-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

اطعمة يجب تجنبها اثناء الحمل.شاهدى الفيديو

        Foods-to-avoid-during-pregnancy
        اطعمة يجب تجنبها اثناء الحمل

        تناول الطعام بشكل جيد وصحي مهم جدا خلال فترة الحمل . أنه سوف يساعدك على الحفاظ على نفسك وعلى صحة طفلك . لذلك ، ينبغي تجنب بعض الأطعمة لصحتكما . وينبغي تجنب هذه الأطعمة إما بسبب محتوياتها أو الطريقة التي يتم إعدادها . والمبادئ التوجيهية في هذه المقالة سوف تساعدك على تخطيط وجبات طعامك بأمان أثناء الحمل .

        اطعمة يجب تجنبها اثناء الحمل

        عليكي اتباع نظام غذائي صحي مهم خلال فترة الحمل ، ولكن مع فهم كيفية تأثيره على الاستهلاك الغذائي للأم والطفل أثناء الحمل وهو نفس قدر الأهمية للأم الحامل . الفواكه والخضروات واللحوم وغيرها من المكملات الغذائية هي مصدر جيد من الفيتامينات والمعادن ، والمواد المغذية الأخرى التي تعتبر مهمة لكلا من الأم والطفل ، ولكن هناك بعض الفواكه والخضروات الجيدة لتجنبها خلال فترة الحمل .


        فيما يلي المواد الغذائية الأكثر شيوعا التي يجب تجنبها أثناء الحمل :

        الفواكه والخضروات

        الخضروات الغير المغسولة والفواكه

        يجب تجنب الخضروات والفاكهة التي لم يتم غسلها جيدا ، لأنها قد تحتوي على طفيليات مثل التوكسوبلازما . هذا الطفيلي يسبب داء المقوسات ، وهو ضار للطفل . وبالتالي ، فمن المستحسن تنظيف الخضراوات جيداً .

        شاهد ايضا   أهم الأغذية للمرآة الحامل 

        البابايا

        البحوث والدراسات تشير إلى أن البابايا الناضج تماما هو آمن في حين ينبغي تجنب البابايا الغير ناضج ، وذلك لأن لديه اللاتكس ، والتي قد تسبب تقلصات الرحم . وتجعله غير آمن للحمل .


        الاناناس

        الأناناس هو مصدر غني للبروميلين ، والذي قد لا يكون آمن أثناء فترة الحمل . كما أنه قد يسبب الحساسية أو أمراض المعدة ، مثل الاسهال . لذلك ، انه لامر جيد لتجنب تناول الأناناس عند الحوامل .


        العصائر الغير مبسترة

        العصائر الطازجة في المطاعم قد تحتوي على السالمونيلا والقولونية . يجب على النساء الحوامل تجنب استهلاك العصائر غير مبسترة .


        الجبن

        النساء الحوامل يجب تجنب الجبن المصنوعة من الحليب الغير مبستر أو تلك الأجبان الطرية . بعض الأجبان الطرية ينبغي تجنبها وتشمل (الجبن الأزرق الدنماركي ، الجبن بري والبري الأزرق ، الجبن غورغانزولا وكامامبير . عادة ما تكون موجودة في البكتيريا الليستريا للأجبان الطرية ، ويمكن أن تعبر المشيمة ويمكن أن تسبب الضرر للطفل ، ويمكن أن تكون مهددة للحياة ، فعليك تجنب تناول الجبن الطري والشبه لين خلال فترة الحمل .

        شاهد ايضا   علاج الحكة اثناء الحمل بالطرق الطبيعية فيديو 

        المشروبات

        الكحول

        يجب تجنب استهلاك الكحول أثناء الحمل . فإنه يمكن أن يسبب متلازمة الكحول الجنينية ، ويمكن أن يضر بدماغ الطفل ويمكن أن يؤثر في وقت لاحق على القدرة السلوكية والتعلم للطفل .


        الكافيين

        استهلاك الكافيين قد يؤثر على نمو طفلك خلال فترة الحمل . الإفراط في استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين ينبغي أن يقتصر على 200 ملغ يوميا . بعض من المشروبات تتضمن مشروبات الكولا ، الشاي ، القهوة ، والشوكولاتة . تكملة نفسك مع الماء والعصائر والحليب والمشروبات المحتوية على الكافيين .


        الحليب الغير مبستر

        تناول الحليب الخام الغير مبستر أو يمكن أن يشكل خطرا على النساء الحوامل . تستهلك الحليب المبستر دائما من اللبن المبستر الذي أعيد من خلال فترة الحمل ، والحليب الغير مبستر الذي يحتوي على بكتيريا مسماة باللستيريا . ويمكن لهذه البكتيريا أن تسبب الإجهاض .


        البيض

        تناول البيض النيئ ينبغي تجنبه أثناء الحمل . ويجب طهي البيض جيدا قبل استخدامه مثل البيض المخفوق ، والبيض المقلي ، والكيشي . ويفضل تناول البيض المسلوق جيدا .

        شاهد ايضا   كونى حذرة فى استخدام العطور اثناء الحمل 

        اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية

        اللحوم النيئة

        يجب تجنب اللحوم الخام أو الغير مطبوخة او / الدواجن / المأكولات البحرية خلال فترة الحمل . اللحوم النيئة قد تحتوي على ملوثات من السالمونيلا ، البكتيريا القولونية ، وداء المقوسات ، والتي يمكن أن تكون خطرة أثناء الحمل .


        اللحوم الباردة

        ينبغي عدم استهلاك اللحوم الباردة إلا بعد التسخين ، فاللحوم الباردة والملوثة قد تحتوي على الليستيريا ، و هي ضارة خلال فترة الحمل .


        المأكولات البحرية

        يجب تجنب النساء الحوامل للمأكولات البحرية النيئة أو القريدس المقشر المبرد والتي يتم إعدادها للأكل الجاهز . المدخنة والمبردة والمأكولات البحرية (عادة ما تأتي مع التسمية kippered ، السلمون المدخن) هي آمنة عندما تكون جزءا من الطبق المطبوخ .


        المحار الخام

        المحار (مثل المحار ، وبلح البحر) غالبا ما تحتوي على البكتيريا الضارة والفيروسات التي قد تسبب التسمم الغذائي . لذلك ، ينبغي تجنب المحار الخام طوال فترة الحمل .


        العسل

        العسل قد يكون ملوث بجراثيم المطثيات ، والتي قد تسبب التسمم الرضع ، وهو نوع من المرض الشللي . فمن الأفضل تجنب استهلاك العسل خلال فترة الحمل .


        الشاي العشبي والمكملات العشبية

        من المعروف أن الشاي والمكملات العشبية لها العديد من الفوائد الصحية ، ولكن ينبغي تجنب الاستهلاك الزائد خلال فترة الحمل . قد تحتوي الأعشاب على الكافيين . ومن المستحسن استشارة الطبيب بخصوص تناول الاعشاب .


        الفول السوداني

        تجنب استهلاك الفول السوداني أثناء فترة الحمل ، لأنه قد يسبب الحساسية ضد الفول السوداني للطفل في مرحلة لاحقة ويمكن أيضا أن يكون ضار للطفل .


        التدخين

        التدخين مضر جدا للطفل . فمن الأفضل الإقلاع عن التدخين خلال فترة الحمل ، لأنه قد يسبب متلازمة موت الرضيع الفجائي ، ومشاكل في الجهاز التنفسي ، وانخفاض الوزن عند الولادة ، والولادة المبكرة .

        شاهد ايضا   تسمم الحمل  الأعراض والعلاج...فيديو  

        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات الامريكية انه من المهم الحفاظ على نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل ، مع الاهتمام بتناول الاطعمة المفيدة والصحية لك ولطفلك مع تجنب اضرار بعض الاطعمة خلال فترة الحمل . ينبغي تناول الطعام مع اتباع نظام غذائي صحي مع الحفاظ على وزنك .

        اطعمة يجب تجنبها اثناء الحمل.شاهدى الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أطعمة ممنوعة على الحامل ويجب تجنبها فورا !! الاطعمة المضرة للجنين

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الحمل,الأطعمة التي يجب تجنبها اثناء الحمل,اشياء يجب تجنبها اثناء الحمل,أطعمة يجب عليك تجنبها أثناء الحمل,فواكه يجب تجنبها اثناء الحمل,أطعمه ومشروبات يجب تجنبها اثناء فترة الحمل و الرضاعة,ما يجب تجنبه أثناء الحمل,أعشاب يجب تجنبها أثناء فترة الحمل,أطعمة يجب على الحامل تجنبها,الاطعمة المضرة للحامل,غذاء الحامل,الاطعمة الممنوعة للحامل,الحامل,يجب تجنبها أثناء,ما يجب تجنبه في الحمل,أطعمة يجب عليك تجنبها,اطعمة الحامل,أطعمه يجب تجنبها
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أطعمة ممنوعة على الحامل ويجب تجنبها فورا !! الاطعمة المضرة للجنين
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. كعادتك
              مواضيعك مميزة وجميله
              فشكراً لك من القلب
              وشكرالموضوعك الاكثر من رائع
              دمت بكل خير

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع