-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

تشنجات الحمل ، إليكِ ما تحتاجين إلى معرفته

        Pregnancy-Cramps-Here-What-You-Need-to-Know
        تشنجات الحمل

        يُعد الحمل أقوى مراحل التغيير الجذرى فى الجسم والشكل والمظهر العام لكِ سيدتى  ، فهو مرحلة نمو جنين بداخلكِ ، ومن الأمور العجيبة والمدهشة هنا هو أن هذا الحمل سواء أكان حملكِ الأول أم الخامس أو أكثر من ذلك  ؛ فكل حمل هو تجربة فريدة من نوعها تترك الكثير من الأمهات مع العديد من الأسئلة والأحاسيس المختلفة ، والاهتمام بما يجب عليكِ معرفته أو القيام به فى تلك الفترة الجوهرية فى حياتكِ .

        تشنجات الحمل ، إليكِ ما تحتاجين إلى معرفته

        ومن الأعراض والأمور الملازمة لكِ فى فترة الحمل ما يُعرف بتشنج الحمل ، وهو عبارة عن إحساس بشدّ فى العضلات وقد يكون مؤلم قليلاً ، فأنت تشعرينِ عزيزتى بضغط على عضلاتك يجعلك لا تشعرين بالراحة ، وإليك بعض المعلومات التى تحتاجين إلى معرفتها عن تشجنات الحمل من أجل تمتعك بالحمل دون ضغوط والاستمتاع بمشاهدتك لجنينك أثناء نموه فى أحشائك وتطوره .


        تعانى العديد من السيدات من التشنجات خلال فترة الحيض كل شهر ، وهذا هو الوصف الدقيق لتشنجات الحمل التى قد تواجهينها سيدتى ، وقد تكون بعض التشنجات سبباً للقلق فى بعض الأحيان ، ولكن نريد أن نطمئنكِ عزيزتى إلى أنها عرض مرتبط بالحمل فلا داعى للقلق على الجنين أو على صحتك العامة .


        وعن مسببات هذا العرض يمكن أن نجمل هنا عدداً من الأسباب المختلفة ، فانتِ عزيزتى قبل بداية الطمث ونزول الحيض تشعرين بتقلصات ، تتفاوت فى حدتها من أنثى لأخرى وهذا بسبب خروج البويضات من قناة فالوب من أجل التخصيب ، والسبب فى هذا الألم والشعور بالتقلصات والتشنجات أنه ببساطة تتجه بطانة الرحم إلى التوسع من أجل احتواء الجنين الصغير جدا فى الشهور للحمل ، ويتغير شكل وحجم الرحم فعلياً بمرور الوقت حيث يواجه المزيد من تدفق الدم والسوائل التى تغذى الجنين ، وقد يتسبب ذلك فى شعورك بالإمساك والغازات وغيرها من اضطرابات المعدة أثناء الحمل والذى يتسبب فى حدوث التشنجات ، ورحمكِ ليس العضو الويد الذى يتأثر بزيادة إفراز الهرمونات أثناء الحمل ، وتساعد تلك الهرمونات فى إمداد العضلات والمفاصل بالمزيد من الاسترخاء والراة ، فألم الأربطة المحيطة بالرحم قد تتسبب فى تلك التشنجات بصورة كبيرة ومؤلمة جداً للبعض ؛ ذلك أنها تنمو لاحتواء جنينك .

        ولكن متى يجب أن تقلقى سيدتى ؟

         يمكن هنا أن نقول بأنه إذا كان التشنج أثناء الحمل هو عرض مصاحب ، إلا أنكِ سيدتى يجب أن تشعرى بالقلق حيال الأمر إذا كان الألم غير محتمل أو يصاحبه أعراض أخرى خاصة فى المراحل المبكرة من الحمل ، هنا فقط يجب أن تذهبى فوراً إلى طبيبك الخاص واستشارته فقد يكون الأمر خطيراً ويهدد بفقدانك لطفلك . وهذا إذا رافقه تبول مؤلم أو خروج دم ، أو أفرازات مهبلية غير عادية .


        وبالإضافة إلى ما سبق  ، لا تمثل التهابات المسالك البولية عرضاً شائعاً خلال فترة الحمل ، ولكن اختلاف درجة الحموضة أثناء الحمل وتغيرها المفاجئ قد يجعلكِ أكثر عرضه للعدوى ، ويمثل الشتنج المستمر لدى بعض السيدات أولى علامات وأعراض التهاب الماسلك البولية ، ويمكن لطبيبك أخذ عينة من البول والقيام بتحليلها أو مسحة مهبلية من أجل الحصول على معلومة نهائية حول هذا الأمر . والتشنج أثناء الحمل قد يكون غير مريح على الإطلاق ولكنه لا يتطلب تخفيف الألم ، وإنما الاستماع إلى جسدك فقد تحتاجين لقليل من الراحة أكثر مما كنتِ عليه من قبل حدوث الحمل .

        شاهدى ايضا

        التغيرات التى تحدث للجسم وتطورات نمو الجنين فى الأسبوع الأول من الحمل

        تعرفي على التغذية السليمة اثناء الحمل لتفادي زيادة الوزن 

         طرق تساعد على حدوث الحمل بمشيئة الله 

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ أسباب تشنجات وتقلصات البطن في غير أوقات الدورة الشهرية

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        الحمل,اعراض الحمل,تشنجات الرحم من علامات الحمل,تشنجات أثناء الحمل,الحامل,تشققات الحمل,علامات الحمل,علاج تشققات الحمل,اعراض الحمل في الشهر الاول,مراحل الحمل,الحمل خارج الرحم,الشهر التاسع من الحمل,تشنجات,اعراض الحمل المبكر,تشنجات اسفل البطن,أعراض الحمل المبكرة,الحمل في الشهر الثامن,الحمل في الشهر السابع,الشهر السابع من شالحمل,الشهر الثاني من الحمل,التهابات الحمل,نصائح للحامل في الشهر الاول,الحمل في الشهر الاول,ماهي علامات الحمل,علامات الحمل ببنت
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ أسباب تشنجات وتقلصات البطن في غير أوقات الدورة الشهرية
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع