-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

شائعات عن الحمل وزيادة الوزن.....شاهدى الفيديو

        Rumors-of-pregnancy-and-weight-gain
        شائعات عن الحمل وزيادة الوزن

        تمتلئ شبكة الإنترنت بالكثير من الأساطير حول فترة الحمل بشكل غريب ، والتي يتم طرحها مراراً وتكراراً أمامك ، ويكون البعض قد خاض تجربة فريدة أو قد تكتب إحداهن عن تجربة من وحي الخيال !! ، وسبق وأن أوضحنا لك سيدتي بأن تجربة الحمل والولادة هي تجربة مميزة جداً وليست واحدة لكل النساء ، فليس من المفترض أن تمرين بنفس التجربة التي خاضتها صديقتك أو إحدى أفراد عائلتك ، فأنتِ مميزة ويجب أن تعلمين ذلك .

        شائعات عن الحمل وزيادة الوزن

         وهنا نقدم إليك من خلال هذا المقال بعض الأساطير التي قد تسمعينها عن فترة الحمل وهي غير صحيحة تماماً ، تابعي القراءة وتعرفي عليها .

        غثيان الصباح :

         أشيع كثيراً بأن غثيان الصباح يحدث ففقط فقط قبل فترة الظهيرة ، فإذا كان هذا صحياً فأنت صاحبة معدة دقيقة للغاية وتعرف التوقيت بشكل أكثر من ممتاز !! ولكن مع الأسف سيدتي هذا الأمر شائعة منتشرة وليست صحيحة فإذا كان يحدث الغثيان صباحاً فلماذا تضعين رأسك طوال اليوم داخل المرحاض ، حسناً لماذا إذا سمي غثيان الصباح وقد يحدث أن يفاجئك خلال حفلة شواء ليلاً ، حسناً سيدتي غثيان الصباح هو أحد أعراض الحمل شائعة الحدوث خلال الأشهر الثلاث الأولى ويُعتقد أن السبب في ذلك هو زيادة نسبة الهرمونات الرسيعة في الجسم ، ولكن ذوي الخبرة يعرفون بأن هذا الغثيان يحدث طوال اليوم أثناء فترة الحمل خاصة في الثلث الأول منه وقد يستمر حتى الأسبوع ال 16 وقد يمتد لأبعد من ذلك بكثير ، وهنا يجب أن تعرفي بأن غثيان الصباح لا يحدث أثناء فترة الصباح فقط .

        التخلص من القطط :

         من الشائع جداً أن ينصح أحدهم بالتخلص من القط فور سماع خبر الحمل والذي يكون في الواقع أحد أفراد عائلتك ولا يمكنك أن تضعينه في الشارع أو تسليمه لإحدى متاجر الحيوانات الأليفة بشكل مفاجئ ، وإليك الحقيقة أنتِ فقط لا يمكنك ِ التعامل سيدتي مع فضلات القط أو القيام بتغييرها والقيام بعملية النظافة للقط ، ولكن في ملاحظة سريعة يجب إخبارك سيدتي بأن داء المقوسات هو مرض يسببه الطفيلي الموجود في بعض الأحيان في براز القط فإذا كنت مصابة أثناء الحمل (أو في غضون الأشهر الثلاثة التي سبقت الحمل) ، فهناك فرصة صغيرة أن العدوى يمكن أن تسبب الإجهاض، أو ولادة جنين ميت أو التشوهات الخلقية ولكن خطر الإصابة داء المقوسات أثناء الحمل منخفضة جدا ، ومع ذلك يجب عليك تجنب التعامل المباشر مع فضلات القط لمجرد أن تكونين على الجانب الآمن .

        الأكل الكثير :

         منذ أن تخبري الجميع بأنك حاملاً وفي انتظار قدوم طفلك الأول ، قد تجدين نصائح عامة من أغلب من حولك بأن تأكلي كثيراً وبكميات أعلى من شهيتك المعتادة والمبرر في ذلك أنك تأكليم لأكثر من فرد في نفس الوقت ! حسناً لا يجب عليك الاستماع إلى تلك النصائح والشائعات الخاطئة ففى الواقع خلال الثلثين الأول والثاني يجب عليك الاستمرار في تناول الطعام من السعرات الحرارية العادية الخاصة بك و يجب عليك أن تقومي بتناول الأكل الصحي، وضمان السعرات الحرارية من الأطعمة الغنية بالمغذيات، ولكن ليس هناك حاجة لزيادة عدد السعرات الحرارية فى طعامك ، لأنك مع الدخول في الربع الثالث من الحمل سوف يحتاج جسمك إلى 200 سعرة إضافية في اليوم ، وهذا لن يزيد عن كوب من الحليب أو عصير الموز .

        الإعلانات الخادعة : 

        قد تشاهدين إعلاناً عن منتج للقضاء على علامات التمدد أثناء الحمل فى وقت قصير وبنتائج مذهلة ، حسناً لا يجب عليكِ سيدتي تصديق مثل هذا الإعلان الخادع فالمسوقين عادة ما يبحثون عما يشغل تفكيرك كأنتى حول ما يتغير بجسدك ويتسبب لكِ في أزمات نفسية نتيجة التغير والتحول المفاجئ في شكل جسمك ، ثم يبدؤن في التفاعل مع الأمر وتسويق منتجات غير فعّالة ، فإذا كنت قلقة حول علامات التمدد، يمكن أن تجدين نفسك قد تفرغت بعيداً عن الاهتمام بطفلكِ بكل أنواع الكريمات والمراهم والزيوت وكل يدّعون أنه يافظ على جسمك من علامات التمدد المزعجة ، والأمر في النهاية لا يتعدى كونه سرقة لأموالك فقط بشكل أنيق ، ولكن ماذا إذا كانت علامات التمدد لديك هى نوع وراثي في الساس فهل ستؤثر معك تلك المنتجات ؟ حسناً فكري جيداً ولا تندفعين خلف تلك الإعلانات الهادفة لأرباحها فقط .

        شاهدى ايضا

         كيفية استخدام الماكياج أثناء الحمل

        خطورة استعمال الصبغات والفرد بالكيراتين على الشعر اثناء الحمل 

        تعرفى على أمراض الربيع عند الأطفال

        شائعات عن الحمل وزيادة الوزن.....شاهدى الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ زيادة الوزن خلال فترة الحمل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        أخطاء ومعلومات شائعة عن الحمل,الحمل,الحرف,حامل والفيتامينات. حامل وزيادة الوزن,اضرار المكملات الغذائية لزيادة الوزن,أخطاء شائعة في فترة الحمل,الحمل والولادة,حامل وزيادة وزنك,زيادة وزن المرأة المرضعة,زيادة وزن المرأة,الحمل والتخن,معلومات الحمل,أفكار خاطئة عن العادة السرية,حامل والوزن,هل القولون من اعراض الحمل,علاج زيادة وزن,القولون العصبي والحمل,حبوب منع الحمل,اخطاء الحامل فى الشهر الاول,الرقص الشرقي لخسارة الوزن,اعراض القولون العصبي الحاد
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ زيادة الوزن خلال فترة الحمل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع