-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

أشياء لا تستخفين بها أثناء فترة الحمل.....شاهدى الفيديو

        Things-not-to-underestimate-during-pregnancy
        أشياء لا تستخفين بها أثناء فترة الحمل

         الحمل هو أقوى شعور ودليل على عظمة الخالق ، وأقوى فترة تشعرين فيها بالافتتان مع نمو إنسان آخر بداخلك سيدتى ، ومن الأرجح أن تتلقين كامل الرعاية والاهتمام من أسرتك والأصدقاء وحتى الغرباء الذين قد ينهالون عليكِ بالنصائح فى فترة الحمل وكذلك حول عملية الولادة ، وسوف تجدين هاتفك يلح دائماً بالاتصال للاطمئنان أن كل شئ يسير على مايرام  ، وهنا فى هذا المقال نقدم لكِ سيدتى بعض الأمور التى يجب أن تنتبهين لها ، فقد لا تكون لحظات الحمل عاطفية تماماً ولكن يشوبها بعض الأشياء والأمور المهمة التى يجب أن نلفت نظركِ إليها  ، تابعى معنا القراءة للتعرف عليها

        أشياء لا تستخفين بها أثناء فترة الحمل

        عند ظهور أعراض الحمل عليكِ سيدتى قد تندهشين من زيادة حجم بطنكِ خلال فترة قصيرة ، فيتضاعف وزنكِ وتبدئين فى التنفس بعمق مع كل خطوة خلال تلك الفترة . ويمكنكِ الآن الاستمتاع بالحركة داخل بطنكِ فهى دليل وجود حياة أخرى بداخلكِ .


        إذا كنتِ من عشاق تناول الأطعمة المختلفة وشهيتك مفتوحة دائماً فقد تجدين من الصعوبة الإبقاء على تلك العادة عندما تختبرين أولى ضربات غثيان الحمل خاصة فى الثلث الأول من الحمل ، وتجدين فجأة أن عليكِ تناول أنواع معينة من الغذاء حتى تتمكنين من الحفاظ على جنينكِ ، هذا بالإضافة إلى أنكِ قد تلجأين لتناول بعض الأطعمة التى لا تفضلينها مثل البسكويت بالزنجبيل للحد من فرص الغثيان الصباحى المفاجئ ، وهذا الأمر يحدث بشكل مفاجئ فتجدين نفسك مضطرة لتناول بعض الأطعمة دون أخرى .


        توفير عينات كثيرة من البول خلال فترة الحمل ، هذا الأمر الذى ستجدين نفسكِ تفعلينه بشكل متكرر خلال فترة الحمل عندما يطلبها منكِ طبيبكِ الخاص للتحقق من نسبة البروتينات وغيرها من الفحوص الطبية التى تتطلب عينات من البول ، وأول مرة يُطلب منك عينة من البول تكون عند إجراء اختبار الحمل .


        الأحلام هى أمر آخر يجب عليكِ الانتباه له فى تلك الفترة من حياتكِ ، فأثناء الحمل قد تنتابكِ أحلاماً مزعجة كثيرة إما بفقد الجنين أو أنكِ لا تستطيعين إرضاعه ، وقد يحدث أن تستيقظى سيدتى وأنتِ تتصببين عرقاً نتيجة حلماً مفزعاً ،وقد يعود السبب فى ذلك لزيادة مستوى الهرمونات لديكِ وكثرة القلق والتفكير فى طفلكِ القادم .


        زيادة حجم ثدييك خلال الثلث الأول من الحمل ، هو أمر قد يكون وصفه بأنه أمر مؤلم شئ قليل ، فأنت قد لا تستطيعين تحمل حمالة صدركِ فى هذا الوقت وتشعرين أنها تضغط عليكِ طوال الوقت ، وهنا يجب عليكِ حمالة صدر قطنية ناعمة من أجل راحتكِ والشعور بالدعم الكافى خلال تلك الفترة .


        قد تجدين نفسكِ مضطرة للوقوف فى طابور لانتظار دورك للذهاب إلى المرحاض !! حسناً لا داعى للقلق فهذا أمر محتوم خلال فترة الحمل ؛ ففى تلك الفترة مع ازدياد وتمدد حجم الرحم والضغط على المثانة كلما زاد حجم الطفل فانتِ تضطرين إلى الذهاب للحمام فى كثير من الأوقات وعلى فترات متقاربة من أجل تفريغ مثانتكِ ، هذا أمر طبيعى فلا داعى للقلق سيدتى .


        إذا كانت هناك لحظة جيدة خلال فترة الحمل ، فيجب أن تكون تلك اللحظة التى تتعرفين فيها على نوع جنينكِ والبقاء مع شريككِ بالساعات لاختيار اسم للطفل القادم ، تلك اللحظات الأكثر إثارة وفرحاً خلال فترة الحمل والتى تنسيكِ أغلب المتاعب التى تواجهينها خلال تلتك الفترة من قلق وتعب وإجهاد وتقييد فى نوع الطعام . حسناً ، المر يستحق العناء حتى تصلين لتلك اللحظة الفارقة .


        الانتظام فى عملك فى الوصول فى الوقت المحدد هو أمر قد يكون بالغ الصعوبة عند حدوث الحمل ، فأنتِ قد تجدين نفسك مضطرة لإبلاغ مديرك بأنك حامل ؛ ذلك أنه عند مواجهتكِ لغثيان الصباح المفاجئ وبقاءكِ فى المرحاض لساعات طويلة بين التبول والانتفاخات ( الغازات بالقاولون) ، فأنتِ قد تذهبين لعملك متأخرة بعض الشئ ، لذا عليكِ الاستيقاظ مبكراً قبل موعدك بوقت كافٍ وقد تكونين غير مستمتعة بالنوم فى الأساس مما يشكل غجهاداً وضغطاً نفسياً آخر ، وهنا يجب عليكِ الاسترخاء وتنظيم مواعيدكِ فى النوم والاستيقاظ إذا كنتِ تعملين بشكل جيد .

        شاهدى ايضا

        خطورة فيروس أ عند الأطفال وطرق الوقاية

        أسباب تسارع القلب عند الاطفال والعلاج

        الأسعافات الأولية التي يحتاجها الأطفال

        أشياء لا تستخفين بها أثناء فترة الحمل.....شاهدى الفيديو

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ للمراة الحامل - اهم الاشياء التي يجب تجنبها اثناء فترة الحمل

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تشغيل فيديو اليوتيوب اثناء استخدام واتساب,عشبة المدينة للحمل,الحمل,طريقة آمنة للتخلص من الحمل,علاج مشاكل الحمل,التخلص من الحمل بطريقة طبيعية,شيلة لا تباطى علينا,الاستماع لليوتيوب اثناء استخدام تطبيق اخر,تشغيل فيديو اليوتيوب اثناء استخدام الفيس بوك,القشعة للحمل,الاستماع لليوتيوب اثناء اغلاق الشاشة,العقل والدين في الإسلام,العقل والدين المقحم,كيف تجعلين الرجل يحبك,كيف تجعلين الرجل يحبك ويتعلق بك,الطاعون الدملي,الجملة الفعلية,وساوس لا تتوقف,صحة الطفل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ للمراة الحامل - اهم الاشياء التي يجب تجنبها اثناء فترة الحمل
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام
            هيام
            https://www.ostazali.com/

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع