-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اطعمة يجب تجنبها اثناء الدورة الشهرية بالفيديو

        Foods-to-avoid-during-menstruation
        اطعمة يجب تجنبها اثناء الدورة الشهرية

        تأتي الدورة الشهرية للنساء بما لها من تأثيرات سلبية على تقلب المزاج والحالة النفسية . هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي ينبغي تجنب تناولها أثناء فترة الدورة الشهرية ، عندما يتعلق الأمر بالتشنجات المؤلمة ، والانتفاخ ، وتقلب المزاج ، فإن الغذاء يلعب دورا هاما . على الرغم من أنه لا يوجد علاج سحري لPMS ، ولكننا يمكننا ان نقلص بعض هذه المشاكل من خلال تجنب تناول بعض الأطعمة اثناء الدورة الشهرية .


        الأطعمة التي يجب أن تجنبها اثناء الدورة الشهرية


        1 . الأطعمة المصنعة

        الأطعمة المصنعة هي خيار سريع وسهل ، ولكنها يمكن أن تؤثر عليك سلبياً وتجعلك تشعر بأنك أكثر سوءا . على سبيل المثال ، فهناك الأطعمة المعلبة والرقائق التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم ، التي يمكنها أن تسبب عدم الراحة والانتفاخ . فيجب اختيار وتناول الأطعمة الصحية من الوجبات الخفيفة الصحية ، مثل حفنة من المكسرات الغير مملحة .


        2 . اللحوم الدهنية

        اللحوم تحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة ، والتي يمكن أن تسبب الالتهاب والألم . وعلاوة على ذلك ، إذا كنت تعاني من تشنجات الحيض ، فيمكن لهذه الدهون ان تؤثر عليك سلباً في تفاقم الألم . وتعد اللحوم المليئة بالدهون من الأسباب الضارة أثناء فترة الدورة الشهرية . ومع ذلك ، إذا كنت لا تستطيع العيش دون تناول اللحوم يوميا ، فحاول تناول اللحوم الخالية من الدهون أو تناول الأسماك .


        3 . السلع المخبوزة التجارية

        نعلم ان جميع تلك السلع المخبوزة مميزة ولذيذة جدا ، ولكن للأسف أنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتحولة ، وتعمل على رفع مستوى هرمون الاستروجين . يمكن لهذه السلع المخبوزة أن تسبب ألم في الرحم أثناء فترة الدورة الشهرية . يقترح تناول الخبز الغني بالألياف لتكمل نظامك الغذائي الصحي .

        شاهدى ايضا  تسمم الحمل  الأعراض والعلاج...فيديو  

        4 . الأطعمة السكرية

        الكعك ، والحلويات والأطعمة السكرية الأخرى كلها خيارات غير صحية ويجب أن لا تأكل هذه الأطعمة ، خصوصا إذا كنت ترغب في البقاء في صحة جيدة وضئيلة . الأطعمة السكرية تعمل على تعزيز مزاجك لوقت قليل . خلال الدورة الشهرية ، فإن الأطعمة السكرية تعمل على تفاقم تشنجات الحيض ، بل ويمكن ان تجعلك تشعر بأنك كئيب وحزين . إذا شعرت بالإحتياج إلى السكر ، فيمكنك الاختيرا بين بعض الفواكه الحلوة مثل الخوخ ، البطيخ ، أو المانجو .


        5 . الجبن والآيس كريم والقشدة

        منتجات الألبان لذليذة ويفضلها الكثير ، لكنها تحتوي على الدهون ولها نفس تأثير اللحوم الدهنية . لذلك يوصى بتجنب تناول الآيس كريم ، والجبن أثناء فترة الدورة الشهرية . أيضا ، في محاولة لتجنب الأطعمة الدسمة .


        6 . الكافيين

        يساهم الكافيين في زيدة التشنجات والتي يمكن أن تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية . علاوة على ذلك ، فإنه يمكن أن يسبب تقلبات المزاج وصعوبات النوم . فمن المستحسن تجنب شرب القهوة خلال فترة الدورة الشهرية . ويمكنك شرب الشاي بدلا من ذلك ، على الرغم من العديد منها يحتوي على الكافيين ، لكن الكافيين في الشاي أقل من القهوة . ومن المستحسن أيضا تجنب شرب مشروبات الطاقة .

        شاهدى ايضا   اعراض بداية الطلق للولادة بالفيديو

        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات الامريكية ان الدورية الشهرية لها اثار سلبية على المزاج والحالة النفسية التي تتأثر بالأطعمة التي تتناوليها اثناء الدورة الشهرية . لذا اثبتت الدراسات عن اهمية تجنب بعض الاطعمة خلال الدورة الشهرية ومنها تناول الكافيين والجبن والآيس كريم والقشدة و الأطعمة السكرية والسلع المخبوزة التجارية و الأطعمة المصنعة واللحوم الدهنية .

        كما اثبتت الدراسات عن اهمية تجنب الكحول الذي يزيد من تفاقم أعراض PMS ويزيد من التقلصات ويمكن أيضا أن يتسبب في تقلبات المزاج ويؤدي إلى الاكتئاب . كما ان الكحول يمكن أن يسبب تجلط الدم .


        معظم النساء يعانين من عدم الراحة أثناء فترة الدورة الشهرية . لذا ينصح بتجنب استهلاك هذه الأطعمة والمشروبات بإعتبارها الحل الأمثل خلال هذه الفترة .

        اطعمة يجب تجنبها اثناء الدورة الشهرية بالفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        هذه الأطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية في 4 دقائق ( الحلقة 95 ) الدورة الشهرية - Period Diary - YouTube‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الدورة الشهرية,اطعمة يجب تجنبها اثناء الدورة الشهرية,أطعمة يجب الامتناع عنها أثناء الدورة الشهرية,تجنبي هذه الأطعمة خلال الدورة الشهرية,أطعمة تجنبها خلال الدورة الشهرية,اشياء يجب تجنبها اثناء الدورة لشهرية,المشروبات المفيدة اثناء الدورة الشهرية,أطعمة الدورة الشهرية,كل ما يجب تجنبه اثناء الدورة الشهرية,نصائح للدورة الشهرية,اعراض الدورة الشهرية,تنزيل الدورة الشهرية,تنزيل الدورة الشهرية قبل موعدها,وصفات لتنزيل الدورة الشهرية بسرعة
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        هذه الأطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية في 4 دقائق ( الحلقة 95 ) الدورة الشهرية - Period Diary - YouTube‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. حرُووفْ~ عَذْبّه كَلمَاتْ نقِّيهـ

              وَزاادَها جَمالا ًبانتِقائِكـ لها

              زُهور اللّّوتِس لكـــ ي & منْبع التَألُق ...

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع