوائد تأمل الطاقة الكونية

        يقوم مدعيين وجود الطاقة الكونية بمحاولة إثبات أن الأجساد ، والعقول يحاطون بمجال من الطاقة التي تغذي الطاقة الكونية ، كما أنهم يعتقدون أن هذه الطاقة الإيجابية دائمًا ما تساعد في شفاء النفس الجسدية ، والعقلية ، والروحية.


        حيث أن الطاقة الكونية تعمل على تقليل السلبية ، وتساعد في الشفاء التام ، كما أنها تخلق الانسجام في الحياة ، ومن بعض فوائد تأمل الطاقة الكونية المزعومة ، ما يلي :

        تقوم الطاقة الكونية بالعمل على دعم تنظيم تدفق الدم ، والتقليل من الضغط الساقط على القلب.

        تساعد الطاقة الكونية في القضاء على الجذور الحرة من الجسم.

        تساعد الطاقة الكونية في العمل على خفض مستويات الكورتيزون ، واللاكتات في الجسم ، والتي غالبًا ما ترتبط بالإجهاد العقلي.

        تساعد الطاقة الكونية بشكل كبير في علاج العديد من الأمراض النفسية ، مثل القلق ، والتهيج ، والاكتئاب.

        تساعد الطاقة الكونية في علاج أمراض القلب ، والأوعية الدموية ، وتطور مقاومة الجلد.

        تساعد الطاقة الكونية على تحسين وظيفة الذاكرة ، كما أنها تلعب دورًا ممتازًا في تعزيز الشعور النفسي ، عن طريق دعم الشعور بالتجديد الذاتي ، وتجديد الشباب.

        الطاقة الكونية في الإسلام  .....فيديو

        لمشاهدة فيديو عن 
        التامل والطاقة الكونية
        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الطاقة الكونية,طاقة الحياة والطاقة الكونية في الاسلام,الطاقة الكونية في ميزان العقيدة الإسلامية,الطاقة,العلاج بالطاقة الكونية,علوم الطاقة الكونية,اسرار الطاقة الكونية,التأمل والطاقة الكونية,طاقة الحياة والطاقة الكونية,حقيقة علوم الطاقة الكونية,العلاج بالطاقة,علم الطاق الكونية,الإسلام,الطاقة الروحانية,الطاقة الايجابية,الإسلام،دين الحياة و الكون,الطاقة الحيوية,العلاج بالطاقة الروحانية,الطاقة الايجابية سمية الناصر,علم الطاقة الزائف,#الكونية
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        التامل والطاقة الكونية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع