-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أسئلة وأجوبة عن الربو أثناء الحمل. شاهد الفيديو

        Frequently-asked-questions-about-asthma-during-pregnancy
        أسئلة وأجوبة عن الربو أثناء الحمل

        الربو هي مشكلة صحية شائعة بالنسبة للنساء الحوامل ، بما في ذلك بعض النساء الذين لم يسبق لهم اصابتهم بالربو من قبل . خلال فترة الحمل ، الربو يؤثر عليك ، بل يمكن أيضا يعمل على تقليص الأكسجين عن جنينك ، وهذا لا يعني أن وجود الربو سيجعل حملك أكثر صعوبة أو خطورة عليك أو على جنينك . النساء الحوامل المصابون بالربو يتم مرور حالات الحمل مع زيادة مخاطر ضئيلة أو معدومة لأنفسهم أو على الجنين بداخلهم .

        الربو أثناء الحمل

        معظم علاجات الربو هي آمنة للاستخدام عندما تكون حامل . بينما بعد سنوات من البحث ، يقول الخبراء أنه اصبح أكثر أمانا بكثير لإدارة الربو مع الدواء مما هو عليه ليترك دون علاج أثناء الحمل . فعليك التحدث مع طبيبك حول العلاج الأكثر أمانا بالنسبة لك ولطفلك .


        معظم العوامل الأساسية التي تذكر حول الربو والحمل هو أن هذا الدواء آمن للطفل إلى أجل غير مسمى . يتم تتبع السبب وراء أدوية الربو ، وتعد المخدرات احد الاسباب التي تؤثر مباشرة على الرئتين ، في معظم الحالات انها تتجاوز الطفل .


        إذا كنت لا تتنفسي بشكل صحيح ، فإنه يمكن أن تؤثر سلبا على الطفل . الربو والحمل مسألة هامة لا بد من مناقشتها مع طبيبك عن الحامل .

        شاهد ايضا  أشياء تجعل ألم الولادة أسوأ !!

        حتى لو لم يتم التحكم بالربو الخاص بك ، يمكن أن الحمل يؤثر عليك . ويمكن أن تزداد سوءا ، بل يمكن أن تتحسن . كل امرأة تختلف عن الأخرى وبالتالي تحتاج إلى أن تكون مستعدة . إذا كنت غير مستقر ، بينما حان الوقت للعثور على الخطة التي تعالج الربو الغير مستقر ، لأنه قد يؤثر على الحمل ويمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة وانخفاض وزن المواليد . هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى التحدث إلى طبيبك من أجل التوصل إلى خطة لعلاج الربو الغير مستقرة على الفور .



        بعض الحقائق عن الربو بمعرفة مسببات مختلفة ، والأعراض وطرق العلاج لتكفيك اي مشكله لك او لطفلك ، وحتى تكوني قادرة على العيش مع أنماط الحياة الطبيعية والصحية . مرة أخرى لا تتردد في استشارة الطبيب .

        شاهد ايضا   أفضل مرحلة عمرية للإنجاب

        بعض الأشياء المهم التفكير فيها لعلاج الربو لدى النساء الحوامل ما يلي:

        إذا كان الأمر ينطوي على صحة الحامل والرعاية الصحية من الربو ، فيجب عليهم التواصل مع بعضهم البعض عن العلاج . ويجب أن يشارك في التوليد مع رعاية الربو .


        مراقبة وظائف الرئة بعناية طوال فترة الحمل للتأكد من أن الجنين ينمو ليحصل على ما يكفي من الأوكسجين . بسبب شدة الربو يتغير لحوالي ثلثي النساء خلال فترة الحمل ، يجب أن نخضع لفحوصات شهرية مع طبيبك لمراقبة الأعراض والرئة ، طبيبك سوف يستخدم إما قياس التنفس أو قياس ومتابعة ظائف الرئة الخاص بك .


        كما سيقوم بمراقبة حركات الجنين يوميا بعد كل 28 أسبوع .


        وسوف ينظر في الموجات الفوق الصوتية بعد الاسبوع 32 لمراقبة نمو الجنين إذا سيطر الربو عليه بشكل جيد أو إذا كان الربو بدرجة معتدلة أو شديدة . يمكن أيضا أن تساعد الموجات فوق الصوتية على اطمئنان الطبيب على الجنين بعد نوبة الربو .


        هل تناول دواء الربو اثناء الحمل . . . آمن ؟

        أعراض الربو التي لا تتوقف أو أن تزداد سوءا يمكن أن تكون خطرا عليك وعلى طفلك . فإذا كنت أخذت دواء الربو قبل الحمل ، فلا تتوقف عن أخذ دون التحدث إلى طبيبك .


        أما إذا كان التشخيص للربو أثناء الحمل ، فعليك التحدث مع طبيبك حول أفضل وسيلة للعلاج .

        شاهد ايضا  تجنبي السوشي أثناء الحمل للأسباب التالية !!

        دراسات وابحاث

        اثبتت الدراسات الامريكية انه إذا كنت تحاول تجنب مسببات الربو والسيطرة عليها فعليك تجنب دخان التبغ أو عث الغبار ، بحيث يمكنك أن تأخذ دواء أقل إذا كان ذلك ممكنا . العديد من النساء لديهم أعراض الأنف ، ويمكن أن يكون هناك ارتباط بين زيادة الأعراض الأنفية ونوبات الربو . كما ان مرض الارتجاع (GERD) ، هو أمر شائع في فترة الحمل ، ويمكن أيضا أن يسبب الأعراض .


        من المهم أن يكون لديك حماية إضافية ضد انفلونزا بالحصول على لقاح الانفلونزا في أقرب وقت لأنها متاحة ، سواء كنت في حياتك الأولى والثانية ، أو الثالثة بالثلث في لقاح الانفلونزا الفعال لموسم واحد . لقاح الانفلونزا الغير آمن أثناء الحمل ينصح لجميع النساء الحوامل .


        إذا لاحظت قلة نشاط الجنين أثناء نوبة الربو ، اتصل بطبيبك أو المساعدة في حالات الطوارئ على الفور للحصول على تعليمات .

        أسئلة وأجوبة عن الربو أثناء الحمل. شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ علاج الربو اثناء الحمل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الربو,حساسية الصدر أثناء الحمل,علاج حساسية الصدر أثناء الحمل,تأثير حساسية الصدر أثناء الحمل,مرض الربو والحمل,تأثير حساسية الصدر علي الجنين أثناء الحمل,الربو الشعبي عند الحامل,هل حساسية الصدر أثناء الحمل تسبب تشوهات للجنين؟,الحمل,أسئلة,أسئلة الشفوي الأمن الوطني,مرض الربو,معلومات عن مرض الربو,أسئلة الشفوي حراس الأمن,نماذج أسئلة شفوي حراس الأمن,مرض الربو عند الكناري,حبوب منع الحمل,مرض الربو في المنام,اضرار حبوب منع الحمل,مرض الربو عند الاطفال
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ علاج الربو اثناء الحمل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. يع ــطيك الع ــآفية
              ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية
              دمت ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ
              بنتظآر القآدم بشووق
              مآآآآآنـــــنـــحرم من جديد آلمتميز
              لروح ــك بآقآت من الجوري

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع