-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تسرب السائل الأمنيوسي بالفيديو

        leakage-of-amniotic-fluid
        تسرب السائل الأمنيوسي 

        تسرب السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين قد يكون علامة للولادة . كما يمكن أن يشكل خطرا على نمو الطفل . لذا فإن من الضروري المعالجة الفورية إذا حدث تسرب للسائل الذي يحيط بالجنين .

        السائل الأمنيوسي هو السائل الذي يحيط بالجنين اثناء نموه في الرحم ، والذي يساعد في حركة الجنين ، ويحده جدار الرحم الذي يتحكم في نمو الطفل . يعمل السائل أيضا على مستوى من التوسيد الذي يحمي الجنين من الأذى . تبدأ هذه المادة بالتشكل خلال اول أسبوعين بعد الإخصاب . السائل الذي يحيط بالجنين يحتوي على مستويات مختلفة من البروتينات والكربوهيدرات والدهون الفوسفاتية والدهون والأملاح الضرورية لتغذية الجنين المتنامي .

        تسرب السائل الأمنيوسي

        يتألف جدار الكيس الأمنيوسي من اثنين من الأغشية : المشيماء والسلى . هذه الأغشية تبقي طفلك في أمان لما يحيطه من السائل الذي يحيط بالجنين .

        شاهد ايضا  اعراض وعلاج  نقص هرمون البروجسترون. شاهد الفيديو 

        أعراض تسرب السائل الأمنيوسي

        قد يصعب تحديد كمية التسرب السائل الذي يحيط بالجنين ، خصوصاً خلال آخر ثىثة اشهر من فترة الحمل . فقد تفقد الام كميات متزايدة من السائل الأمنيوسي بسبب الضغط على الجسم الذي يتسبب في سقوط إفرازات من عنق الرحم ، كما يمكن ان تفقد الام كمية من السائل بسبب الضغط الزائد على المثانة . خلافا لذلك فإن السائل الذي يحيط بالجنين هو عديم الرائحة . يمكن استخدام فوط صحية لتساعد النساء على تحديد التسرب ، ما إذا كان تسرب للسائل الأمنيوسي او للبول . إذا كان السائل باللون الأصفر والبني أو الأخضر فقد تكون هناك مشكلة خطيرة تتطلب عناية طبية فورية .


        أسباب تسرب السائل الأمنيوسي

        هناك اسباب لتسرب السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين مثل الأسباب الأكثر شيوعا كتمزق الأغشية العفوية أو SROM . ويتسبب هذا في نهاية الحمل عندما تتمزق الأغشية من خلال سيطرة السائل الذي يحيط بالجنين ، مما يتسبب في التسرب .


        إذا كانت المرأة ليست في مرحلة الولادة ، فقد يشير تسرب السائل إلى تمزق الأغشية . يحدث هذا التمزق عادة بين الاسبوع 37-38 من الحمل .

        شاهد ايضا  تسمم الحمل  الأعراض والعلاج...فيديو  

        علاجات لتسرب السائل الأمنيوسي

        إذا كان هناك تمزق كبير في الكيس الأمنيوسي ، فإنه يتطلب التماس العناية الطبية الفورية . هذا الإجهاد يزيد من الخطورة على الجنين وقد يتسبب في تطور العدوى . في كثير من الحالات يحدث التمزق الصغير جدا ، وقد يشفى من تلقاء نفسه ، ولكن التمزق الكبير يتطلب العلاج لتجنب مضاعفات الحمل الخطيرة .


        سوف يطلب من الطبيب بإجراء اختبارات لتحديد مدى تسرب السائل الذي يحيط بالجنين . إذا ثبت تسرب السائل الذي يحيط بالجنين ، فسوف تبدأ بالعلاج الفوري .


        علاج لقلة السائل السلوي

        السبب في قلة السائل السلوي هو قلة السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين . وهو الذي يؤثر سلباً على النمو الغير طبيعي في الجنين ، وخاصة في تقزم نمو الرئتين ، وهي حالة تعرف باسم نقص تنسج الرئة . قلة السائل السلوي يمكن أيضا أن يسبب انضغاط الحبل السري أثناء الولادة فضلا عن تطلع العقي الكثيف الذي بأول حركة لامعاء الطفل الصعبة .

        شاهد ايضا  اطعمة يجب تجنبها اثناء الدورة الشهرية بالفيديو

        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية تواجد السائل الامنيوسي الذي يحمي الطفل طول فترة الحمل من اي اصطدامات خارجية . هناك مستويات طبيعية من السوائل خلال فترة الحمل ، بينما يؤثر انخفاض السائل الأمنيوسي الذي يعتمد على انخفاض مستوى السائل طول فترة الحمل . للأسف ، يظهر انخفاض مستويات السائل الأمنيوسي خلال الثلث الأول و الثاني من الحمل ليؤثر على زيادة فرص الإجهاض ، أو ولادة الطفل الميت كما يمكن أن يسبب مشاكل مع نمو طفلك ، وعلى مدى تطور رئتيه .


        كما اظهرت الدراسات أن اسباب انخفاض السائل الأمنيوسي ، قد لا يمكن العثور عليها ، ولكنه قد ترجع لأسباب أخرى تشمل:

        مشكلة قصور المشيمة

        تناول انواع معينة من الأدوية

        إذا كان طفلك لديه مشكلة طبية موروثة مع نمو الكلى .

        تسرب السائل الأمنيوسي بالفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ خروج السائل الأمينوسي بدون ألم خروج ماء الجنين بدون طلق

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        السائل الأمنيوسي,السائل الامنيوسي,السائل الأمينوسي,السائل الأميوسي,السائل الأمنيوتي,خروج السائل الأمنيوسي بدون الم,نصائح لزيادة السائل الأمنيوسي,السائل الامنيوسى,تلوث السائل الامنيوسى,السائل الأمينوسي والولادة,طرق طبيعية لزيادة السائل الأمنيوسي حول الجنين,السائل السلوي,كيفية الزيادة من السائل الأمينوسي,كيف اعرف ان ماء الجنين يتسرب,طرق طبيعية للزيادة في كمية السائل الأمينوسي,السائل الامينوسي,كيف اعرف ان ماء الجنين يتسرب في الشهر التاسع,قلة السائل الامينوسي
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ خروج السائل الأمينوسي بدون ألم خروج ماء الجنين بدون طلق
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. موضوع رااااائع وقيم
              حروف نسجت ابداااااع
              قلمك يملكـ الاحساس و الاحرف الجميلة
              سلمت اناملك على كل جديد تتحفنا به
              استمتعت بالمكوث هنا

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع