-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

حقائق ساحرة عقب ولادة طفلكِ ، تعرفي عليها...شاهدى الفيديو

        Charming-facts-after-the-birth-of-your-child-get-to-know-them
        حقائق ساحرة عقب ولادة طفلكِ

        ربما تكونين قد سمعت سيدتي عن ملامسة جلد الأم والطفل عقب الولادة مباشرة ، وبات حدثياً تزايد رغبة الأمهات في تأخير قطع الحبل السري عن صغيرها عقب ولادته ، ولكن ماذا نتوقع أن يحدث عقب الولادة مباشرة هذا الوقت السحري الذى قد لا نلاحظ ما يحدث فيه بشكل كبير . حسناً ؛ عندما يحدث المخاض وتلد الأم بدون استخدام عقاقير أو تدخل طبي مباشر ، فإننا نكون محظوظون جداً لمشاهدة غرائز الرضع حديثي الولادة مع أمهاتهم . فقد أظهرت مراقبة هذه العملية الطبيعية من قبل خبراء الولادة والرضاعة الطبيعية ؛ مثل سعي الطفل للوصول إلى ثدي أمه من أجل الرضاعة ؛ وهذا أمر شائع الحدوث بين الثدييات حديثي الولادة والتي تتحرك غالبا تحدث تأثير الغريزة بجسمها كله نحو لحمة الأم من أجل الحصول على التغذية الطبيعية منها ، 

        حقائق ساحرة عقب ولادة طفلكِ ، تعرفي عليها

        كذلك الأطفال يسعون خلال الساعة الأولى عقب الولادة إلى أمهاتهم بحركات سلوكية غريزية ، يمكنكِ التعرف عليها معنا من خلال هذا المقال ، تابعي القراءة .

        صرخة الميلاد الأولى :

         بعد الولادة مباشرة يقوم الطفل بالصرخة الأولى المميزة والمعبرة عن وصوله ، تلك اللحظة التي يحبس الجميع أنفاسهم من أجل سماعها ، فالطفل مع اقتراب خروجه من رحم الأم يقوم بتشغيل رئتيه من خلال تلك الصرخة التي يتسقطب بها الأكسجين من الهواء المحيط به فور خروجه ، ومن الأمور الشائعة والتي أثبتت البحوث والدراسات خطأها هى الامساك بالطفل بوضع معكوس وضربه على المؤخرة ، فهى ممارسة غير مشروعة على الإطلاق.

        الاسترخاء :

         بعد أن يطلق الطفل صرخته الأولى ، سرعان ما يصبح هادئاً ويدخل في مرحلة الاسترخاء ، ومع وضع الطفل ليلامس أمه يمكن تغطيتهما بغطاء دافئ مع ترك رأسه مكشوفة حتى يرتاح وهذا يساعده في تنظيم درجة حرارة جسمه وتنفسه ، وكذلك ينظم ضربات قلب الرضيع .

        الصحوة :

         بعد حوالي ثلاث دقائق ، وبعد صرخة الطفل الأولى ثم استرخائه ، يبدأ الطفل في التأقلم مع بيئته الجديدة وهذا يمنحه بعض الطاقة فيبدأ بتحريك رأسه وكتفيه ويفتح عينيه ويحرك فمه أيضاً .

        مرحلة النشاط :

         بعد مرور ثمان دقائق ، يبدأ الطفل في الاستجابة وأخذ ردود فعل تجاه ما حوله ، فيبدأ في عمل حركات مص بيديه ويصبح فمه نشطاً ويبدأ في السعي للحصول على ثدي أمه .

        الراحة :

         في أوقات مختلفة وفي أي مرحلة بعد الولادة ، قد يستغرق الطفل وقتاً قصيراً للراحة وذلك بعد أن يعتاد على عالمه الجديد لأول مرة .

        الزحف :

         بعد ما يقرب من حوالي 35 دقيقة من الولادة ، يبدأ الطفل في تحريك جسمه بشكل مذهل ، ثم يبدأ في الصعود نحو ثديكِ في رحلة البحث عن الطعام ، ويبقى رد الفعل المنعكس على الطفل خلال الأسابيع الأولى والتي تساعده في دفع قدميه ضد بطنكِ حتى يستطيع الوصول إلى هدفه .

        الاستطلاع :

         بعد حوالي 45 دقيقة من الولادة ، يذهب الطفل للتعرف على ثديي أمه إما عن طريق اللعق أو اللمس وحتى تدليك الثدي باللكمات ، وتستجيب الأم من خلال إفراز الأوكسيتوسين ( هرمون الحب) ، وهنا تبدأ العلافة بين الطفل وأمه ، حيث يعمل هذا الهرمون على طرد المشيمة وتقليل فقدان الدم ، ويساعد على ضخ اللبن عبر ثديي الأم ، ومن المعروف أن رائحة الحليب فور خروجه لأول مرة من ثدي الأم تشبه إلى حد كبير رائحة السائل المحيط بالجنين ، وهذا يمنح الطفل الفرصة من أجل تتبع الرائحة المميزة والذهاب إليها للحصول على التغذية .

        شاهدى ايضا

        اضرار استخدام مواد الدهانات أثناء الحمل 

        فوائد الرقص الشرقي أثناء الحمل

        اسباب التشنجات عند الاطفال الرضع وطرق العلاج 

        حقائق ساحرة عقب ولادة طفلكِ ، تعرفي عليها...شاهدى الفيديو


        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ لا تفكري تساوي هذه الأمور بعد ولادة طفلك! انتظري 15 يوم 😃‏

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        ساحرة الجنوب,أولاد مفيده,حسب شهر ميلادك اولاد وبنات,سيارة,حواديت للاطفال,شفا حلقات جديدة,الاميرة النائمة,حواديت أطفال قبل النوم بالعامية,طفل,حواديت ماما نونا للأطفال الجديدة,قصص اطفال قبل النوم,رسوم متحركة عائلية,طفلة,قصص قبل النوم للاطفال,قصص للاطفال قبل النوم,افلام,خطف طفل,الاسرة,طفل صغي,الأفلام,الاطفال,طفل صغير,ساندريلا,عائلة عمر,ملخص افلام,الطفلة شفا,قصص بولسية,قصص ابو طلال,اولهم انسان,قصص الاطفال,افلام كرتون,قصص للاطفال
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ لا تفكري تساوي هذه الأمور بعد ولادة طفلك! انتظري 15 يوم 😃‏
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع