-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

خطورة نقص الماء حول الجنين.....شاهد الفيديو

        The-danger-of-lack-of-water-around-the-fetus
        نقص الماء حول الجنين

        ما هو الماء الذي يحيط بالجنين، وماذا يفعل ؟ خلال مراحل الحمل ، طفلك ينمو داخل حقيبة مملوءة بسائل (الكيس الذي يحيط بالجنين) في الرحم  ويتكون جدار الكيس من اثنين من الأغشية: المشيمة والسلى. هذه الأغشية تبقى طفلك محفوظ بأمان في حقيبته من السائل الذي يحيط به. فهو يحمي طفلك من التعرض للاذى ويساعد رئتين طفلك والجهاز الهضمي على أن تنضج ويحمي طفلك من الإصابة.

        ما هو المستوى الطبيعي للسائل الذي يحيط بالجنين ؟

         طفلك يبتلع بانتظام السائل الذي يحيط بالجنين، ويمر بها من جسده على شكل بول. وهذا يعني أن كمية السائل في الكيس السلوي يرتفع بشكل ثم يبدأ السائل تدريجيا للتناقص ، حتى تكوني على استعداد للولادة.

        كيف انخفاض السائل الأمنيوسي يؤثر على طفلي ؟

         ذلك يعتمد على ما يسبب انخفاض مستوى السائل، كم هو قليل هناك، ومدى طول نقصه في فترة الحمل ، انخفاض مستويات السائل الأمنيوسي خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وفي وقت مبكر من الحمل يؤدي إلى زيادة فرصة وجود إجهاض، أو ان الطفل سيولد ميتا. ويمكن أيضا أن يسبب مشاكل نمو طفلك، ومع مدى تطور رئتيه.

        ومع ذلك، فإن معظم حالات انخفاض السائل الأمنيوسي تحدث بشكل جيد في الربع الثالث من الحمل ، ويقوم الأطباء بمراقبة مستويات السوائل ونمو طفلك بعناية. للحفاظ على الطفل رطب، قد تحتاجى مزيد من السوائل عن طريق الوريد ، إذا كان الطبيب لديه مخاوف.

        يمكن أن انخفاض السائل الأمنيوسي، ومع ذلك، تسبب مضاعفات اثناء الولادة. على سبيل المثال، قد يكون طفلك في وضع خاطئإلى أسفل (المؤخرة)، وليس لديه مساحة كافية ليتحول إلى وضع الرأس إلى أسفل ، إذا خرقوا المياه في وقت مبكر، قد تؤدي إلى الولادة المبكرة . وسيقوم الأطباء بتقييم  مخاطر حدوث ذلك مقابل خطر الإصابة اذا حدث تأخير بحيث طفلك يبقى في الرحم. قد يعطى المضادات الحيوية لمنع العدوى التي تؤثر على طفلك ، قد تكون مشكلة أخرى أن ينقطع الحبل السري بطريق الخطأ من قبل طفلك وفي هذه الحالة قد تحتاج إلى الولادة القيصرية.

        ما الذي يسبب انخفاض السائل الأمنيوسي ؟

         السبب الأكثر شيوعا لانخفاض السائل الأمنيوسي هو :

        – أن المياه الخاصة بك قد قلت حيث يتسرب السائل ببطء، بسبب وجود تمزق في الكيس الأمنيوسي

        – مرّ أكثر من 42 اسبوع على الحمل.

        – هناك مشكلة مع المشيمة

        – تناول أنواع معينة من الأدوية

        – إذا كان طفلك يعاني من مشكلة طبية موروثة .

        اذا تم استبعاد جميع الشروط المشار إليها أعلاه، فإنه قد لا يكون من الممكن أن نعرف لماذا انخفص السائل الذي يحيط بالجنين. ونحن نعلم أن انخفاض مستويات السائل الذي يحيط بالجنين أكثر شيوعا خلال فصل الصيف، لذلك فمن الممكن ان يكون الجفاف هو السبب . لذلك شرب الكثير من الماء قد يساعد في زيادة مستويات السوائل الخاصة بك. يجب تناول الطعام بشكل جيد والحصول على الكثير من الراحة.

        ماذا يمكنني أن أفعل إذا كان لدي انخفاض السائل الأمنيوسي ؟

         يمكن أن تكون مثيرة للقلق أن يقال لديك انخفاض السائل الأمنيوسي. ومع ذلك، ليس هناك الكثير  الذي يمكنك القيام به، بصرف النظر عن شرب الكثير من الماء ، وتناول الطعام بشكل صحى والراحة ، ولا تقلقي سيقوم الطبيب بالمتابعة واتخاذ اللازم في الوقت المناسب .

        شاهدى ايضا

         اضرار وخطورة استنشاق كلور التنظيف وخصوصا للحامل

         اضرار لبس الجينز الضيق على الإنجاب

         فوائد و اضرار ممارسة التمرينات الرياضية أثناء الحمل

        خطورة نقص الماء حول الجنين.....شاهد الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ما هى خطورة نقص ماء الجنين فى الشهر الثامن؟ وكيف تتعرقين بانخفاض السائل الامنيوسى والماء حول الجنين

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        علاج نقص الماء حول الجنين,خطورة نقص ماء الجنين,نقص ماء الجنين,علاج نقص ماء الجنين,نقص الماء حول الجنين,اعراض نقص ماء الجنين,كيفية معرفة نقص الماء حول الجنين,كيف نعوض نقص ماء الجنين,كيفية علاج نقص الماء حول الجنين,الجنين,علامات نقص ماء الجنين,سبب نقص ماء الجنين,طرق علاج نقص ماء الجنين,كيف نعالج نقص ماء الجنين,ما هو علاج نقص ماء الجنين,اسباب نقص ماء الجنين,تأثير نقص ماء الجنين,تجارب نقص ماء الجنين,سبب نقص في ماء الجنين,اسباب وعلاج نقص ماء الجنين
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ما هى خطورة نقص ماء الجنين فى الشهر الثامن؟ وكيف تتعرقين بانخفاض السائل الامنيوسى والماء حول الجنين
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            تعليق واحد
            إرسال تعليق
            1. . احتمالية الشعور بانخفاض الرغبة في بعض الأحيان
              في حالة شعور أحد الطرفين بعدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بعض الأحيان، فهذا لا يعني وجود مشكلة جنسية، بل يمكن أن تسبب التغيرات الهرمونية المؤقتة تغييرًا في مستويات الرغبة بشكل مؤقت، مثل: الفترة التي تسبق الدورة الشهرية أو خلال الحمل.
              كما أن الرجل يمكن أن يصاب بنفس المشكلة في بعض الأحيان، ويجب أن تقوم زوجته بدعمه حتى يتجاوز المشكلات التي تسبب انخفاض الرغبة الجنسية.

              ردحذف

            إرسال تعليق

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع