-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو عدوى الديفتيرنا وطرق الوقاية

        Diphtherina-infection-and-prevention-methods
        عدوى الديفتيرنا

        الديفيتيرنا هى مرض بكتيري خطير جدًا يصيب الكبار والصغار و يهدد الحياة يصيب الغشاء المخاطي داخل الأنف و الحنجرة مما يؤدي إلى تسببه في انتفاخ مؤلم في الحلق مع إرتفاع في درجة الحرارة مع عشاء رمادي اللون داخل الحلق يعوق عملية التنفس و الوقاية منه بتلقيح الطفل العلاج في الأوقات المناسبة هو الأفضل .

        عدوى الديفتيرنا وطرق الوقاية

        يعتبر مرض الديفتيرنا هو أكثر الأمراض تسببًا في وفاة الأطفال و لكن مع التطعيمات الوقائية اليوم أصبح من النادر حدوث الإصابة

        علامات مرض الديفتيرنا :

         يتميز تلك المرض بمجموعة من العلامات تميزة عن باقي الأمراض البكتيرية التي تصيب الأطفال و هي ألم في الحلق و حشرية في الصوت مع ألم شديد عند بلغ الطعام و انتفاخ الغدة اللمفاوية في الرقبة فتتكون طبقة عشاء رمادية تغطي الحلق و اللوزتين مع صعوبة شديدة في التنفس أو التنفس السريع مع سيلان الأنف و حمى و رعشة و دوران ، في الغالب لا تبدأ أعراض المرض في الظهور إلا بعد ثلاثة أيام من إنتقال العدوى و دخول البكتيريا الجسم، و قد تظهر في البداية على هيئة أعراض خفيفة و بعض الحالات لا تظهر فيها أي أعراض .

        شاهد ايضا اعراض مرض نقص الخميرة للأطفال

        هناك نوع أخر من مرض الديفتيرنا :

         هو الديفتيرنا الجلدية تصيب البشرة و تسبب لها ألمًا حاد مع إحمرار و إنتفاخ و يتحول الغشاء المخاطي الرمادي  في الحلق إلى ديفتيريا جلدية و هذا النوع يضاف إلى البكتيريا المسببة لديفتيرنا قلة العناية الشخصية و النظافة في بعض الحالات تؤثر على العينين لذلك ينبغي استشارة طيب في الحال.

        شاهد ايضا  مرض الصفراء للأطفال حديثي الولاده ( تراكم البيليروبين )

        غالبًا ما يعطى لطفل لقاحيين آخرين مضادين لل تيتانوس و السعال الديكي و هي تركبية من لقاحات المناعة التى تعطى لطفل في سن مبكر و في شكل متسلسل و متكرر خمس مرات هناك جدول لتلقيح  لأي طفل أن يعطى حقنة في سن شهرين ثم في سن  أربهة أشهر ثم في سن ستة أشهر ثم في سن 12 إلى 18 و ما بين 4 إلى 6 سنوات .

        بالفيديو عدوى الديفتيرنا وطرق الوقاية

        شاهد الفيديو هنا

        اللقاح له بعض الأثار الجانبية كارتفاع  خفيف في درجة الحرارة و حساسية في موقع الحقنة ولكن اللقاح فعال .

        شاهد ايضا  مراحل الرؤيه عند الطفل حديثي الولاده

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ Diphtheria محاضرة تَعَرَّف على الخناق الذي يُصيب الأطفال

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        علامات الولادة,علامات قرب الولادة,الولادة الطبيعية,علامات اقتراب الولادة,الولادة,علامات قرب الولادة للبكرية,اعراض الولادة,علامات الولادة المبكرة,علامات الولادة الحقيقية,علامات الولادة القريبة,علامات الولادة قبل يومين,علامات الولادة قبل الطلق,علامات الولادة الطبيعية,هل الإفرازات البيضاء من علامات قرب الولادة,علامات الولادة في الشهر التاسع,علامات الولادة الطبيعية في الشهر التاسع,موعد الولادة,تسهيل الولادة,علامات الولادة الطبيعي,علامات الولادة قبل اسبوع
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ Diphtheria محاضرة تَعَرَّف على الخناق الذي يُصيب الأطفال
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. عدم الانجذاب إلى الزوج
              إذا لم يكن هنالك انجذاب من اللحظة الأولى بغالبية الحالات لن يكون هناك انجذاب أيضًا بالمستقبل، لذا عليك أن تفحصي إذا كان من المحبّذ لك أن تستمري بهذا العلاقة من دون انجذاب، ولكن هذه الأمر إشكالي ضمن العلاقة الزوجية.
              ليست هناك فرص لزوجين لا ينجذب أحدهما للآخر، وإذا تغيّر الانجذاب حيث أنه بالماضي كان هنالك انجذاب وحاليًا لا يوجد، من المحبّذ معالجة وفحص لما حدث ذلك؟ وماذا تغير بك أو بزوجك؟ وما هي الأسباب التي جذبتك بالماضي ولم تعد كذلك اليوم؟
              أحيانًا ممكن حل مشكلة الانجذاب بحالة كان الحديث عن أسباب خارجية قابلة للتغيير، وأحيانًا لا يمكن خلق الانجذاب غير الموجود أساسًا.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع