-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار [LastPost]

بالفيديو مخاطر حالات انضغاط الحبل السري

        Risks-of-umbilical-cord-compression
        الحبل السري

        خلال الأسابيع القليلة الأخيرة من الحمل تبدأ الأم في القلق حول طفلها وتكوينه وأنه بصحة جيدة ولا يحتاج مزيداً من الوقت داخل الرحم حتى لا يولد بتشوهات وضماناً لتمتع الطفل بصحة جيدة .ومن المهم زيارة الطبيب بانتظام حتى تستطيعين معرفة المشاكل التي قد يعاني منها طفلك وأنت لا تعلمين بها .وإحدى تلك المخاوف تنحصر في انخفاض / انضغاط الحبل السري للطفل .


        قد يحدث انضغاط الحبل السري للجنين إما أثناء فترة الحمل أو أثناء المخاض ، ويحدث هذا الأمر في ما يقرب من 1 في 10 ولادة. وفي الغالب يحدث هذا الانضغاط أثناء الولادة وتكون أغلب الحالات خفيفة إذا ما تم إسعاف الطفل فوراً وبشكل صحيح .


        بينما يحدث انضغاط الحبل السري في كثير من الأحيان أثناء المخاض، فإنه قد يحدث أيضاً خلال مراحل لاحقة من الحمل عندما يبدأ طفلك في التحرك بقوة أكبر.


        ومع ذلك، هناك الحالات التي يكون فيها ضغط على الحبل السري يمكن أن يكون أكثر تطرفا وتستمر لفترات أطول من الوقت. وبالنظر إلى أن الحبل السري يسمح للمواد الغذائية الحيوية والأكسجين بالمرور إلى طفلك من خلال المشيمة، فعندما يحدث ضغط شديد و دائم لفترات أطول من الوقت، فإنه قد يؤدي إلى انخفاض في الأكسجين وتدفق الدم إلى طفلك. و يمكن أيضا أن يسبب تغيرات في معدل ضربات القلب طفلك.

        ما هي مخاطر حالات انضغاط الحبل السري ؟

        قد يتغير معدل ضربات قلب طفلك نتيجة للضغط ، والذي يمكن أن يؤدي بدوره إلى مضاعفات مثل التباطؤ المتغير،ويشمل التباطؤ المتغير انخفاض في معدل ضربات القلب طفلك ، حيث يجب أن يكون معدل ضربات القلب أقل من 115 نبضة في الدقيقة ، وتستمر لأكثر من 15 ثانية ولكن أقل من 10 دقيقة.


        و يمكن أن يتسبب انضغاط الحبل السري في حدوث تغيرات في ضغط الدم لطفلك بسبب التغيرات في معدل ضربات القلب ونقص الأكسجين وخلال انضغاط الحبل السري ينضغط أيضاً الوريد في الحبل السري مما يؤدي إلى تراكم (ثاني أكسيد الكربون) تتراكم في الدم طفلك ، والتي تتسبب في اختناق الطفل ، وكذلك انخفاض في تدفق الدم والأكسجين إلى دماغ الجنين . وقد يؤدى ذلك إلى خطر تلف الدماغ ،ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية أخرى بما في ذلك الوفاة . والخبر السار هنا أن هذا أمر نادر الحدوث

         .ما يمكن أن يسبب انضغاط الحبل السري ؟

        أثناء الولادة يحدث انضغاط وتمدد للحبل السري مما قد يؤدي إلى انضغاطه بشدة في تلك اللحظات . كذلك فرط نشاط حركة الجنين قد يؤدي إلى انضغاط الحبل السري في حالات نادرة . وأخيراً قد يتسبب تمزق الأغشية المبكر حول الجنين إلى انضغاط الحبل السري.

        كيف أعرف أنه قد حدث انضغاط للحبل السري ؟

        يمكن تشخيص انضغاط الحبل السري قبل الولادة من جانب واحد من اثنين من الأطباء بالاختبار؛ إما دوبلر الجنين أو الموجات فوق الصوتية. وللأسف لا توجد علامات واضحة للانضغاط الحبل السري والتي يمكن مشاهدتها دون مساعدة من الطبيب.

        علاجات لانضغاط الحبل السري

        واحد من العلاجات الرئيسة لانضغاط الحبل السري هو تسريب السائل السلوي: تسريب السائل السلوي هو العملية التي تنطوي على إدخال محلول ملحي، في درجة حرارة الغرفة، في الرحم أثناء المخاض من أجل تخفيف الضغوط التي يمكن أن تؤدي إلى أن ينضغط الحبل السري .


        عند حدوث انضغاط للحبل السري يؤدي ذلك إلى حدوث قصور في الوظائف واحتياجات الطفل ، وطريقة العلاج هو زيادة الأكسجين للأم ، من أجل زيادة تدفق الدم عبر الحبل السري. في الحالات الأكثر شدة من انضغاط الحبل السري يجب أن يكون هناك مراقبة مستمرة للطفل الذي لم يولد بعد من قبل طبيبك الخاص لتقييم ما إذا كانت هناك علامات على الضيق، والتي ينبغي اتخاذ إجراءات حالة الطوارئ حيالها .

        بالفيديو مخاطر حالات انضغاط الحبل السري شاهدى هنا

        شاهدى ايضا السائل الأمنيوسي المنخفض وتأثيره على الجنين

        لمشاهدة فيديو عن 

        YouTube‏ ما هو الحبل السري ؟ ما لا تعرفينه عن الحبل السري - معجزة الحبل السري اغرب المعلومات

        للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
        تفاف الحبل السري على رقبة الجنين,الحمل,الأكل الممنوع للحامل,الامتحان الجهوي علوم الحياة و الأرض 2018 svt,تطوير الذات,علاج التهاب العصب الوركي بالاعشاب,علاج التهاب العصب الوركي,ريهام الشال,البزل القطني,الحقن المجهرى,العمود الفقري,تغذية الحامل طب,أعراض نقص ماء الجنين عند الحامل,علاج العصب الوركي,التهاب العصب الوركي,أخبار الدول العربية,الطفل في الشهر الثامن,عضلات,وضعية الطفل في الشهر الثامن,ذيل الفرس,الطفل,العصب الوركي,وسايل منع الحمل
        للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
        YouTube‏ ما هو الحبل السري ؟ ما لا تعرفينه عن الحبل السري - معجزة الحبل السري اغرب المعلومات
        إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
            هيام على
            هيام على
            أخبار,منوعات,ثقافة,سياسة,علوم,رياضة,علمية,دينية,برامج,تطبيقات,فوركس,أنشطة,فنون,

            تعليقات

            مجلة بسيطة في الشكل لكنها متميزه وخفيفة في محتواها وأفكارها مفيدة. تخاطب الجميع